TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – لباقة جذابة وباهرة.. تعلمي أسرار تنسيق الزهور


#نصائح وخبرات

إذا كنتِ ممن يمتلكون حديقةً خارجية مليئة بالزهور، فقد ترغبين في استخدام زهوركِ لتحضير باقة جميلة تضعيها على طاولة العشاء أو تهديها لصديقتكِ المقربة.

ورغم أنه يمكنكِ دائماً تصميم تنسيق عضوي غير متماثل يكون بمثابة عملكِ الفني الخاص، إلا أن هناك بعض القواعد المجربة والحقيقية لتنسيق باقة زهور تبدو منعشة وحيوية وتدوم لفترة أطول.

جمعنا لكِ أفضل النصائح والحيل من بائعي الزهور الأكثر ثقة لدينا لتستخدميها في تنسيق زهوركِ المقبلة، مما يضمن نتيجة لا تُنسى.

  • لباقة جذابة وباهرة.. تعلمي أسرار تنسيق الزهور
    لباقة جذابة وباهرة.. تعلمي أسرار تنسيق الزهور

تحديد مكان عرض الزهور

أولاً، حددي المكان الذي ستعرضين به الزهور والوعاء الذي تستخدميه من أجل ذلك، إذ سيعتمد اختيارك للمزهرية على المكان الذي تنوين فيه وضع الباقة، المزهريات الطويلة رائعة للمداخل، وأرفف المواقد، والمكاتب، وخزائن العرض، في حين أن المزهريات الأقصر مثالية لتنسيقات الأزهار التي سيتم عرضها على طاولة العشاء.

ووفقاً للخبراء، عندما يأتي شخص ما إلى غرفة أو مكان ما، ويرى ترتيباً رائعاً للزهور، فإنه ينظر إلى الزهور وأنواعها، ولكنه لا ينتبه إلى مسألة التناسب التي تؤثر في جمالية الباقة.

قياس ارتفاع المزهرية

إذا كنتِ تستخدمين مزهرية طويلة، فيجب أن يكون ارتفاع الترتيب بأكمله من الأعلى إلى الأسفل ضعفي ونصف ارتفاع تلك المزهرية، ويقول الخبراء، التصميمات المختلفة تحمل ارتفاعات وعرضاً مختلفاً، ولكن ما هو أكثر جاذبية للعين هو مرتين ونصف. لذا، إذا كان طول مزهريتك 25 سنتمتر فيجب أن يكون ارتفاع ترتيبك بالكامل 65 سنتمتر.

وبالنسبة للمزهريات الأصغر حجماً، مثل المكعب، يجب أن تتطلعي إلى تحقيق ضعف ارتفاع المزهرية مرة ونصف وعرضها مرتين، وهذا حتى يتمكن الضيوف من رؤية تنسيق الأزهار.

  • لباقة جذابة وباهرة.. تعلمي أسرار تنسيق الزهور
    لباقة جذابة وباهرة.. تعلمي أسرار تنسيق الزهور

إبقاء الزهور في مواجهة الأمام

بدلاً من محاولة إنشاء ترتيب يبهر من جميع الزوايا، من الجيد تماماً التركيز على «وجه» واحد فقط من الترتيب، أي اجعلي كل زهرة مواجهة للأمام، لا سيما إذا كنتِ تضعينها على رف أو بالقرب من حائط.

الحرص على إنشاء التوازن

يسعى معظم الناس إلى خلق التماثل في ترتيب الأزهار، ولكن التوازن يمكن أن يكون ممتعاً للعين ومؤثراً بصرياً.

وقد يكون لديك كل الزنابق على جانب واحد، ولكن لديك ورود كبيرة الرأس على الجانب الآخر، أي أنها ليست متماثلة، ولكنها متوازنة، وتذكري أن التوازن أكثر إثارة للاهتمام للعين، كما من السهل القيام به، نظراً لأن العثور على التماثل بين زهرتين أمر مستحيل تقريباً.

التركيز على لون واحد

تريدين أن يبرز كل عنصر في باقتكِ بطريقته الخاصة بدلاً من دمج كل شيء معاً. من الأفضل إنشاء تنسيقات أحادية اللون باستخدام زهور ذات أنسجة مختلفة، وبهذه الطريقة ستتمكنين من رؤية كل زهرة دون رؤية اللون فقط.

  • لباقة جذابة وباهرة.. تعلمي أسرار تنسيق الزهور
    لباقة جذابة وباهرة.. تعلمي أسرار تنسيق الزهور

تنظيف جميع المكونات وتقطيعها قبل البدء في التصميم

بهذه الطريقة، يمكنك ملاحظة نمط نمو كل ساق، كما أن الإعداد الجيد يجعل التصميم أمراً سهلاً، حيث يمكنك اختيار زاوية كل ساق قبل وضعها في الترتيب.

وإلى جانب ذلك يعد هذا مفيداً للغاية لترتيبات نمط الرصف، وتنسيقات الزهور البرية، وترتيبات الحدائق الغريبة، وخاصة أي شيء يتضمن أنماطاً غير متماثلة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *