TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – ثروة الأمير هاري وميغان ماركل.. ما مقدارها وكيف جمعاها؟


#مشاهير العالم

عندما تزوج الأمير هاري، وميغان ماركل، في 19 مايو 2018، أصبحت ثروة كلٍّ منهما مرتبطة ببعضها بعضاً، وتشارك الثنائي ما يملكان.
ورغم قرار الزوجين التنحي عن منصبيهما كعضوين فاعلين في العائلة الملكية عام 2020، ومغادرة بريطانيا، والعيش في الولايات المتحدة، والتخلي عن الأموال التي تأتيهما من العرش البريطاني بسبب ذلك، إلا أنهما عثرا على مصدر دخلٍ ثانٍ، واستمرا في عقد الصفقات الرابحة مع مؤسسات عدة، بما في ذلك منصة نتفليكس العالمية، لتصبح لدى هاري وميغان ثروتهما الخاصة.

ثروتهما مجتمعة:
وفقاً لتقارير عدة، فإنه يُعتقد أن ثروة دوق ودوقة ساسكس معاً تبلغ حالياً نحو 60 مليون دولار (حوالي 47 مليون جنيه إسترليني)، منها المبلغ الذي حصلت عليه ميغان، بفضل مهنتها السابقة كممثلة في هوليوود، إذ تلقت أجراً مقداره 50 ألف دولار عن كل حلقة من حلقات مسلسل “سوتس”، ومن بينها أيضاً ما حققه هاري من حياته المهنية في الجيش. ولا شك في أن ثروة الزوجين اليوم تتعزز – في الأغلب – من خلال مشاريعهما التجارية الحديثة.

من أين تأتي الأموال؟
بعد أن تخلت ميغان عن العمل كممثلة، وتخلى هاري عن لقبه العسكرية، وتقاعد من الجيش، وتقاعدهما من الحياة الملكية، فإن الزوجين وجدا مصادر دخلٍ رائعة، منذ انتقالهما إلى منزلهما في مونتيسيتو بكاليفورنيا، البالغ قيمته 14.7 مليون دولار.
على سبيل المثال، باعت مذكرات الأمير هاري “سبير” أكثر من 1.4 مليون نسخة يوم إصدارها. وبحسب ما ورد، فإن الأمير تقاضى الملايين مقدماً قبل كتابتها ونشرها.
وفي سبتمبر 2020، أي بعد أشهرٍ من ابتعادهما عن الحياة الملكية، وقع الزوجان عقداً بقيمة 100 مليون دولار لمدة خمس سنوات مع منصة نتفليكس العالمية، من أجل تنفيذ مشاريع عدة من خلال شركة الإنتاج الخاصة بهما، إذ في ديسمبر 2022، تم إطلاق أول مشروع لهما على المنصة، وهو المسلسل الوثائقي “هاري وميغان”.
وفي ديسمبر 2020، وقع هاري وميغان صفقةً مع منصة البث العالمية “سبوتيفاي” لمدة ثلاث سنوات، وفي حين أنه كانت هناك تقارير متضاربة حول قيمة هذا العقد، إلا أن الأكثرية قدرت قيمة الصفقة بنطاق 15-25 مليون دولار، لكن هذه الصفقة انتهت هذا العام (2023).

هل كانت ميغان مليونيرة من قبل؟
الإجابة بكل تأكيد (نعم)، حيث إنها كانت بالفعل مليونيرة قبل لقائها الأمير هاري، وذلك بفضل مسلسل “سوتس”، الذي لعبت فيه دور البطولة، إذ تقاضت 50 ألف دولار عن كل حلقة كما ذكرنا سابقاً، وامتد هذا العمل لأكثر من 100 حلقة، وسبعة مواسم، أي أن راتبها السنوي يُقدر بحوالي 450 ألف دولار.
كما ظهرت ميغان، أيضاً، في العديد من الأفلام، ما أكسبها العديد من الآلاف. على سبيل المثال، أكسبها دورها في فيلم “Remember Me” (تذكرني) 187 ألف دولار، بينما حصلت على 171 ألفاً بعد ظهورها في فيلم “The Candidate”.
علاوةً على ذلك، أصدرت الدوقة، أيضاً، خط ملابس لشركة الأزياء الكندية “Reitmans”، تم بيعه بسرعة، ونتيجةً لذلك قُدرت ثروتها الصافية عام 2017 بحوالي 5 ملايين دولار.

ممن ورث الأمير هاري أمواله؟
من غير المعروف ما إذا كان هاري قد ورث أي أموال من جدته، الملكة إليزابيث الثانية، عند وفاتها في سبتمبر 2022، إلا أنه يُعتقد أنه ورث أموالاً من جدته الكبرى الملكة الأم عام 2002.
إلى جانب ذلك، ورث كلٌّ من هاري، وشقيقه الأمير وليام، معظم ممتلكات والدتهما الراحلة أميرة ويلز ديانا، ويعتقد أن هذا المبلغ قد بلغ حوالي 13 مليون جنيه إسترليني (16.5 مليون دولار)، كما يُعتقد أيضًا أن الأخوين تسلما مجموعة مجوهراتها الخاصة، إذ كشف هاري قبل زواجه أنه قدم إلى ميغان خاتماً مصنوعاً من الألماس من مجموعة والدته.
وقال هاري: “من الواضح أن الخاتم من الذهب الأصفر لأنه المفضل لديها، والحجر الرئيسي نفسه الذي اشتريته من بوتسوانا. وهناك ألماس صغير على كلا الجانبين من مجموعة مجوهرات والدتي، للتأكد من أنها معنا في هذه الرحلة”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *