TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

قريبا.. منافس جديد لـ”تشات جي بي تي”


“جيميناي”.. تطبيق جديد من غوغل

على صعيد آخر، كشفت شركة غوغل في فبراير/شباط الماضي عن إطلاق نسخة جديدة من تطبيقها الذكي “بارد”، إذ قدمت للمستخدمين تجربة فريدة تحمل اسم “جيميناي” (Gemini)، بالإضافة إلى واجهة مستخدم مطوّرة تحمل اسم “ألترا 1.0”.

وتتيح النسخة الجديدة لمستخدمي نظام أندرويد وiOS الاستمتاع بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مع إمكانية تنزيل التطبيق من خلال متجر “غوغل بلاي” لمستخدمي أندرويد، وتطبيق غوغل على iOS لمستخدمي آبل.

ووفقًا لبيان صدر عن الشركة، فإن “جيميناي” تمثل “خطوة أولى مهمة في تصميم برنامج مساعد قائم على الذكاء الاصطناعي”.

ومن بين الميزات المثيرة، يمكن لمستخدمي التطبيق طلب تعليمات حول كيفية إجراء صيانة لسياراتهم، مثل تبديل إطار سيارة مثقوب. كما يمكن للمستخدمين إنشاء تعليقات على الصور التي يلتقطونها بفضل التطبيق.

ويضم “جيميناي” مجموعة واسعة من وظائف مساعد غوغل الصوتي، بما في ذلك إمكانية إجراء المكالمات والتحكم في الأجهزة الذكية. ومن المقرر أن يكون التطبيق قد أصبح متاحًا للتنزيل في الولايات المتحدة، وسيتاح استخدامه في المزيد من الدول الأسبوع المقبل باللغات الإنجليزية، واليابانية، والكورية.

وإلى جانب ذلك، أطلقت غوغل خيارًا مدفوعًا يحمل اسم “جيميناي أدفانسد” (Gemini Advanced)، والذي يتيح الوصول إلى إصدار “ألترا 1.0” المتقدم من اللغة الذكية التوليدية.

ويُباع هذا الخيار في 150 دولة، برسم اشتراك شهري قيمته 19.99 دولار في الولايات المتحدة.

يشمل “جيميناي أدفانسد” وظيفة Duet AI، التي تمكّن المستخدم من إنشاء محتوى بلغته اليومية عند الطلب، ويعزز هذا الإصدار استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطبيقات غوغل مثل Gmail، وGoogle Docs، وGoogle Meet.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *