TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – مهارات خضراء يتعلمها الشباب بالإمارات.. فما هي؟


#منوعات

في إطار مشاركة الهيئات والمؤسسات الإماراتية المعنية بالشباب في اليوم الدولي للشباب، الذي تحتفل به منظمة الأمم المتحدة هذا العام تحت شعار “المهارات الخضراء للشباب”.. أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي فعاليات وبرامج توعوية؛ لنشر الوعي بأهمية الاستدامة، وتعزيز ثقافة الاستدامة بين أفراد المجتمع.
وحرصت مؤسسة التنمية الأسرية، من خلال 16 مركزاً لها منتشرة في مناطق أبوظبي، على تعزيز وتنمية قدرات الشباب، وتقديم الدعم والمساعدة لهم من خلال مجموعة من البرامج والخدمات وورش العمل المختلفة، التي تهتم بجميع المهارات، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ومن أبرز البرامج المهارية، التي تسعى المؤسسة لتعزيزها: مهارات القيادة والتواصل، وتطوير الذات، وإدارة الوقت، والمهارات الحياتية، والإدارة المالية، ومواجهة التحديات، والإدارة الاجتماعية، بهدف إخراج جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل، والمحافظة على عالم مستدام، من خلال تطوير المجتمع بطرق مبتكرة.
وتستهدف برامج مؤسسة التنمية الأسرية، التي تترأسها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، حفظها الله، الشباب من عمر 18 إلى 30 عاماً، وتنفذ في جميع مراكز مؤسسة التنمية الأسرية، المنتشرة بإمارة أبوظبي ومناطقها.
واستفاد من برامج المؤسسة، خلال عام 2022، أكثر من أربعة آلاف شاب من الجنسين، حيث يتم التركيز على عنصر الشباب في برامج المؤسسة، باعتبارهم قادة المستقبل، والثروة الحقيقية لدولة الإمارات، لذا يجري إعدادهم ليكونوا فاعلين في المجتمع، ومساهمين في بناء مستقبل أفضل للأجيال اللاحقة.

ويهدف اليوم الدولي للشباب إلى تعزيز مشاركة الشباب في تحقيق الاستدامة البيئية والاجتماعية، واستثمار طاقاتهم وإبداعاتهم في مجال الابتكار الاجتماعي والتكنولوجي والبيئي، وترسيخ مفهوم الانتقال نحو عالم صديق للبيئة.
وتوفر مؤسسة التنمية الأسرية الدعم اللازم للشباب، من خلال مبادرات وفعاليات تدريبية وتثقيفية مليئة بالتحديات والمحفزات، لترسيخ حضورهم الفعلي في اتخاذ القرارات، ليكونوا فاعلين في حياتهم الاجتماعية، وقادرين على اتخاذ القرارات الصحيحة، لتحقيق التنمية المستدامة، وشركاء في بناء مستقبل مستدام.
في سياق متصل، تستعد مؤسسة التنمية الأسرية لعقد “ملتقى أبوظبي الأسري الرابع 2023″، في جزيرة الحديريات بأبوظبي، خلال الفترة من 8 إلى 15 ديسمبر المقبل، تحت شعار “أسرة متماسكة.. ومجتمع مستدام”.
ويتضمن الملتقى أربع محطات رئيسية، هي: محطة الأسرة المستدامة، وتهدف لتعريف الأسرة بخطط التنمية الاجتماعية في المرحلة القادمة، مع التركيز على الخدمات الذكية والرقمية. ومحطة الأسرة وريادة الأعمال المستقبلية، وتركز على ريادة الأعمال المستقبلية المستدامة كإحدى دعائم الاقتصاد الوطني. ومحطة أطفال المستقبل، الساعية لتعليم الأطفال بطريقة ممتعة ومسلية، تشجعهم على أن يكونوا أفراداً مبدعين وفاعلين في المجتمع. ومحطة الأسرة والموروث الإماراتي، الهادفة إلى تعزيز الولاء الوطني، وتستعرض الحياة التي عاشها الأجداد والآباء في الماضي، وصولاً إلى الحياة الحالية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *