TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

سرقة 1800 قطعة ثمينة من المتحف البريطاني


وفي تصريح له، بين محامي المؤسسة دانييل بيرجيس للمحكمة أن الموظف السابق سرق أشياء من بينها أحجار كريمة ومجوهرات وذهب وفضة وأواني زجاجية يعود تاريخها إلى الفترة ما بين (القرن الخامس عشر قبل الميلاد إلى القرن التاسع عشر الميلادي)، وكان قد أتلف عملات معدنية عمداً . وذلك بإزالة ما كان فيها من الذهب والفضة. لافتاً إلى أن  “اللص المتسلسل” قد “أساء استخدام منصبه كشخص موثوق” لارتكاب الفعل. كما زعم أنه تم طرح مئات العناصر للبيع على منصة eBay الرقمية، وبيعها عبر نظام الدفع Paypal.

ويُزعم أن المشتبه به حاول بعد ذلك إخفاء هذه السرقات باستخدام أسماء مستعارة، وإنشاء وثائق مزورة والتلاعب بسجلات المتحف وبيع أشياء بأقل بكثير من قيمتها الحقيقية.

وبحسب محامي المتحف، فإن المشتبه به، الذي استغل عدم إدراج العديد من القطع المسروقة بشكل صحيح في قواعد بيانات المتحف، ينوي إسقاط الاتهامات الموجهة إليه.

وأشار المتحف البريطاني إلى أنه استعاد ما يزيد قليلا عن 350 قطعة. ولتجنب تكرار مثل هذه السرقات، عمل على تعزيز إجراءاته الأمنية، وأطلق عملية فهرسة واسعة النطاق لثمانية ملايين قطعة في مجموعاتها. وقال محامي المتحف دانييل بيرجيس إن العناصر التي سُرقت من المتحف لها أهمية ثقافية وتاريخية .



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *