TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

رأس الخيمة.. وجهة مثالية لعشاق اللؤلؤ والتاريخ


#سياحة وسفر

هل تبحثين عن أشياء مميزة؛ للقيام بها في إمارة رأس الخيمة؟.. إذا كانت إجابتكِ (نعم)؛ فأنتِ في المكان الصحيح، حيث إن هناك الكثير مما يمكن فعله في موطن أعلى جبل بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يعود تاريخ الإمارة – الواقعة على حدود مسندم بسلطنة عمان، في أقصى الجزء الشمالي من دولة الإمارات – إلى العصر البرونزي، ما يجعلها من الأماكن القليلة في العالم، التي تم استيطانها بشكل مستمر لأكثر من 7000 عام.

وإلى جانب التاريخ، والبحر الذي يتميز بشواطئه الرملية البيضاء، وفنادق «الخمس نجوم»، والمناطق المحيطة المذهلة، هناك الكثير مما يمكن رؤيته، والأشياء التي يمكن القيام بها في رأس الخيمة.

زيارة مزرعة لؤلؤ السويدي:

  • مزرعة اللؤلؤ
    مزرعة اللؤلؤ

تقع مزرعة لؤلؤ السويدي بقرية الرمس الصغيرة لصيد الأسماك، في أسفل سلسلة جبال الحجر المهيبة في رأس الخيمة. تأسست هذه المزرعة عام 2005، على يد عبد الله السويدي، أول زارع لآلئ عربية في العالم، إذ إنه ولأول مرة في التاريخ، تقوم المنطقة حالياً بزراعة اللؤلؤ العربي في البحار المحيطة.

ويربط هذا التطور التاريخي الماضي بالمستقبل، ويمثل الرحلة المميزة من اللآلئ الطبيعية التاريخية إلى لآلئ المنطقة اليوم، وفيها يمكن للضيوف رؤية كنوز البحيرة الطبيعية تحت الماء، ورؤية التنوع البيولوجي.

التحليق فوق جبل جيس:

  • جبل جيس
    جبل جيس

يعد خط «زيبلاين» في رأس الخيمة، المعروف رسمياً باسم «جبل جيس فلايت»، أطول مسارٍ انزلاقي في العالم، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث يمكنكِ التحليق في السماء بسرعة تصل إلى 150 كيلومتراً في الساعة، والسفر لمسافة 2.8 كيلومتر، لذا فإنه يمثل نشاطاً مثالياً لزيادة «الأدرينالين». وإلى جانب المغامرة الرائعة، فإنه يمكن الاستمتاع بالمناظر الجميلة لرأس الخيمة، ومنها جبل جيس الذي يبلغ ارتفاعه 1934 متراً فوق مستوى سطح البحر.

الصعود إلى قمة قلعة «ضاية»:

  • قلعة ضاية
    قلعة ضاية

يعود تاريخ القلعة إلى القرن السادس عشر، عندما تم بناؤها في موقع استراتيجي على قمة تل مواجه للخليج، وهي الآن القلعة الوحيدة الموجودة على قمة التل، التي لا تزال موجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لذا يجب زيارتها عندما تكونين في رأس الخيمة.

زيارة متحف رأس الخيمة الوطني:

  • متحف رأس الخيمة
    متحف رأس الخيمة الوطني

يعد متحف رأس الخيمة الوطني جزءاً من حصن قديم، ويقدم نظرة مثيرة للاهتمام حول تاريخ رأس الخيمة، وتقاليدها، بالإضافة إلى العديد من القبائل المختلفة، التي اتخذت من الإمارة موطناً لها.

وهذا المتحف له تاريخ غني ومليء بالأحداث، حيث كان مقراً لإقامة الأسرة الحاكمة حتى عام 1964، ومقراً للشرطة قبل أن يتم تحويله، أخيراً، إلى متحف وطني عام 1987.

ويضم المتحف العديد من الغرف المفتوحة للجمهور، حيث يمكن استكشاف المواد التاريخية، والإثنوغرافيا، والأثرية المتعلقة بالإمارة. ويعد هذا أحد أفضل الأشياء الثقافية، التي يمكنكِ القيام بها في رأس الخيمة.

استكشاف قرية «الأشباح» المهجورة:

  • رأس الخيمة.. وجهة مثالية لعشاق اللؤلؤ والتاريخ
    قرية الأشباح

بقيت «قرية الأشباح» دون تغيير، تقريباً، منذ أن غادرها سكانها عام 1968، ما يجعلها نصباً تذكارياً دائماً لعصر مضى. وفي وقتٍ من الأوقات، كانت مكاناً لتصوير أحد مشاهد فيلم «War Machine»، حيث قام براد بيت بالطيران بطائرة هليكوبتر فوقها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *