TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

9 علامات تجارية فاخرة تُثبت أن النجاح لا يتطلب شعاراً


#أخبار الموضة

في صناعة الأزياء، يُنظر إلى الشعار على أنه مفتاح الاعتراف بالعلامة التجارية ونجاحها، فهو الرمز الذي يتعرف عليه الناس، وكلما كان أكبر وأكثر شهرة، كلما أصبحت العلامة التجارية أكثر نجاحًا.

وعلى الرغم من هذه النظرية، فإن هناك علامات تجارية فاخرة، كسرت هذه القاعدة، واختارت أن تنأى بنفسها عن هذا الاتجاه، وتحقق ناجحاً راقياً، وأكثر تأثيراً وتميزاً، فقد اتخذت هذه العلامات التجارية قراراً واعياً بالسماح لجودة وتصميم منتجاتها بالتحدث عن نفسها، بدلاً من الاعتماد على الشعار للتعرف عليه.

إليكِ أبرز العلامات التجارية الفاخرة «دون شعار» (No Logo):

«Céline»:

  • درا سيلين تطلق مجموعة Women BNF لصيف العام 2024
    درا سيلين

أسست سيلين فيبيانا علامة «سيلين» (Céline) التجارية الفاخرة عام 1945. وتشتهر هذه العلامة التجارية الفرنسية الراقية بتصميماتها البسيطة، والمتطورة للغاية.

عندما تولت فيبي فيلو منصب المديرة الإبداعية، حولت «سيلين» إلى علامة تجارية «بلا شعار»، مع التركيز على الحرفية والجودة، بدلاً من الشعارات الجريئة والمبهرة. وتعتبر منتجات العلامة التجارية بمثابة شهادة على قوة التصميم الدقيق والمواد العالية الجودة، ما يثبت أن الفخامة لا تحتاج إلى شعارات.

«The Row»:

  • 9 علامات تجارية فاخرة تُثبت أن النجاح لا يتطلب شعاراً
    The Row

تأسست «The Row»، وهي علامة تجارية فاخرة على يد التوأم: ماري كيت وآشلي أولسن، في عام 2006. ومنذ ذلك الحين، أصبحت العلامة التجارية مرادفة للأناقة الخالدة، والحرفية الدقيقة. وتتميز تصميمات «The Row» بخطوط نظيفة وأقمشة فاخرة، واهتمام لا هوادة فيه بالتفاصيل.

وعلى الرغم من عدم وجود شعار، فقد تمكنت العلامة التجارية من الحصول على مكانة متميزة بين نخبة الموضة، ما يدل على أن بناء هوية العلامة التجارية القوية ممكنة على ركائز الجودة والتصميم.

«LOEWE»:

  • لويفي
    لويفي

«لويفي» (LOEWE)، دار الأزياء الإسبانية الفاخرة، التي تأسست عام 1846، أصبحت مرادفة للسلع الجلدية العالية الجودة والملابس والعطور، وغيرها من إكسسوارات الموضة، وبدأت رحلة العلامة التجارية كمجموعة من حرفيي الجلود الإسبان، وانضم إليهم لاحقًا صانع الجلود الألماني إنريكي لوي روسبيرغ عام 1872، الذي وحد العلامة تحت اسمه.

«Maison Margiela»:

  • 9 علامات تجارية فاخرة تُثبت أن النجاح لا يتطلب شعاراً
    ميزون مارجيلا

«ميزون مارجيلا» (Maison Margiela) دار أزياء فرنسية فاخرة، تأسست على يد المصمم الرائد مارتن مارجيلا عام 1989. تشتهر هذه العلامة التجارية بتصميماتها الرائدة وغير التقليدية، وتنتهج سياسة «دون شعار»، التي تتوافق تماماً مع فلسفتها المختلفة.

وتركز علامة «Maison Margiela» على جودة وتصميم الملابس نفسها، بدلاً من اسم العلامة التجارية المرئي، وتواصل دار «ميزون مارجيلا» دفع حدود ما هو ممكن في الموضة، كل ذلك دون شعار في الأفق.

«Bottega Veneta»:

  • حقيبة بوتيغا فينيتا جودي
    حقيبة بوتيغا فينيتا جودي

تأسست دار «بوتيغا فينيتا» عام 1966، وهي معنية بإنتاج السلع الفاخرة الإيطالية، التي تشتهر بمنتجاتها الجلدية، وتعمل هذه الدار بمبدأ «عندما تكون الأحرف الأولى من اسمك كافية»، وتنعكس هذه الفلسفة في منتجاتها، ويمكن التعرف عليها بسهولة من خلال نمط النسيج المتشابك بدلاً من الشعار.

«Acne Studios»:

  • Acne Studios
    Acne Studios

تأسست «Acne Studios» دار الأزياء السويدية الفاخرة المتعددة التخصصات عام 1996، وقد اكتسبت العلامة التجارية سمعة طيبة؛ لتركيزها على الخياطة، واستخدام خامات انتقائية، وأقمشة مخصصة، إذ يعكس نهج «No Logo»، الذي تتبعه «Acne Studios» التزامها بالتصميم والجودة، ما يسمح لمنتجاتها بالتميز، من خلال تصميماتها الفريدة والخامات المتميزة.

«Common Projects»:

  • 9 علامات تجارية فاخرة تُثبت أن النجاح لا يتطلب شعاراً
     Common Projects

«Common Projects» علامة تجارية للأحذية الفاخرة، أسسها بيتر بوبات وفلافيو جيرولامي عام 2004. فالتصميمات البسيطة للعلامة التجارية، والحرفية المتفوقة، جعلتها مفضلة لدى عشاق الموضة، وهي من العلامات التجارية التي لا تعتمد على وجود شعار بارز، إلا أن كل حذاء مختوم برمز رقمي ذهبي فريد، ما يدل على النمط والحجم واللون. ويتيح هذا الشكل الدقيق للعلامة التجارية تألق جودة وتصميم الأحذية.

«Brunello Cucinelli»:

  • Brunello Cucinelli
    Brunello Cucinelli

تأسست شركة «برونيلو كوتشينيلي» عام 1978 في «سولوميو» بإيطاليا، وتجسد الفخامة الخالدة من خلال تركيزها على الحرفية الإيطالية والتميز الحرفي، وتشتهر العلامة التجارية باستخدامها للخامات المتميزة، مثل: الكشمير والحرير والكتان، التي يتم الحصول عليها من موردين مسؤولين أخلاقياً.

«Lemaire»:

  • Lemaire
    Lemaire

تأسست شركة «Lemaire» على يد كريستوف لومير، وسارة لينه تران، عام 1991، وهي علامة تجارية فرنسية معروفة بتصميماتها البسيطة وخاماتها العالية الجودة. ويتم وصف قطع هذه العلامة التجارية بأنها خالدة وأنيقة، مع التركيز على الخياطة المتخصصة، والاهتمام بالتفاصيل.

اكتسبت شركة «Lemaire» شهرة كبيرة بين عشاق الموضة، حيث تباع قطعها في كثير من الأحيان بسرعة، ولقد عزز التزام العلامة التجارية بالفخامة البسيطة مكانتها في سوق المنتجات الفاخرة «دون شعار».

أسباب نجاح العلامات التجارية «دون شعار»:

هناك أسباب ساعدت العلامات التجارية، التي استغنت عن وضع شعارها الخاص على قطع أزيائها، أكثر نجاحاً من غيرها، وهي كالتالي:

1. ضمان الجودة:

تؤكد العلامات التجارية الفاخرة، التي تحمل «دون شعار» على جودة منتجاتها أكثر من العلامات التجارية البراقة، ويثق العملاء بهذه العلامات التجارية لسلعها العالية الجودة.

2. الأناقة البسيطة:

تجذب هذه العلامات التجارية العملاء، الذين يفضلون الدقة والأناقة البسيطة على العرض والتباهي بالثروة.

3. الحصرية:

يجعل عدم وجود شعار عنصر التفرد فقط، الأشخاص المطلعين بجدارة على الموضة وأفخم دور الأزياء، على دراية بالعلامة التجارية، ما يزيد جاذبيتها.

4. التركيز على الصنعة اليدوية:

عادة، تسلط العلامات التجارية، التي تحمل علامة «دون شعار»، الضوء على تركيزها على الصنعة اليدوية ومهارات الحرفيين لديها، ما يجذب قاعدة عملاء مميزة.

5. الاستدامة:

تؤكد علامات تجارية عدة، لا تحمل شعاراً، على الاستدامة وأساليب الإنتاج الأخلاقية، ما يجعلها جذابة للمستهلكين المهتمين بالبيئة.

6. التعبير الشخصي:

«دون شعار بارز»، يستطيع العملاء التعبير عن أسلوبهم الشخصي بحرية أكبر.

7. الكلاسيكية والبقاء:

تتميز منتجات «دون شعار» بتصميمات كلاسيكية خالدة، لا تخرج عن الموضة بسرعة، مثل القطع التي تقودها أحدث الصيحات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *