TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – المرايا.. قطعة ديكور تنقل منزلك إلى عالم آخر


#ديكور

تخدم المرايا أغراضاً عملية وجمالية متعددة داخل المنزل، باستخدامها أكثر من مجرد أسطح عاكسة، فهي تعد جزءاً من التصميم الداخلي المعاصر، إذ تحول قطعة الديكور تلك أي غرفة إلى مساحة غير عادية، ما يوفر تجربة بصرية، ساحرة ومميزة.

أفكار عصرية لاستخدام المرايا في منزلكِ

  • المرايا.. قطعة ديكور تنقل منزلك إلى عالم آخر
    المرايا.. قطعة ديكور تنقل منزلك إلى عالم آخر

جدار معكوس:

واحدة من أكثر الطرق المذهلة لدمج المرآة في ديكور منزلكِ، هي إنشاء جدار عاكس، ويتضمن ذلك تركيب إما مرآة واحدة كبيرة، أو مجموعة من المرايا الأصغر حجماً على أحد جدران الغرفة. وبصرف النظر عن صنع وهم العمق والمساحة، تعمل الجدران ذات المرايا، أيضاً، على عكس الضوء عبر الغرفة، ما يجعلها تبدو أكثر إشراقاً واتساعاً. وتكون هذه التقنية الزخرفية فعالة، بشكل خاص، في الغرف الأصغر حجماً، أو ذات الإضاءة الطبيعية المحدودة.

فن المرآة:

يمكن استخدام المرايا بشكل إبداعي، كشكل من أشكال الفن. فكري في وضع مجموعة من المرايا بأشكال وأحجام وإطارات مختلفة، على الحائط، أو فوق قطعة أثاث، ما يمنح عرضاً فريداً ولافتاً للنظر، يُدخل الشخصية والذوق الفني إلى أي غرفة. وتضيف الخصائص العاكسة للمرآة، أيضاً، عنصراً ديناميكياً للعرض، حيث يتغير ويتفاعل مع ضوء الغرفة طوال اليوم.

  • المرايا.. قطعة ديكور تنقل منزلك إلى عالم آخر
    المرايا.. قطعة ديكور تنقل منزلك إلى عالم آخر

مرايا الحمام:

مرآة الحمام واحدة من أهم القطع المستخدمة في هذه المساحة. لكن، بدلاً من المرآة التقليدية المستطيلة، لماذا لا تختارين مرآة عتيقة، أو ذات شكل فريد؟.. ويمكن أن يضفي هذا جرعة من الشخصية والأناقة على حمامكِ، ويحوله من مساحة عملية بحتة، إلى مساحة تساهم أيضاً في الجمالية العامة لمنزلك.

أثاث ذو مرايا:

يمكن للأثاث ذو المرايا، مثل: الطاولات الجانبية، أو خزانات الملابس، أن يضيف لمسة من السحر والأناقة إلى الغرفة. وتعكس هذه القطع المنطقة المحيطة بها، ما يعزز إدراك المساحة، مع إضافة لمسة نهائية فاخرة، سواء في غرفة النوم، أو غرفة المعيشة، أو منطقة تناول الطعام، ويمكن للأثاث ذي المرايا أن يزيد تعقيد المساحة.

مرآة الموقد:

وضع مرآة كبيرة فوق المدفأة يساعد على إنشاء نقطة محورية آسرة في الغرفة، إذ يجذب العين إلى الأعلى، ما يعزز إدراك ارتفاع الغرفة، ويعكس الضوء الدافئ الوامض للنار، وبالتالي يمنح جواً مريحاً وجذاباً، وهذا فعال بشكل خاص في غرف المعيشة، والأماكن العامة، حيث تعمل المدفأة كنقطة تجمع طبيعية.

  • المرايا.. قطعة ديكور تنقل منزلك إلى عالم آخر
    المرايا.. قطعة ديكور تنقل منزلك إلى عالم آخر

مرآة المدخل:

مرآة المدخل لها وظيفة مزدوجة؛ فهي عملية وزخرفية، إذ توفر فحصاً سريعاً في اللحظة الأخيرة قبل مغادرة المنزل، وتضيف عمقاً إلى المدخل، كما أنها تعطي لمحة عن المنزل، وتحدد نغمة بقية المساحة.

بلاط الباكسبلاش المعكوس:

في المطبخ، يضيف بلاط الباكسبلاش المعكوس لمسة عصرية وأنيقة، وبالإضافة إلى جاذبيته الجمالية، فهو يعكس الضوء أيضاً، ما يجعل المطبخ يبدو أكثر إشراقاً، وأكبر مساحة، لذا يعد استخدامه في المطابخ الصغيرة مثالياً، ليعظم من المساحة والضوء، ويجعل المنطقة أكثر راحة.

مرايا الحديقة:

المرايا ليست فقط للداخل، فعند استخدامها في الحديقة، تصنع المرايا وهماً بالمساحة، وتعكس الألوان والأنسجة الجميلة للنباتات، وتعزز استخدامها في فناء صغير، أو تفتيح منطقة مظللة، أو حتى إنشاء نقطة محورية بين المساحات الخضراء.

  • المرايا.. قطعة ديكور تنقل منزلك إلى عالم آخر
    المرايا.. قطعة ديكور تنقل منزلك إلى عالم آخر

مرايا خزانة الملابس:

تخدم المرايا الملحقة بخزائن الملابس غرضاً عملياً، وتضيف لمسة أنيقة إلى غرفة النوم، حيث تصنع وهماً بالعمق، ما يجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعاً، وتوفر انعكاساً كاملاً عند ارتداء الملابس. ويساعد السطح العاكس، أيضاً، على عكس الضوء في جميع أنحاء الغرفة، ما يساهم في منح شعور أكثر إشراقاً وانفتاحاً.

إنشاء معرض مرايا على الحائط:

جدار المعرض المكون من مرايا في الردهة أو الدرج، يمنح تأثيراً بصرياً مثيراً وديناميكياً. ومن خلال مزج ومطابقة أنماط وأشكال وأحجام المرايا المختلفة، يمكنكِ إنشاء مظهر انتقائي، يضيف الاهتمام والشخصية إلى هذه المساحات، التي عادة يتم تجاهلها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *