TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

معرض ياباني يقدم 150 عملاً لفنان فرنسي رسم مدناً لم يزرها


تمثلت الفكرة في تقديم مجموعة يبلغ معناها ذروته في لوحة الغواش الكبيرة المقطوعة “زهور وفواكه”، والتي تظهر لأول مرة في اليابان، ورؤية تطور ماتيس، من الأشكال الصغيرة إلى اللوحة التي تخرج من الإطار وتتجه نحو الديكور”، حسب كلودين جرامونت، رئيسة مكتب فنون الجرافيك في مركز بومبيدو في باريس، والرئيسة السابقة لمتحف ماتيس في نيس، حيث تأتي جميع الأعمال المعروضة تقريبًا.

وقالت: المعرض، الذي كان مخططًا له في البداية في عام 2021 ولكن تم تأجيله بسبب “جائحة كوفيد-19″، يقتبس من اللوحة الأولى للفنان “الحياة الصامتة مع الكتب” التي تم إنتاجها عام 1890، عندما كان يبلغ من العمر 21 عامًا، في كنيسة فونس (جبال الألب البحرية)، التي وقع عليها ماتيس على الزخرفة، والتي أعيد إنتاجها هنا بالحجم الطبيعي، مع تلاعب ذكي بالأضواء يعيد عرض مسار الشمس من خلال النوافذ الزجاجية الملونة.

وبين جزئي المعرض، يستمتع الزائر ببعض الأعمال الوحشية والمنحوتات وحتى الأزياء التي صنعت عام 1919 لأغنية العندليب لإيجور سترافينسكي، من قبل فرقة الباليه الروسية لسيرج دياجليف. كما يقدم المعرض أيضًا مكانًا مهمًا لأعمال الغواش مثل Nu bleu IV ، من عام 1952.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *