TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – 7 نصائح لترتيب وتنظيم خزانة ملابسكِ


#نصائح وخبرات

نعتني بأدق التفاصيل المتعلقة بجمال إطلالتك، والأسرار الخفية الكامنة وراءها، التي تساعدك على الظهور بأبهى حلة، ومن أهمها تحقيق الاستفادة القصوى من وقتك وجهدك، وعناصر أناقتك التي تمتلئ بها خزانة ملابسك. ولمساعدتك على الظهور بأجمل إطلالاتك يومياً.. ننفرد، هنا، بتقديم نصائح لترتيب وتنظيم خزانتك، ما يسهل عليك اختيار أزيائك؛ فتبدو كواليس إطلالتك مثالية، ولا تشوبها شائبة.

خطة تنظيم خزانتكِ للمواسم المقبلة:

مع تغير الموسم، تتغير اتجاهات الموضة، ما يجعل تحديث خزائننا بطريقة عصرية ومريحة أمراً أساسياً، واتبعي لذلك هذه الخطوات.

  • 7 نصائح لترتيب وتنظيم خزانة ملابسكِ
    7 نصائح لترتيب وتنظيم خزانة ملابسكِ

1. إخراج الملابس من الخزانة:

أخرجي محتويات خزانة ملابسك؛ لتتمكني من تحديد القطع التي ترغبين في الاحتفاظ بها، أو التخلص منها، وتلك التي تناسب الموضة السائدة أو لا تناسبها، فهذه الخطوة تساعدك على اتخاذ القرار المناسب.

2. فرز الملابس:

بمجرد أن تصبح كل الأشياء مكشوفة أمام عينيكِ، يحين الوقت لفرزها، وفق 4 فئات، هي: الاحتفاظ، البيع، التبرع، والموسمي. وهذا هو الوقت المناسب؛ لتتخذي أقسى القرارات، فإذا كانت هناك ملابس أو إكسسوارات لا تستخدمينها، وليست لها قيمة عاطفية حقيقية بالنسبة لك، فضعيها جانباً. ثم قرري ماذا ستفعلين بها، وهل تريدين بيعها أم التبرع بها، أم تركها للموسم التالي؟ وضعيها في صناديق؛ حتى تكون جاهزة لوجهتها النهائية، ولا تنسي أن تثني ملابسك الموسمية، بوضعها في حاويات تخزين محكمة الغلق.

 

  • 7 نصائح لترتيب وتنظيم خزانة ملابسكِ
    7 نصائح لترتيب وتنظيم خزانة ملابسكِ

3. استثمري في حلول التخزين:

قبل بدء إعادة ترتيب خزانتك، تأكدي من وجود مساحات خاصة لتوضيب وتنظيم أشيائك، وأنك تمتلكين أدوات مناسبة لتخزين وتوضيب العناصر بشكل أنيق وجميل، وفي حال وجدت نقصاً فيها، فاحرصي على شراء هذه الأشياء: صناديق التخزين، وسلال الخوص، والأرفف، والأنواع الأخرى من الحلول، التي تسهل الوصول إلى العناصر، وتجعل المساحة تبدو أكثر وظيفية.

4. تنظيف الأسطح:

من المهم جداً قبل توضيب الملابس والإكسسوارات أن تنظفي المساحة بعمق. استخدمي المكنسة الكهربائية؛ للتخلص من الغبار، وامسحي جميع الأسطح؛ للتأكد من أن كل شيء نظيف، قبل إعادة العناصر إلى مكانها.

  • 7 نصائح لترتيب وتنظيم خزانة ملابسكِ
    7 نصائح لترتيب وتنظيم خزانة ملابسكِ

5. مظهر متجدد:

كما تسعين إلى تجديد إطلالتك، كذلك تحتاج خزانتك إلى التجديد. اقتني شماعات جديدة بألوان محايدة، تبرز ألوان ملابسك، وفكري في تغيير لون خزانتك عن طريق طلائها بألوان فاتحة، مثل: الأبيض والعاجي والوردي الفاتح؛ لإبراز ملابسك بشكل واضح. ويمكنك، أيضاً، إضافة أدراج أو أقسام جديدة إليها، فضلاً عن تزويدها بإنارة خاصة ومرايا.

6. نظام تصنيف:

بعد إخراج الملابس من مكانها وتنظيف الخزانة، يحين وقت إعادة تنظيم خزانتكِ، وتتضمن هذه الخطوة تصنيف ملابسك وفق نظام خاص بك. مثلاً، ضعي التنانير معاً، وكذلك القمصان والسراويل. ويمكنك، أيضاً، تصنيفها وفق اللون أو المناسبة، وهذا سيساعد على تحديد مكانها بسهولة أكبر، ومعرفة ما ينقصك من ملابس أو إكسسوارات. كما تمنحكِ عملية التنظيم هذه صورة أوضح عما لديك، وما قد تحتاجين إلى اقتنائه للموسم المقبل.

  • 7 نصائح لترتيب وتنظيم خزانة ملابسكِ
    7 نصائح لترتيب وتنظيم خزانة ملابسكِ

7. التسوق:

أخيراً، لضمان عدم إغفال أي أساسيات، أعدي قائمة بالعناصر التي تحتاجينها؛ لإكمال خزانة ملابسكِ الربيعية، وستكون هذه القائمة بمثابة دليل يساعدكِ على الاستمرار في التركيز أثناء التسوق، ومنع عمليات الشراء غير الضرورية.

 

 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *