TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – رزان جمّال تستعد للبطولة السينمائية الأولى.. وهذا ما يجمعها بمحمد رمضان


بعد أن استطاعت خطف قلوب الجماهير العربية، واكتساب شهرة واسعةٍ، إثر بطولتها لمسلسل «الثمن»، رفقة الممثل السوري باسل خياط، وكذلك ظهورها المبهر في الفيلم السينمائي «كيرة والجن»، الذي حطم الأرقام القياسية في شباك التذاكر، وكان الأكثر مبيعاً عام 2022، وثاني أكثر الأفلام إيراداً عبر تاريخ السينما المصرية، وقدمت فيه الممثلة اللبنانية البريطانية شخصية «إيميلي»، ابنة القاضي الإنجليزي، التي تقع في حب المناضل المصري أحمد كيرة، تستعد رزان جمال هذه الأيام للظهور في أول بطولة نسائية سينمائية لها رفقة المخرج العالمي محمد دياب.

  • رزان جمّال
    رزان جمّال

 

وفي التفاصيل، اختيرت رزان لتكون بطلة الفيلم التاريخي «أسد الأسود»، الذي تظهر فيه للمرة الأولى مع النجم المصري محمد رمضان، ويشارك فيه عدد من أبرز نجوم السينما العربية خلال السنوات الأخيرة، منهم: خالد الصاوي، وماجد كدواني، وشريف سلامة، وأحمد عبدالحميد.

ورغم عدم إفصاح صناع العمل عن أيٍّ من تفاصيله، فإن بعض التسريبات القليلة أكدت أن قصته ستكون ضمن إطار تاريخي، وأنه سيحكي شيئاً من ثورة العبيد، وسيتطرق إلى عدد من القضايا، التي تشترك فيها معظم المجتمعات، ويسلط الضوء عليها بطريقة عصرية وقالب سينمائي شيق.

  • رزان جمّال
    رزان جمّال

 

رزان العالمية:

تعد الممثلة اللبنانية من الممثلين العرب القليلين، الذين ظهروا في أعمال عالمية شارك بها نجوم كبار، ونالت هذه الأعمال رواجاً كبيراً في أهم المنصات الرقمية على مستوى العالم أجمع.

وشاركت رزان في بطولة مسلسل «نتفليكس» «The Sandman»، الذي تم اختياره بين أكثر الأعمال نجاحاً عبر المنصة خلال عام 2022. وكانت رزان حاضرة في مهرجان كان السينمائي، من خلال ظهورها في ثلاثة أفلام، هي: «Cruel Summe»، و«Une Histoire De Fou»، و«Carlos».

ومن الأعمال الشهيرة، التي ظهرت بها النجمة اللبنانية أيضاً فيلم «A Walk Among the Tombstones»، الذي قدم بطولته الإيرلندي ليام نيسون، وفيلم الرعب الشهير «الجن» للمخرج الأسطوري توبي هوبر.

وفي سياق متصل، حققت رزان نجاحاً كبيراً، كذلك، في مسلسل «ما وراء الطبيعة»، الذي عرضته «نتفليكس» عام 2020. واطلعت رزان، منذ طفولتها، على ثقافات متعددة ومتنوعة مكنتها في التمثيل لاحقاً، فهي فنانة لبنانية لأب بريطاني ولد في نيجيريا، وجدها لوالدتها ينحدر من أب تركي، وأم رومانية. أما جدتها، فهي من أب فلسطيني، وأم فرنسية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *