TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – إليكِ أبرز ما قدم في أسبوع لندن للموضة 2024


#عروض أزياء

الأناقة والموضة تعودان إلى شوارع عاصمة الضباب مرة أخرى، مع 43 دار أزياء، تشارك في عروض أسبوع لندن لموضة خريف وشتاء 2024 – 2025. في الأيام الأولى، قدمت بعض دور الأزياء عروضاً ساحرة بإطلالات أنيقة ومميزة، تقدمها لمحبات الأزياء والموضة في جميع أنحاء العالم.

وسط احتفال أسبوع الموضة في لندن لخريف وشتاء 2024، بالذكرى الأربعين لهذا الحدث، الذي افتتحته أوائل الثمانينيات خبيرة العلاقات العامة البريطانية لين فرانكس، تألقت دور الأزياء بمجموعات استثنائية ساحرة، ضجت بشوارع مدينة الضباب.

أهم ما جاء في الأيام الأولى من أسبوع لندن للموضة:

  • إليكِ أبرز ما قدم في أسبوع لندن للموضة 2024
    سيمون روشا

SIMONE ROCHA:

تحت عنوان «The Wake»، قدمت دار الأزياء «سيمون روشا» (SIMONE ROCHA)، مجموعتها الساحرة لخريف وشتاء 2024 – 2025، التي تعد رحلة ساحرة عبر الموتى. وتقع المجموعة على خلفية كنيسة القديس بارثولوميو، التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، وهي مكان غارق في التاريخ، وبدأت «روشا» المجموعة من خلال النظر نحو ملابس الحداد الخاصة بالملكة فيكتوريا، بعد وفاة زوجها الأمير ألبرت، وتمكنت «سيمون روشا»، من خلال فكرة العرض، تقديم عدد كبير من الأقمشة المتنوعة والمتجانسة، إذ دمجت الجلود مع الفراء الاصطناعي مع خياطة دقيقة وشبه شفافة، في حين بدت الكورسيهات (المزينة بزخارف كريستالية متلألئة تحت الصدر) استمراراً لتعاونها مع المصمم جان بول غوتييه.

وتشتمل مجموعة شخصيات «روشا» قمصان بولو، وسترات محبوكة بشكل جيد تتفكك في ضفاف من التول، مزينة بتفاصيل ذات ثقوب وزخارف معدنية. وقد تألقت العارضات على المدرج بأحذية أوكسفورد ذات النعال السميكة، ونزين بأحذية كروكس، ما أضاف لمسة من الأجواء الأثيرية.

كما أن الأقمشة التقليدية، مثل: المخمل، والديباج، والتفتا مشبعة بطبقة ملتوية، كما لو أنها تم انتشالها مؤخراً، وتم تزيين الفساتين بكلاب شعثاء ملتوية الرأس، وعيون مطرزة باللون الأحمر المذهل، في إشارة إلى «غريم الكنيسة» (Church Grim)، وهو الروح الحارسة في الفلكلور الإنجليزي والإسكندنافي، التي تشرف على رعاية كنيسة مسيحية معينة، وتحمي المدفن من الذين يدنسونه، وينتهكون حرماته.

  • إليكِ أبرز ما قدم في أسبوع لندن للموضة 2024
    مولي غودارد

MOLLY GODDARD:

كشفت مولي غودارد، عن مجموعتها لخريف وشتاء 2024 – 2025، المستوحاة من حياة ابنتها البالغة من العمر 11 أسبوعاً، لتقر غودارد بالتأثير التحويلي للأمومة على عملية التصميم الخاصة بها، مؤكدة أهمية البقاء وفية لرؤيتها الإبداعية الأولية. واستخدمت مولي مجموعة واسعة من الأقمشة الناعمة والأخرى الجريئة؛ لتقديم مجموعة متناغمة ولافتة للنظر.

واحتضنت غودارد لوحتها الأساسية المكونة من الأحمر والبرتقالي والأرجواني والوردي، وقامت بنحت قوام متعدد الأبعاد، وتم لفه بخبرة حول عارضاتها لإثارة إحساس بالأناقة المرحة، كما أحدث تجاور الطبقات المنتفخة من التول الملون المكشكش بأوزان متفاوتة ونابضة، تفاعلاً ساحراً بين الشكل والحركة، وتم تضخيمه من خلال الموسيقى التصويرية «المهلوسة»، التي أبرزت التنافر المنسق للمجموعة.

وتمكنت مولي غودارد، من خلال هذه المجموعة، من منح تجانس بين الحنين والترقب والتقدير العميق لفن الموضة، كما واصلت طمس الخطوط الفاصلة بين الخيال والواقع، ويعد عرضها لخريف وشتاء 2024-2025 بمثابة شهادة على القوة الدائمة للإبداع والإمكانيات اللامحدودة، للتعبير بالأزياء.

  • إليكِ أبرز ما قدم في أسبوع لندن للموضة 2024
    إردم

ERDEM:

اختار المصمم إرديم ERDEM أن يقدم في قلب عرضه الساحر لخريف وشتاء 2024 – 2025، بأسبوع الموضة في لندن، تحية إلى الأسطورة السوبرانو الأميركية ماريا كالاس، التي كانت تشتهر بالأناقة والفخامة في إطلالاتها، وتعد المجموعة بمثابة خزانة واسعة من إطلالات السوبرانو الأميركية.

من خلال التعمق في حياة كالاس، استمد مورالي أوغلو إلهامه من شخصياتها على المسرح وخارجه، وصنع مجموعة تشيد بأسلوبها المميز، وجاذبيتها الدرامية، من الفساتين ذات الخصر الصغير، إلى خطوط العنق ذات الوشاح والمعاطف المتأرجحة، لتعكس كل قطعة أناقة منتصف القرن الحديثة، المرادفة لخزانة ملابس كالاس، كما يضيف مزيج ريش مارابو الساحر لمسة جمالية، ما يشير إلى التعقيدات المعقدة لشخصيتها.

  • إليكِ أبرز ما قدم في أسبوع لندن للموضة 2024
    جي دابليو أندرسون

JW ANDERSON:

يواصل جوناثان أندرسون تجاوز حدود الموضة، مستلهمًا من مصدر غير متوقع، المسلسل الكوميدي التلفزيوني البريطاني «The Last of the Summer Wine». واشتهر أندرسون بقدرته على تحويل الأفكار غير التقليدية إلى بيانات أزياء مرغوبة، وكانت مجموعة خريف وشتاء 2024-2025، التي قدمها أندرسون في أسبوع الموضة بلندن لخريف وشتاء 2024، بمثابة شهادة على براعته وإبداعه.

قدم جوناثان أندرسون في هذه المجموعة، التي وصفها بالغرابة والجرأة والاستثنائية، البلوزات الواسعة والضخمة، وكذلك السترات الشتوية الثقيلة، كما اعتمد على تقديم الفساتين البولو الكبيرة، ليجرد المرأة من أي قيود مجتمعية، وزيادة شعورها بالراحة والقوة معاً، وأكمل المصمم الصورة الكلية لمجموعته بإكسسوارات بسيطة وناعمة وبعيدة عن المبالغات، ليكتفى بالتركيز على الـ37 قطعة، التي قدمها ضمن أسبوع الموضة في لندن.

 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *