TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – كم تبلغ ثروة جورج كلوني.. وكيف جمعها؟


#مشاهير العالم

لطالما كان جورج كلوني أحد الأسماء البارزة في عالم هوليوود، إذ يعد الممثل، البالغ من العمر 62 عاماً، أحد أكثر الممثلين نجاحاً في عالم صناعة السينما والأفلام، حيث حصل على ثلاث جوائز “غولدن غلوب”، وجائزتَيْ “أوسكار”.
لذا، ليس من المستغرب أن يجمع هذا النجم العالمي ثروةً كبيرة تُقدر بـ500 مليون دولار، لكن هذه الأموال لم تأتِ فقط من أعماله، وإنما لدى جورج، الذي يعمل مخرجاً أيضاً، العديد من مصادر الدخل الأخرى.

 

كيف كسب جورج كلوني أمواله؟
تعود غالبية ثروة الممثل الهائلة إلى مشاريعه السينمائية والتلفزيونية، إذ انتقل النجم الأميركي إلى لوس أنجلوس من أجل العمل في هوليوود خلال سنوات مراهقته المبكرة، وكان الدور الأول الذي أسند له “شخصيةً ثانوية” في المسلسل التلفزيوني “Centennial”، وهو مسلسل تلفزيوني قصير من 12 حلقة، كان يبث على قناة “إن بي سي”.
أما أول دور رئيسيٍ له، فقد حصل عليه عام 1984 بالمسرحية الهزلية “قصيرة العمر” (E /R)، التي استمر عرضها على مدار عامٍ كامل.
وبعد عقد من الزمن، لعب دور البطولة في الدراما التلفزيونية الشهيرة “ER” (غرفة الطوارئ)، التي تتحدث عن حياة الأطباء، وبفضل تميزه فيه حصل جورج على ترشيحين لجائزة “إيمي”، وثلاثة ترشيحات لجائزة “غولدن غلوب لأفضل ممثل”.
بعد نجاحه، بدأ كلوني رحلته السينمائية، إذ لعب الكثير من الأدوار في العديد من الشخصيات، كان أهمها فيلم الجريمة الكوميدي “أوشن 11″، الذي يقال إنه حصل على 20 مليون دولار من أجله، على سبيل المثال لا الحصر.
وبعد نجاحه الكبير، قررت الشركة إنتاج فيلمين من السلسلة، من بطولة جورج أيضاً، هما: “أوشن 12″، و”أوشن 13”.
وتشمل أحدث أفلامه الرائجة: “وحش المال”، و”يعيش القيصر”، و”الأحفاد”، و”جاذبية”، و”أرض الغد”، وآخرها “تذكرة إلى الجنة”.
وبعد أن دخل عالم الإخراج، قام جورج ببطولة وإخراج “إيديس أوف مارس”، و”رجال الآثار”، على سبيل المثال لا الحصر.

 

 

كم دخل جورج كلوني من علامته التجارية؟
بصرف النظر عن مسيرته المهنية المتألقة في هوليوود، يمكن أن يطلق على جورج لقب قطب منتجه الذي يقوم بتصنيعه، إذ تعاون الممثل مع شريكين آخرين، لإنشاء علامتهم التجارية المميزة.
وباع الثلاثي أعمالهم إلى شخصٍ آخر مقابل 525 مليون جنيه إسترليني عام 2017، وتم تقسيم المبلغ بين الملاك الثلاثة، وحصل جورج على 112 مليون جنيه إسترليني، بعد خصم الضرائب.

 

هل يخطط جورج كلوني للتقاعد؟
مع وجود الملايين في البنك، بات يمكن لكلوني، الأب لطفلين، أن يعبر عن عدم رغبته في العمل مرة أخرى، إذ قال صراحةً إنه لا يحتاج إلى المال، وإنه أصبح أكثر انتقائية في مشاريعه السينمائية والتلفزيونية، لكن هذا لا يعني أنه يخطط للتقاعد في أي وقت قريب.
وفي عام 2017، قال لصحيفة “صنداي تايمز”: “لقد مثلت لفترة طويلة، وكما تعلمون، عمري 56 عامًا”، مضيفاً: “كان التمثيل هو الطريقة التي أدفع بها الإيجار، لكنني بعت شركتي تيكيلا مقابل مليار دولار. ولا أحتاج إلى المال الآن، لذلك يمكنني النضال من أجل صناعة الأفلام، التي أريد أن أصنعها”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *