TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – «وثائقي النجمات».. حكايات المرض والنجاح


#سينما ومسلسلات

تعد الأفلام الوثائقية وسيلة شائعة؛ لتسليط الضوء على جوانب مختلفة من الحياة، منها: استكشاف الأحداث التاريخية والتقاط جمال الطبيعة، وتتمتع الأفلام الوثائقية بالقدرة على التثقيف والإلهام والترفيه. لكن، في السنوات الأخيرة، ظهر اتجاه جديد في عالم الأفلام الوثائقية، استخدمه النجوم والمشاهير العرب والعالميون في الكشف عن أعمق أسرارهم على الشاشة الكبيرة.

وبعد إعلان النجمة العالمية سيلين ديون الانضمام إلى قائمة النجمات اللواتي وثقن تجاربهن في أعمال وثائقية، من خلال فيلم وثائقي يروي تجربة مرضها الأخير، الذي تعانيه منذ قرابة العامين، سوف نرصد الأفلام الوثائقية، التي جسدت النجمات من خلالها تجاربهن وأسرارهن ونجاحهن أيضاً.

أشهر «وثائقيات النجمات»:

  • «أنا: سيلين ديون»
    «أنا: سيلين ديون»

1. سيلين ديون:

الفنانة الكندية سيلين ديون كشفت، مؤخراً، مفاجأة لمحبيها وجمهورها، حيث أعلنت عن تصوير فيلم وثائقي جديد بعنوان «أنا: سيلين ديون»، ليتم عرضه على منصة «أمازون برايم»، وأوضحت أنها ستكشف عن التحدي الكبير، الذي تعيشه منذ قرابة العامين، مع رحلة مرضها، وكيفية التعايش معه، وإدارته، بالإضافة إلى مسيرتها الفنية، وكيف تحاول الحفاظ على أكبر قدر منها.

  • «Its Ok»
    «Its Ok»

2. إليسا:

طرحت النجمة اللبنانية إليسا، خلال الأيام الماضية، فيلماً وثائقياً، بالتعاون مع منصة نتفليكس، عن تجربتها القاسية مع مرض السرطان، وتفاصيل حياتها خلال هذه الفترة، تحت عنوان «Its Ok»، لتفاجئ جمهورها بالمزيد من التفاصيل الشخصية عن حياتها العاطفية والأسرية، بالإضافة إلى ظهور والدتها وأصدقائها المقربين، والحديث عن مرض والدها الراحل، وغير ذلك من الأسرار، التي كانت ضمن مفاجآت إليسا للجمهور في 2024.

  • جينيفر لوبيز
    جينيفر لوبيز

3. جينيفر لوبيز:

على خطى النجمات، أعلنت النجمة العالمية جينيفر لوبيز عن تعاقدها لعمل فيلم وثائقي حول رحلة حبها مع النجم بن أفليك، والتي كللت بالزواج بعد 20 عامًا من الخطوبة، بالتزامن مع طرح أحدث ألبوماتها «This Is Me… Now»، واعتبر البعض أن هذا الأمر ترويج قوي لأحدث أعمالها، بالإضافة إلى جولتها الفنية الأخيرة، وتم الكشف من خلال بيان صحافي عن تفاصيل الفيلم، والعناوين الرئيسية التي يتضمنها.

  • «وثائقي النجمات».. حكايات المرض والنجاحجورجينا رودريغيز

4. جورجينا رودريغيز:

في نهاية العام الماضي، طرحت جورجينا رودريغيز الجزء الثاني من العمل الوثائقي الدرامي عن حياتها «أنا جورجينا» على منصة نتفليكس، بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول الذي طرح قبل عامين، وكشفت شريكة اللاعب الدولي كريستيانو رونالدو المزيد من الأسرار والخبايا عن حياتها الشخصية والعاطفية والمهنية أيضاً، وكيف أصبحت مؤثرة وسيدة أعمال، وتحولت حياتها من الفقر إلى الثراء الفاحش.

  • ميريام فارس
    ميريام فارس

5. ميريام فارس:

مع بداية عام 2021، طرحت منصة نتفليكس، الفيلم الوثائقي «الرحلة: ميريام فارس»، الذي يكشف حياتها الشخصية والأسرية والعاطفية والفنية، وكافة التغييرات التي مرت بها أثناء تجربة الأمومة والحمل وفترة وباء «كوفيد-19»، بالإضافة إلى تأثير حرب لبنان، وانفجار مرفأ بيروت، وغيرها من أحداث حياتها الخاصة.

  • أنس جابر
    أنس جابر

6. أنس جابر:

تستعد لاعبة التنس التونسية، أنس جابر، المصنفة الرابعة عالمياً، لإطلاق فيلم «هذه أنا»، الذي يتحدث عن رحلتها المُلهمة كونها بطلة رياضية بارزة، فرضت نفسها على مستوى أفريقيا والعالم العربي، بالإضافة إلى التحديات التي قابلتها في مسيرتها الرياضية، ودور أسرتها في تفوقها، والهزائم التي تعرضت لها في المباريات الدولية، وغير ذلك من التفاصيل.

  • أصالة
    أصالة

7. أصالة:

النجمة السورية أصالة نصري تستعد لتصوير فيلم وثائقي قصير، عن جوانب حياتها الفنية والشخصية، منذ بدايتها المهنية، حيث أعلنت عام 2023 أنها ستقوم بعمل فيلم وثائقي، بالتعاون مع نجلها خالد الذهبي، سيتضمن على لقطات حية من حياتها اليومية في المنزل، بالإضافة إلى كواليس تسجيل الأغنيات، وبروفات الحفلات الغنائية، وغيرها.

  • «وثائقي النجمات».. حكايات المرض والنجاحشيرين عبدالوهاب

8. شيرين عبدالوهاب:

أعلنت الفنانة المصرية، شيرين عبدالوهاب، عن إعداد فيلم وثائقي عن حياتها، حيث قالت في أحد التصريحات الصحافية: لديَّ مشروع فيلم وثائقي عن حياتي مع منصة نتفليكس، مضيفة أن هناك فتاة صغيرة ستقوم بدورها في هذه المرحلة العمرية، لأن العمل الوثائقي يرصد حياتها، منذ بدايتها الفنية بعمر 10 سنوات حتى اليوم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *