TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

لشعرٍ ناعمٍ كالحرير.. إليك أفضل أنواع البلسم


#شعر

تعاني الكثيرات من النساء شعراً جافاً وهشاً، والجميع يعلم أن حل هذه المشكلة يكمن في البلسم الذي يتم استخدامه، لكن هناك عدد لا حصر له من المنتجات المتاحة على أرفف المحال التجارية في الأسواق، ما يصعب عليكِ عملية الاختيار.

لذا، نقلت «USA TODAY» أحدث المعلومات، التي تخص استخدام البلسم، ضمن روتين العناية بالشعر، من خلال تشارلز بوزا، طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك، ومؤسس مركز «MOMADerm» للعناية بالبشرة والشعر.

ماذا يفعل البلسم؟

  • لشعرٍ ناعمٍ كالحرير.. إليك أفضل أنواع البلسم
    لشعرٍ ناعمٍ كالحرير.. إليك أفضل أنواع البلسم

أكد الطبيب تشارلز بوزا أن البلسم يمتلك قدرة سحرية على تقوية الشعر الهش ومكافحة الجفاف، خاصة في نهاية أطراف الشعر، لأنه يجدد الرطوبة، ويحسن إدارتها، ويعزز الصحة العامة لمظهر الشعر. ووفقاً لدراسة أجريت عام 2015، أثبتت أن البلسم عند تطبيقه على الشعر يؤدي إلى تقليل الاحتكاك بين خصلات الشعر، ما يمنحكِ ملمساً ناعماً ولامعاً.

وعن اختيار نوع البلسم المثالي للشعر، أوضح بوزا أنه من المهم اختيار منتج يلبي احتياجات شعركِ، وسواء كان جافاً أو مجعداً أو دهنياً للغاية، هناك تركيبات أكثر إثراء، وترطيب لجميع أنواع الشعر.

وعلى صاحبات الشعر الجاف، أو التالف، اختيار المركبات، التي تحتوي على مرطبات أكثر، بينما صاحبات الشعر الدهني يحتجن إلى بلسم خفيف الوزن والحجم على الشعر.

أبرز أخطاء تطبيق بلسم الشعر:

كشف طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك ومؤسس مركز «MOMADerm» للعناية بالبشرة والشعر، أن عملية تطبيق بلسم الشعر قد تعزز جمال شعركِ أو تدمره، لذا قدم بعض النصائح للنساء عن تطبيق المكيف على الشعر، ومنها:

1. الحرص على عدم وضع الكثير من المنتجات على نهاية الخصلات.

2. تجنب استخدام البلسم على فروة الرأس.

3. ضرورة شطف المنتج جيداً بعد الاستخدام.

وفي حال عدم اتباعكِ هذه النصائح، فأنتِ معرضة لخطر تراكم المنتج الزائد على فروة رأسكِ، ما قد يؤدي إلى تهيجها، وإذا كان المنتج ثقيلاً للغاية، فقد تعانين حرقاً في موقع التطبيق فوراً.

أفضل طريقة لتطبيق بلسم الشعر:

  • لشعرٍ ناعمٍ كالحرير.. إليك أفضل أنواع البلسم
    لشعرٍ ناعمٍ كالحرير.. إليك أفضل أنواع البلسم

لرؤية النتائج المرجوة من استخدام البلسم، يعد التطبيق الصحيح ضرورياً، لذا كشف طبيب الأمراض الجلدية عن أفضل طريقة لتطبيق البلسم، وهي كالتالي:

1. ابدئي روتين العناية بالشعر عن طريق غسل شعرك جيداً بشامبو عالي الجودة، مع التأكد من تدليك الشامبو في فروة رأسكِ، باستخدام أطراف أصابعكِ، وهذا يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة، ثم اشطفي شعركِ جيداً، وتأكدي من عدم ترك أي بقايا للشامبو.

2. بعد شطف الشامبو، اضغطي بلطف على الماء الزائد من شعركِ، فهذه الخطوة مهمة؛ لأن الكثير من الماء يمكن أن يخفف البلسم، ما يجعله أقل فاعلية.

3. الآن، ضعي كمية وفيرة من البلسم على شعركِ، ومن المهم التركيز على منتصف وأطراف شعركِ، وليس على الجذور؛ لأن أطراف شعركِ تصبح أكبر سناً، وأكثر عرضة للتلف، ويساعد البلسم في إصلاح هذا الضرر، ومنع المزيد من التقصف.

4. بمجرد الانتهاء من وضع البلسم، اتركيه على شعركِ لبضع دقائق، لمنح البلسم وقتاً للتغلغل في خصلات شعركِ، وتعويض الرطوبة المفقودة.

5. بعد السماح للبلسم بالامتصاص في شعركِ، اشطفيه جيداً بالماء البارد أو الفاتر، ويساعد ذلك على الاحتفاظ بالرطوبة من البلسم، ويترك شعرك لامعاً وناعماً.

6. بمجرد شطف البلسم، جففي شعركِ بلطف بالمنشفة، وتجنبي فرك شعرك بها، لأن ذلك يسبب الضرر والتجعد.

7. بعد تجفيف شعركِ بالمنشفة، مشطيه بمشط واسع الأسنان لفك التشابك، ويسبب هذا المشط ضرراً وتكسراً أقل من المشط أو الفرشاة العادية.

8. في النهاية، اتركي شعركِ يجف في الهواء، أو صففيه حسب الرغبة، وتذكري أن كثرة التصفيف بالحرارة قد تلحق الضرر بشعركِ، لذا حاولي تقليله إلى الحد الأدنى.

أفضل منتجات بلسم الشعر:

بعد معرفة كيفية تطبيق البلسم بطريقة صحيحة، إليكِ أفضل منتجات بلسم الشعر المتاحة في الأسواق:

بلسم «Gold Lust Repair & Restore».. من «Oribe»:

  • لشعرٍ ناعمٍ كالحرير.. إليك أفضل أنواع البلسم
    بلسم من «Oribe»

يشتهر بلسم «Oribe Gold Lust Repair & Restore» بنتائجه التحويلية، لأنه معبأ بالزيوت العلاجية، ومستخلصات، مثل: السرو والأرغان والمراكوجا، فهو يجدد ويستعيد كل خصلة من الشعر، ما يجعله ناعماً ولامعاً وصحياً.

بلسم «Nutritive».. من «Kerastase»:

  • بلسم من  «Kerastase»
    بلسم من «Kerastase»

بلسم «Kerastase» المغذي محبوب لتركيبته المغذية بشكل مكثف، ويستهدف هذا البلسم الشعر الجاف والحساس، ويوفر ترطيبًا وتغذية عميقين، ما يؤدي إلى شعر أكثر نعومة وسهولة في التصفيف.

بلسم «Damage Remedy Restructuring».. من «Aveda»:

  • بلسم من Aveda
    بلسم من Aveda

يعد بلسم Aveda Damage Remedy Restructuring Conditioner أداة قوية ضد تلف الشعر. وباستخدام بروتين الكينوا، يساعد على إصلاح وتقوية الشعر التالف، ما يجعله أكثر صحة ومرونة بشكل ملحوظ.

بلسم «Hairdresser’s Invisible Oil Hydrating».. من «Bumble and Bumble»:

  • بلسم من Bumble and bumble
    بلسم من Bumble and bumble

يشتهر بلسم الزيت، من «Bumble and Bumble»، بقدراته المتعددة المهام، حيث يضم مزيجاً من 6 زيوت خفيفة الوزن، فهو يفك التشابك، وينعم، ويرطب، ويزيل التجعد، ويحمي، ما يوفر مجموعة من الفوائد في منتج واحد.

بلسم «Restore».. من «Living Proof»:

  • لشعرٍ ناعمٍ كالحرير.. إليك أفضل أنواع البلسم
    بلسم من Living Proof

يعتبر بلسم Living Proof Restore Conditioner الأفضل؛ لنهجه المدعوم علمياً في العناية بالشعر. وتم تركيبه باستخدام جزيء شعر صحي حاصل على براءة اختراع، وهو يعمل على تحسين صحة الشعر بمرور الوقت، ما يجعله أقوى وأكثر لمعاناً وجمالاً بشكل عام.

بلسم «No.5 Bond Maintenance».. من «Olaplex»:

  • بلسم من Olaplex
    بلسم من Olaplex

Olaplex No.5 Bond Maintenance Conditioner من أفضل أنواع منتجات الترطيب للشعر، التي حازت رواجاً كبيراً، خلال السنوات القليلة الماضية، حيث يعزز إصلاح صحة الشعر، والحفاظ عليه، ويعمل على المستوى الجزيئي؛ لإصلاح الروابط المكسورة، الناجمة عن الأضرار الكيميائية، والحرارية، والميكانيكية.

 

قناع «Regenerating Mask with Rare Prickly Pear Seed Oil».. من «Christophe Robin»:

  • قناع للشعر من Christophe Robin
    قناع للشعر من Christophe Robin

على الرغم من أنه ليس بلسماً تقليدياً، فإن قناع «كريستوف روبن» المجدد بزيت بذور التين الشوكي النادر، يستحق التجربة، ويعمل هذا القناع المغذي بعمق على تنشيط الشعر من الجذور إلى الأطراف، ويصلح الضرر، ويمنحه لمعاناً عالياً.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *