TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – نجمات الزمن الجميل في هوليوود اختفين عن الأنظار.. فما قصتهن؟


#مشاهير العالم

امتد العصر الذهبي لهوليوود من أواخر العشرينيات إلى أوائل الستينيات، ومثلت هذه السنين فترة رائعة في تاريخ السينما العالمية، وكان أكثر ما لا يُنسى فيها هو ظهور الممثلات الأيقونيات، اللواتي استطعن بفضل نجوميتهن الجذابة، ترك علامة لا تمحى في صناعة السينما.

ورغم أنهن زيّن الشاشة الفضية وكن من أكثر الأسماء شهرة في العالم، إلا أنهن اختفين عن أعين الجمهور تماماً فيما بعد، وهنا نرصد لكِ أبرزهن:

كلارا بو

  • كلارا بو
    كلارا بو

اشتهرت كلارا بو Clara Bow بأدوارها في الأفلام الصامتة في عشرينيات القرن العشرين، وكثيراً ما لعبت دور شابة عصرية تحدت الأعراف الثقافية التقليدية في ذلك الوقت. ورغم شهرتها وذكائها وجاذبيتها، إلا أن حياة بو كانت مليئة بالمشاكل، وغادرت بسبب الضغط الذي كانت تتعرض له من القيمين على الاستوديوهات، وبحلول عام 1933، تزوجت وانتقلت إلى مزرعة في ولاية نيفادا.

نورما شيرر

  • نورما شيرر
    نورما شيرر

كانت نورما شيرر Norma Shearer ذات يوم ملكة شركة MGM وكانت تتمتع بقوة كبيرة في هذا الاستوديو، وهو ليس بالأمر المستغرب لكونها زوجة إيرفينغ ثالبرج، رئيس الإنتاج. وبعيداً عن نفوذ زوجها، كانت شيرر تتمتع بنجومية كبيرة، حيث قدمت العديد من الأدوار وكان بإمكانها الانتقال من الأدوار النبيلة والكريمة إلى الأدوار المتحررة والفوضوية في غمضة عين، ولكنها تقاعدت في عام 1942، بعد ست سنوات من وفاة زوجها.

مابل نورماند

  • مابل نورماند
    مابل نورماند

كانت مابل نورماند Mabel Normand واحدة من أكثر أيقونات هوليوود إثارة للإعجاب، ورغم أنها كانت مخرجة وكاتبة ونجمة كوميدية، إلا أن الكثيرين يتذكرون سمعتها الأسطورية كفتاة حفلات متهورة، وكانت الفضيحة موجودة دائمًا حولها ومن بينها سائقها الذي ارتكب حادث إطلاق النار، وصديقها المخرج ويليام ديزموند تايلور الذي قُتل. وبعد أن بدأت الأفلام تخضع للرقابة، فقدت جاذبيتها كنجمة، وتم إصدار فيلمها الأخير عام 1926، وتوفيت بسبب مرض السل عام 1930.

فرانسيس فارمر

  • فرانسيس فارمر
    فرانسيس فارمر

اكتشفت شركة باراماونت، فرانسيس فارمر Frances Farmer الجميلة عندما كان عمرها 22 عاماً، ولكن بعد أن سئمت عالم الاستوديوهات، غادرت وعادت إلى جذورها المسرحية. ورغم عودتها في النهاية إلى هوليوود، إلا أنها عانت مشاكل في صحتها العقلية، مما أدى إلى وضعها تحت وصاية والدتها المسيطرة، فعاشت انهياراً نفسياً أنهى حياتها المهنية.

لويز راينر

  • لويز راينر
    لويز راينر

رغم تحطيمها للأرقام القياسية، إلا أن لويز راينر Luise Rainer لم تحصل على الشهرة المطلوبة، باستثناء لدى المجموعات المطلعة من محبي السينما.

ولدت هذه الممثلة في ألمانيا، وفازت بالعديد من جوائز الأوسكار في سنوات متتالية، وكان من المتوقع أن تصبح غريتا غاربو التالية، لكن وفاة المنتج وداعمها، إيرفينغ ثالبرج، قطع مسيرتها المهنية في الأفلام. وبعد أن خاب أملها في هوليوود، تركت الصناعة ولم تؤدي إلا القليل من الأدوار بعدها.

تيبي هيدرين

  • تيبي هيدرن
    تيبي هيدرن

اكتشفها ألفريد هيتشكوك في إعلان تلفزيوني، فتمثيلها التلقائي وجمالها توافقا مع نموذج هيتشكوك للفتاة الشقراء الرائعة، فتبناها مهنياً وتولى إرشادها. ورغم أن البعض قد يرى في ذلك ميزة إضافية، إلا أن استشاراته أنهت مسيرة تيبي هيدرن Tippi Hedren المهنية، إذ أبقاها بموجب عقد يمنعها من القيام بأدوار في أي مكان آخر بعد أن رفضت الاستمرار معه، وهذا منعها من الاستفادة من الأدوار الأخرى ودمر مستقبلها كممثلة.

شيرلي تيمبل

  • نجمات الزمن الجميل في هوليوود اختفين عن الأنظار.. فما قصتهن؟
    شيرلي تيمبل

هيمنت شيرلي تيمبل Shirley Temple الرائعة ذات الشعر المجعد على شباك التذاكر في ذروة حياتها المهنية. لم يكن هناك شيء لا تستطيع هذه الطفلة الصغيرة فعله، وبينما كانت لديها القدرة على الاستمرار كمراهقة وبالغة، تقاعدت في عمر 22 عاماً، وتزوجت وعاشت حياة هادئة حتى الخمسينيات من القرن الماضي وفي الستينيات، غيّرت مسيرتها المهنية لتصبح دبلوماسية أميركية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *