TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

رحيل كارل أندريه “نحات البساطة” الذي اشتهر بـ”كومة الطوب”!


حياة كارل أندريه

وُلِد  كارل أندريه في كوينسي، ماساتشوستس، وأنهى تعليمه في أكاديمية فيليبس، أندوفر، ثم حصل على منحة دراسية في كلية كينيون بولاية أوهايو، حيث درس الشعر، لكنه طُرد بعد شهرين.

بعد الخدمة الوطنية، انتقل إلى نيويورك عام 1957 بهدف أن يصبح فنانًا. عمل في البداية كمساعد تحرير في إحدى دور النشر، ومن عام 1960 إلى عام 1964، عندما كان يعمل كفنان ولكن لم يكن يجني الكثير من المال بعد، عمل كعامل فرامل في سكة حديد بنسلفانيا.

التقى في نيويورك بالرسام التجريدي فرانك ستيلا، عرض عليه ستيلا مساحة في الاستوديو الخاص به. كان أندريه يعمل هناك ذات يوم، وهو ينحت في كتلة كبيرة من الخشب، عندما ضرب ستيلا الجانب غير المنحوت وقالت: “هذا نحت أيضًا”. وقال أندريه إن رد فعله الأولي كان الاستياء، لكن ملاحظة ستيلا غيرت حياته.

كان أول عرض جماعي له في متحف نهر هدسون في يونكرز، في عام 1964، تلاه معرض فردي في معرض تيبور دي ناجي. في عام 1969 أصبح عضوًا مؤسسًا، إلى جانب فنانين مثل تاكيس وهانز هاكي، في تحالف عمال الفن ، والذي قرر أن يتحمل الفنانون المزيد من المسؤولية الاجتماعية والسياسية.

في عام 1970، حصل أندريه على معرض استعادي كبير في متحف غوغنهايم. هناك، في الطابق الأرضي، وضع 37 قطعة من العمل: مربع ضخم من الألواح المعدنية المصنوعة من ستة مواد (الألومنيوم، الفولاذ، النحاس، الزنك، الرصاص، المغنيسيوم) التي ملأت الردهة بحضورها وتحدى تصورات الزوار المسبقة عن الفن البسيط.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *