TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

مسلسل عتبات البهجة.. 5 حلول للتعامل مع الزوجة المسيطرة زى “نعناعة”



مسلسل عتبات البهجة من مسلسلات رمضان 2024، بطولة يحيى الفخرانى، وجومانا مراد، وفاء صادق، تجسد فيه الفنانة جومانا مراد دور “نعناعة” الزوجة القوية المسيطرة التى لا تراعى قرارات زوجها الذى يلعب دوره الفنان علاء مرسى، وتقرر السيطرة على زمام الأمور، وللحفاظ على  جعل الأسرة قائمة على مشاركة الزوجين دون سيطرة الزوجة، نستعرض فى هذا التقرير، وفقا لما نشره موقع momjunction، خطوات للتعامل مع الزوجة المسيطرة إلى أن تصبح مشاركة.


 


تحدث الزوج معها


أول شيء لتجنب سيطرتها واتخذها للقرارات بدون المشاركة، هو التحدث معها، حيث يؤثر التحدث بإيجابية فى معرفتها كم هى تقود وتتعامل بقوة، وتأثير ذلك سلبيا على علاقتكما معا.


 


أدوار محددة


وضع النقاط التى يجب على الزوجين المشاركة فيها معا، وتحديد الأدوار بين الزوجين يجعلها تتجنب أخذ القرار والسيطرة وحدها، حيث يقود تحديد الأدوار والمسائل الحياتية التى تقوم عليهما معا لجعل العلاقة بينهما قائمة على التشارك.

سيطرة الزوجة على جميع القرارات
سيطرة الزوجة على جميع القرارات


 


الزوج قدوة


على الزوج أن يظهر أنماطا من شخصيته وسلوكه، تبرز أن العلاقة الزوجية قائمة عليهما معا، مما يجنبها السيطرة والقوة واتخاذ القرارات نيابة عنه.


 


مساحة لتطوير الزوجة


من المهم دعم الزوجة ومساندتها وإبراز ما تحتاج إلى تطويره، وتشجيعها على ذلك يدفعها إلى الاهتمام لتطوير ذاتها، ويؤثر ذلك فى تحسين العلاقة بشكل أفضل وأسهل فى جميع الأمور.


  


استشارة متخصص علاقات أسرية


يتعامل الزوج مستخدما صفات وأساليب كثيرة ليجعل زوجته تتجنب السيطرة، لكنها لم تأتى بأى نتيجة، فعليه استشارة استشارى علاقات أسرية واجتماعية للوصول إلى حل وجعل العلاقات بينهما قائمة على المشاركة والسعادة.

طلب استشارة استشاري علاقات أسرية
طلب استشارة استشاري علاقات أسرية


مسلسل “عتبات البهجة” مكون من 15 حلقة، وبطولة يحيى الفخرانى، جومانا مراد، هنادي مهنى، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم، محسن منصور، وعدد كبير من الفنانين، والعمل مأخوذ عن رواية الكاتب إبراهيم عبد المجيد، وسيناريو وحوار ومعالجة درامية للدكتور مدحت العدل، وإخراج مجدى أبو عميرة، وإنتاج العدل جروب.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *