TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

“تعرف علي”.. ترند يهدد بسرقة معلوماتك على هذه التطبيقات


كشفت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية تقريرًا جديدًا يحذر من ترند جديد على منصات التواصل الاجتماعي، وخاصة “إنستغرام” و”تيك توك”، يُسمى “تعرف علي” (Get to Know Me)، والذي قد يعرض المستخدمين لخطر سرقة معلوماتهم الشخصية.

ويتضمن هذا الترند قيام المستخدمين بنشر مجموعة من الأسئلة الشخصية عن أنفسهم، مثل تاريخ ميلادهم، والمدينة التي ولدوا فيها، وأسماء والديهم، وحيوانهم الأليف المفضل، وأرقامهم المفضلة، وغيرها من المعلومات.

وعلى الرغم من أن هذا الترند قد يبدو بريئًا، إلا أنه قد يعرض المستخدمين لخطر سرقة معلوماتهم الشخصية من قبل المتسللين، وذلك لأن العديد من هؤلاء المستخدمين يستخدمون هذه المعلومات الدقيقة مثل، كلمات مرور في مجالات مختلفة، بدءًا من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وحتى مواقع البريد الإلكتروني وبطاقات الائتمان.

المحللة الاستراتيجية والمخاطر السيبرانية إليانا شيلوه حذرت من هذا الترند، وقالت في مقطع فيديو نشرته على “تيك توك”: لن أكذب، لقد كدت أن أقع ضحية لهذا الترند.

وأضافت شيلوه: عندما كنت أجيب على الأسئلة، أدركت أن بعض الإجابات كانت عبارة عن معلومات كنت أستخدمها ككلمات مرور في مواقع مختلفة.

وطالبت شيلوه جميع المستخدمين بحذف مشاركاتهم في هذا الترند، وتغيير كلمات مرورهم في جميع المواقع التي يستخدمون فيها هذه المعلومات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *