TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«عبدالعزيز الصقر» للتنمية والتطوير استعرض خطته النصف سنوية لـ 2024


عقد مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت اجتماعه الرابع لعام 2023 يوم الأحد الماضي، حيث ناقش عدداً من المواضيع المهمة تضمنت ما تم تنفيذه من برامجه خلال الربع الأخير، والخطة التشغيلية النصف سنوية لعام 2024 ومواضيع أخرى.

واستعرض رئيس مجلس الأمناء عبدالله الحميضي الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها خلال الربع الأخير لعام 2023 حيث بلغت 23 برنامجاً ونشاطاً شارك فيها مايقارب 305 مشاركين من شركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والافراد.

وذكر أن مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير قام بتنفيذ مايقارب من 80 برنامجاً ونشاطاً خلال 2023 وقد بلغ عدد المشاركين فيها 1200 مشارك، وقد طرح المركز خلال 2023 مايقارب 11 شهادة مهنية في مجالات مختلفة ومتنوعة.

ولفت إلى أن أهمية الشهادات المهنية التي طرحها المركز خلال عام 2023 تأتي في إطار تعزيز التطوير الشخصي والمهني للأفراد في تلك المجالات، مبيناً أن حصول الفرد على شهادة مهنية لا يعني فقط اكتساب المعرفة الخاصة بذلك المجال المهني، بل يمثل أيضاً تعزيزاً للموقع الاحترافي للفرد وفتح أبواب الفرص الوظيفية، كما تسهم هذه الشهادات في بناء الثقة لدى الأفراد وزيادة قدرتهم على تحمل المسؤوليات في بيئة العمل.

وتم إطلاع مجلس الأمناء على خطة المركز التشغيلية النصف سنوية لعام 2024، حيث تضمنت العديد من البرامج التدريبية والانشطة التأهيلية ذات الاهمية للقطاع الخاص والحكومي، كما تمت مراعاة زيادة البرامج التي تؤدي الى الشهادات المهنية والاحترافية وكذلك إعادة طرح برنامج «تدريب وتأهيل حديثي التعيين» الذي لاقى صدى طيباً في نسخته الأولى عام 2023. كما تمت مناقشة الموازنة التقديرية لعام 2024.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *