TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – حقائب «ترينيتي» من «كارتييه».. ثلاثية تحتفي بقرن من الابتكار والأناقة


#إكسسوارات

احتفاءً بالذكرى المئوية على إطلاق خطّها الأيقوني «ترينيتي»، تطرح دار كارتييه ثُلاثية من حقائب «ترينيتي»، التي تلعب التفاصيل الصغيرة دور البطولة فيها؛ لتمنحها رونقها الخاص، حيث تتألف المجموعة من حقائب بثلاث حلقات، مطلية بثلاثة أنواع مختلفة من الذهب، في تصاميم مفعمة بالذائقة الرفيعة، والبصمة الفريدة للدار الفرنسية الغنية عن التعريف.

  • حقائب «ترينيتي» من «كارتييه».. ثلاثية تحتفي بقرن من الابتكار والأناقة
    حقائب «ترينيتي» من «كارتييه».. ثلاثية تحتفي بقرن من الابتكار والأناقة

وتتمحور هذه الثلاثية الرائعة حول الرقم (3)، وما يحمله من رمزية عميقة في تاريخ «كارتييه»، فثلاثة هم الأخوة: لويس وجاك وبيير كارتييه، وثلاثة هي متاجر «كارتييه» التاريخية في باريس ولندن ونيويورك، وثلاثة هو رقم التوفيق والنجاح في مسيرة الدار العريقة.

وينعكس كل هذا على تصميم هذه التحف، فثلاثة أيضًا هي الحواف المكتنزة لكل واحدة من الحقائب ذات السطوح المغطاة بطبقة حُبيبات ناعمة، وثلاث هي الحلقات المطلية بالذهب الأصفر والذهب الوردي والذهب الأبيض، التي ترسم تباينًا لافتًا مع اللون الأسود، إلى جانب دورها العملي المهم؛ لتثبيت المقبض، أو كعنصر لتثبيت حزام الكتف.

وعلى اختلاف أشكالها، عريضة أو مستديرة أو ثابتة أو قابلة للنزع، فإن هذه الحلقات الثلاث هي الوسيلة المثلى؛ لإضفاء لمسة راقية على هذه الحقائب الأنيقة دون تكلّف مصطنع، والمصمّمة خصيصًا لحياة المدن العصرية بأشكالها الثلاثة: حقيبة اليد، والحقيبة المستطيلة الصغيرة، التي يُمكن ارتداؤها على الكتف، أو بحزام يعبر الجذع، وحقيبة الكتف الصغيرة. ولعل ما يزيد هذه الإبداعات روعة، هو كونها تأتي مع مجموعة من المشغولات الجلدية الصغيرة، التي تشمل: محفظة للبطاقات الائتمانية، وجعبة صغيرة مستديرة الشكل تحاكي شكل الحقائب ذات السحابات (السوستات)، ويمكن ارتداؤها كقلادة أو على الكتف.

وتتوفر الحقائب (تبعًا للموديل) بالألوان: الأسود، والأحمر الياقوتي، والوردي الكوارتزي، والأخضر المستوحى من لون حجر اليشم، وتنطوي جميعها على لمسة لونية متباينة، تتمثل في اللون البورغندي بالنسبة للحقائب السوداء، واللون الأسود بالنسبة للحقائب الوردية والخضراء والحمراء.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *