TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – في دورته الـ22.. «منتدى الإعلام العربي» يضع تصورات لمستقبل قطاع الإعلام


#منوعات

تحتضن إمارة دبي، خلال الفترة ما بين 27 و29 مايو المقبل، أعمال الدورة الـ22 من «منتدى الإعلام العربي»، التجمع الإعلامي الأكبر من نوعه في المنطقة، والعضو في مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وتشارك في دورة المنتدى العالمي، أحد أبرز المؤتمرات الإعلامية السنوية، نخبة من القيادات والرموز الإعلامية من دولة الإمارات، ومختلف أنحاء المنطقة العربية، ليواصل المنتدى رسالته في مناقشة واقع ومستقبل القطاع الإعلامي، وفرص التعاون الممكنة بين مؤسسات الإعلام المرئي والمسموع والمطبوع والرقمي، بهدف النهوض بقدرات الإعلام العربي، وبما يواكب تطلعات المتابع العربي، في المنطقة وخارجها.

  • في دورته الـ22.. «منتدى الإعلام العربي» يضع تصورات لمستقبل قطاع الإعلام
    في دورته الـ22.. «منتدى الإعلام العربي» يضع تصورات لمستقبل قطاع الإعلام

ويحظى «منتدى الإعلام العربي» بتقدير كبير، باعتباره المظلة الجامعة لحوار يشارك فيه القائمون على الإعلام العربي من قيادات ورموز مختلف مؤسساته الصحافية والتلفزيونية والإذاعية، ومنصاته الرقمية، وأهم مرتادي الإعلام الاجتماعي والمؤثرين وصُنّاع المحتوى في العالم العربي، فضلاً عن مسؤولي وممثلي وسائل الإعلام العالمية.

ويستلهم المنتدى فعالياته من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدور الإعلام في المجتمع، ضمن حوار غايته اكتشاف فرص جديدة لتطوير قطاع حيوي بالغ التأثير في حياة الناس. فالإعلام هو المساحة التي تتم فيها مناقشة قضاياهم، ونافذتهم على الحقائق المحيطة بهم، والمؤثرة في واقعهم ومستقبلهم، وهو المرآة التي تعكس طموحاتهم للمستقبل.

ويستهل «منتدى الإعلام العربي»، الذي ينظمه «نادي دبي للصحافة»، يوم 27 مايو المقبل، أعماله بانطلاق الدورة الثانية من «المنتدى الإعلامي للشباب»، الذي يأتي تأكيداً لدورهم في ريادة تطوير القطاع الإعلامي، ورسم صورته المستقبلية، وتهدف المشاركة فيه إلى إعداد الجيل المقبل من الإعلاميين الشباب، المؤهلين لقيادة إعلام عربي قادر على مواكبة المتغيرات، ونقل صورة مشرقة عن الشباب العربي للعالم.

ويشهد «منتدى الإعلام العربي»، على مدار ثلاثة أيام، سلسلة مكثفة من الجلسات الرئيسية والنقاشية، وورش العمل، التي ستتم خلالها مناقشة جملة من الموضوعات، التي تشغل القائمين على العمل الإعلامي في المنطقة.

  • في دورته الـ22.. «منتدى الإعلام العربي» يضع تصورات لمستقبل قطاع الإعلام
    من حفل جائزة الإعلام العربي في دورتها الـ22

وسيتخلل أعمال ثاني أيام المنتدى حفل تكريم الفائزين بأعمال الدورة الـ23 لـ«جائزة الإعلام العربي»، ضمن فئات الجائزة المختلفة، التي تغطي كافة المسارات الإعلامية، الصحافية والتلفزيونية، وكذلك الرقمية.

كما ينظم المنتدى، في يومه الثالث، حفل توزيع جوائز رواد التواصل الاجتماعي العرب، التي أطلقت عام 2015، لتكريم المبدعين العرب على وسائل التواصل الاجتماعي، والاحتفاء بأفكارهم الإيجابية، بهدف تحفيز المشاركة الإيجابية، والفكر الخلاق الذي يجعل منصات التواصل أداة لزيادة وعي المجتمع بأهم الموضوعات المعنية بواقعه ومستقبله، وتشجيع ونشر الفكر النافع بمختلف شرائحه ومكوناته.

ويهدف «منتدى الإعلام العربي»، هذا العام، إلى وضع تصورات لمستقبل قطاع الإعلام، وتحديد الاتجاهات والتحديات والفرص الرئيسية التي ستحدد مساره، بدءاً من التقنيات الناشئة، مروراً بالأساليب الإبداعية الجديدة في السرد وصناعة القصة الإعلامية، ووصولاً إلى التحولات في سلوكيات المستهلك الإعلامي، حيث يسلط المنتدى الضوء على أهم العناصر والمؤثرات، التي تشكل المشهد الإعلامي؛ للوقوف على أفضل الاستراتيجيات، التي يمكن معها التكيف مع المتغيرات المحيطة، وابتكار أساليب عمل جديدة، تؤكد قدرة إعلام المنطقة العربية على المنافسة، وبناء رصيد متين من الثقة لدى المشاهد والقارئ والمستمع العربي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *