TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

وصفات طبيعية لإزالة آثار المكياج بخطوات سهلة.. من جل الصبار لماء الورد



 


يجب تنظيف الوجه بشكل يومى من آثار المكياج المختلفة لتجنب المشاكل الجلدية التي قد تظهر مع مرور الوقت والتي أشهرها حب الشباب، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وصفات طبيعية لإزالة أثار المكياج والتي تعتمد على عدة خطوات نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “treehugger”.


وصفات طبيعية لإزالة أثار المكياج


وصفة جل الصبار لإزالة أثار المكياج


يساعد جل الصبار مع بعض المكونات الأخرى على إزالة المكياج بسهولة أثناء تنظيف البشرة وذلك من خلال تحضير 1/2 كوب من جل الصبار الطازج مع 1/2 كوب عسل خام، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون للبشرة الجافة، أو ملعقتان كبيرتان من زيت عباد الشمس أو البندق للبشرة المختلطة أو الدهنية، ثم خلط جميع المكونات في وعاء صغير ثم خلط جميع المكونات معاً حتى تتشكل عجينة ووضعها على الوجه مع تدليك البشرة لفترة تتراوح مابين 1-2 دقيقة. ثم غسل الوجه بالماء البارد.


وصفة زيت الزيتون لإزالة المكياج


يساعد زيت الزيتون على إزالة المكياج و ترطيب البشرة وذلك من خلال تحضير 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ربع كوب من زيت جوز الهند و6 قطرات من زيت فيتامين ” E ” ، ثم خلط زيت الزيتون وزيت جوز الهند للحصول على خليط ناعم. ثم إضافة زيت فيتامين ” E “، ثم إضافة حوالي ربع كمية خليط الزيت وتدليك الوجه ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ومنشفة مبللة لمسح الوجه.


وصفة زيت عباد الشمس لإزالة المكياج


تعتبر هذه الوصفة مناسبة لصاحبات البشرة الحساسة، وتعتمد على تحضير 1/4 كوب من زيت عباد الشمس مع 2 ملعقة كبيرة من زيت أركان، مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا و1/2 ملعقة صغيرة فيتامين هـ مع 10 قطرات من زيت البابونج و10 قطرات من زيت اللافندر، ثم خلط جميع المكونات معاً ووضع ربع المزيج على الوجه مع التدليك ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ومنشفة مبللة حتى تختفي أثار المكياج وغسول وجه لطيف وتونر حسب الرغبة، مع تخزين باقى الخليط بعيدًا عن أشعة الشمس، فقد يستمر صلاحيته لمدة تصل إلى عام.


وصفة ماء الورد لإزالة المكياج


تعتمد هذه الوصفة على تحضير 1 كوب من ماء الورد مع ربع كوب من جل الصبار و2 ملعقة صغيرة من الجلسرينو ملعقة صغيرة صابون نباتى، و8 قطرات من زيت الورد، ثم مزج جميع المكونات معًا جيدًا وحفظ الخليط في زجاجة ثم إضافة كمية قليلة من الجل النباتي إلى يدين نظيفتين أو قطعة قماش مبللة وتدليك الوجه بلطف حتى يصبح نظيفًا، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ وتركه حتى يجف.

قناع الوجه
قناع الوجه
تنظيف الوجه من المكياج
تنظيف الوجه من المكياج
وجه خالى من المكياج
وجه خالى من المكياج



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *