TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

سحور أول يوم رمضان.. الفول أساسي والبيض يزيد الشبع


من المهم أن نمنح سحور اليوم الأول من رمضان اهتمامًا خاصًا، فهو بداية رحلة الصيام لشهر كامل، ولذلك يجب أن نحرص على تناول وجبة متكاملة ومغذية تمد جسمك بالطاقة اللازمة لتحمل ساعات الصيام، ووفقا لإمساكية شهر رمضان فإن موعد سحور أول يوم رمضان 2:23 صباحًا وموعد الإمساك 4:23 صباحا. 


البروتين أساسي في سحور أول يوم رمضان 


ويعد البروتين عنصرًا غذائياً مهمًا لأنه يساعد في بناء العضلات والحفاظ عليها، ولكن الأهم من ذلك خلال شهر رمضان أنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول بعد تناول الوجبة، لذلك فإن إضافة البروتين إلى وجبة السحور سيضمن لك الشعور بالشبع لفترة أطول أثناء الصيام، ومن الأطعمة التي تحتوي على البروتين البيض، الفول، العدس. 

فيما تحتوي الفواكه والخضراوات على نسبة عالية من الألياف، وتحتوي على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن، تحتوي بعض الفواكه والخضراوات أيضًا على نسبة عالية من الماء ما يساعد على ترطيب جسمك أثناء الصيام، ومن أمثلة الفواكه والخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء البطيخ، الفراولة، الخيار، والخس.


منيو سحور أول يوم رمضان 


ويمكن أن يتضمن سحور أول يوم رمضان طبق الفول بالسمن البلدي مع البيض المسلوق وطبق من شرائح الخيار. وتفضل الكثير من الأسر تحضير الفول المدمس في البيت

الفول المدمس
الفول المدمس


طريقة عمل الفول بالسمن البلدي بالثوم

استخدمي كمية من الفول المدمس حسب عدد الأفراد وحسب الرغبة 


ضعي القليل من السمن البلدي على النار وأضيفي إليها ثوم مفروم وقلبيه لثوان 


سخني الفول في إناء آخر وأضيفي إليه الملح والكمون ثم اضيفي الزبدة بالثوم المحمرين


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *