TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – “أنف وثلاث عيون”.. فيلم يجمع ظافر العابدين وثلاث نجمات عربيات


#سينما ومسلسلات

يجتمع الفنان التونسي، ظافر العابدين، مع الفنانة الأردنية صبا مبارك، والفنانتين المصريتين: سلمى أبو ضيف، ودينا الشربيني، في الفيلم السينمائي “أنف وثلاث عيون”، الذي يقدم معالجة درامية مختلفة لرواية الكاتب الراحل إحسان عبدالقدوس، عما تم تقديمه في فيلم حمل ذات الاسم، وأنتج عام 1972، من بطولة: محمود ياسين، ميرفت أمين، ماجدة، ونجلاء فتحي، ومن إخراج حسين كمال.

  • ظافر العابدين
    ظافر العابدين

والفيلم المقرر عرضه في موسم إجازة منتصف العام الدراسي 2024/2023، يشارك في بطولته إلى جانب ظافر وصبا وسلمى ودينا، كل من: جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، والطفل سليم مصطفى.
وتدور أحداث الفيلم، الذي انطلقت عمليات تصويره في العاصمة المصرية القاهرة، حول “الدكتور هاشم” جراح التجميل ذائع الصيت، الذي انتصفت أربعينات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة، وكان على مر السنوات اقترب جداً من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما. أما الآن، فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة “روبا”، رغم أنها تصغره بـ25 عاماً.

  • دينا الشربيني
    دينا الشربيني

ويعود ظافر العابدين للسينما، بعد أن تفرغ لبطولة وإخراج الفيلم التونسي “غدوة”، الذي شارك به في معظم المهرجانات السينمائية العربية والعالمية، ويتناول الفيلم الذي شارك ظافر أيضاً في تأليفه، المجتمع التونسي وأزماته الاجتماعية والاقتصادية والسياسية أيضاً، ونجح الفيلم في حصد جائزة اتحاد النقاد الفيبرسي (FIPRESCI)، خلال عرضه في فعاليات الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي، كما حصل على إشادات من الصحفيين والنقاد، خلال عرضه في الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية.

  • صبا مبارك
    صبا مبارك

في حين كان آخر ظهور لصبا مبارك في الموسم الدرامي الرمضاني في مسلسل “بين السطور”، حيث قدمت دور مذيعة، وشاركت في بطولة المسلسل إلى جانب الفنانين: أحمد فهمي، ناردين فرج، محمد علاء، وعلي الطيب، ودارت أحداث العمل في إطار اجتماعي ممزوج بالإثارة، ويعتمد على التشويق النفسي، ويبتعد عن الكوميديا، وهو من نوعية المسلسلات المكونة من 30 حلقة.

  • سلمى أبوضيف
    سلمى أبوضيف

وتنتظر سلمى أبو ضيف عرض فيلم “ملك الحلبة”، وهو أحدث أعمالها الفنية، التي انتهت من تصويرها، وتدور أحداثه في جو من الأكشن والكوميديا والدراما، ويشاركها بطولته الفنانون: محمد لطفي، شادي ألفونس، ياسين غزاوي، ناصر الربيان، ومهيرة عبدالعزيز، وهو من تأليف سارة العليان، وإخراج محمد سعيد حارب.
فيما تواصل الفنانة دينا الشربيني تصوير دورها في فيلم “الغربان”، الذي يجمعها بالفنان عمرو سعد، وتؤدي دور ابنة الفنان أحمد بدير، وتدور أحداث العمل خلال عام 1942، أثناء فترة الحرب العالمية الثانية، ويتناول معركة رومل وهزيمة ألمانيا، والعمل من إخراج ياسين حسن.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *