TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – جورج خباز يكشف لـ”زهرة الخليج” سر وجوده الدائم في الأردن


كشف النجم اللبناني، جورج خباز، سر وجوده الدائم في الأردن، وحضوره المستمر لمهرجان عمان السينمائي الدولي، قائلاً: ” أول شي بحب الأردن، وبحب عمان، وبحب الشعب الأردني، وعلى تواصل دائم معه”. واعتبر خباز أن هذا الحب متبادل بينه وبين الشعب الأردني، وأن الكثيرين منهم كانوا يحضرون إلى بيروت؛ لمشاهدة مسرحياته، وهو الأمر الذي لطالما أفرحه.
وأكمل أن مهرجان عمان السينمائي الدولي عزز آليات التبادل الثقافي بين الشعبين اللبناني والأردني.

  • جورج خباز يكشف لـ
    جورج خباز

“براندو الشرق” حقق انتشاراً كبيراً:
رفض بطل مسلسل “براندو الشرق” النظريات، التي أشارت إلى أن العمل لم يأخذ حقه إعلامياً وجماهيرياً، وقال في حديث خص به “زهرة الخليج”، على هامش حضوره افتتاح فعاليات مهرجان عمان السينمائي الدولي للأفلام، إن “براندو الشرق” انتشر بشكل كبير جداً، وإن الحكم عليه يكون من خلال التقييمات التي حصل عليها، ومدى انتشاره في “السوشيال ميديا”، والمواد التي كتبت عنه في الصحافة والإعلام، وإن جميع هذه الدلائل تدحض الكلام الذي يقول إن العمل لم ينتشر، كما كمان متوقعاً له.
ووصف خباز العمل بأنه مختلف، ومتميز، ولا يشبه الأعمال الأخرى، وأنه نقلة نوعية في عالم الدراما بشكل عام.
وعن فيلمه الجديد المنتظر “يونان”، بيّن أنه سيكون من إخراج أمير فخر الدين، وهنا شيغولا، وسيتم تصويره كاملاً في ألمانيا، ويحكي قصصاً عن اللجوء بشكل عام، ويطرح قضايا المهاجرين الذين يبحثون عن الاستقرار، والفيلم يروي قصة واحد منهم.

  • جورج خباز يكشف لـ
    جورج خباز وبشرى

أما بخصوص مسرحيته الجديدة، فوعد الجمهور بتقديم مسرح ينال إعجابهم، مبيناً أن عروض عمله الجديد ستكون بداية في لبنان، ثم في عدد من أقطار الوطن العربي.
ويعد الممثل اللبناني جورج خباز ضيفاً دائماً على مهرجان عمان السينمائي الدولي، بصفته عضواً في اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان، بجانب كل من: الممثلة صبا مبارك، والمخرج يسري نصر الله، وريدلي سكوت، وعبدالرزاق عربيات، وجيهان الطاهري، ورشيد مشهرواي، وسمير، ومهند البكري، وليناد دي لادوسيت، وعمر فاروق أبو جابر، وسامر المجالي.
ويتميز مهرجان هذا العام بعرض سبعة أفلام عربية طويلة من إنتاج فرنسي مشترك، من بينها الفيلم الفلسطيني “علم”، وهو إنتاج سعودي – فلسطيني – قطري – فرنسي مشترك، ومن إخراج فراس خوري، وأيضاً فيلم “ملكات”، وهو إنتاج فرنسي – مغربي مشترك، ومن إخراج ياسمين بنكيران.
كما أن جميع الأفلام المشاركة تعرض لأول مرة في الأردن، بينما يعرض عدد كبير منها لأول مرة على مستوى العالم أجمع.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *