TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

على قد الأيد.. 6 نصائح عشان تدير أموالك بذكاء فى شهر رمضان



هناك تحديات مالية قد تواجهك فى شهر رمضان بسبب زيادة النفقات المتعلقة بالطعام والشراب والصدقات، وهذا يجعلك تبحث عن طرق لتوفير المال وشراء الضروريات فقط، لذلك نقدم لك تلك النصائح التى ستساعدك على إدارة أموالك والحفاظ على ميزانيتك فى رمضان وفقًا لموقع “newsofbahrain”.




وضع ميزانية مالية لشهر رمضان


يجب عليك أن تحدد ميزانية مالية لاحتياجات شهر رمضان، حدد قيمة دخلك ثم حدد المصاريف الأساسية التى يجب تغطيتها خلال شهر رمضان مثل تكاليف الطعام، المستلزمات الشخصية، الأزياء والديكورات الرمضانية، أدوات وأجهزة المطبخ، بعد أن تحدد نفقاتك الأساسية ادخر جزءًا من دخلك لأى ظرف طارئ.


 


البدء بالأولويات


قم بإنشاء قائمة باحتياجاتك خلال شهر رمضان، ابدأ بالاحتياجات الأساسية أولًا مثل الطعام، الفواتير الشهرية، الأعمال الخيرية، التبرعات… إلخ.




الاستفادة من عروض رمضان


فى شهر رمضان تعلن معظم المتاجر والمطاعم عن عروض على الاحتياجات الأساسية ومستلزمات رمضان، كما تقدم المواقع الإلكترونية كوبونات وعروض خاصة وأكواد خصم، استغل تلك العروض والكوبونات فى اختيار العرض المناسب لك حيث أن ذلك سيوفر لك الكثير من المال.


 


الالتزام بالميزانية المحددة وتجنب الإسراف


يحب الحرص على الالتزام بالميزانية المحددة وعدم تجاوزها، تجنب شراء الأشياء غير الضرورية التى لا تحتاجها.


 


تنزيل تطبيقات إدارة النفقات


يمكنك تنزيل التطبيقات التى تساعد فى إدارة دخلك وتنظيم نفقاتك الشهرية، يوفر تطبيق “Money Manager” إمكانية تتبع وتسجيل النفقات اليومية، ويمكنك استخدامه لتحديد المبالغ التى تريد إنفاقها على الطعام والملابس والتكاليف الأساسية، هناك تطبيق آخر وهو “SpendNotes” حيث يوفر تحليلات وتقارير عن نمط إنفاقك الشهرى مما يساعدك على اتخاذ قرارات مالية أكثر ذكاءً.


 


تقديم الصدقات والمساعدة للمحتاجين


تقديم الصدقات للمحتاجين هو ركن أساسى من أركان شهر رمضان، تعمل الصدقات على تماسك المجتمع، وتساعد المحتاجين على تلبية احتياجاتهم الأساسية خلال شهر رمضان.


 


 

شهر رمضان الكريم
شهر رمضان الكريم


 

مائدة رمضانية
مائدة رمضانية


 


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *