TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

اشتريهم من معرض الزهور..5 نباتات طاردة للحشرات.. أبرزها الريحان والروز مارى



يستقبل معرض الزهور بالمتحف الزراعى بالدقى يومياً المئات من العائلات والأصدقاء الذين يذهبون ليستمتعوا بألوان وأنواع النباتات والأشجار المختلفة واقتناء بعضها وإضافته داخل المنزل، ومع فوائد النباتات العديدة والتي منها تنقية الهواء وتعزيز الشعور بالطبيعة تعمل بعض الأنواع منها على طرد الحشرات وخاصة البعوض وتتميز بأنها تنمو سريعاً، وفقا لما نشره موقع treehugger وهذه النباتات هي:


الريحان


يتميز الريحان برائحته الطبيعية العطرة ويعمل على طرد البعوض، ويمكن استخدام أوراق الريحان وصنع منها معطر وطارد للحشرات بوضع عدد من السيقان بالأوراق في ماء مغلي وتركه منقوع لعدة ساعات، ثم نزع السيقان ووضعها في الثلاجة ويستخدم كبخاخة من فترة لأخرى.

ريحان
ريحان


 


نبات اللافندر


يتميز نبات اللافندر برائحة العطرة النفاذة والتى تعمل على طرد أنواع مختلفة من الحشرات ومنها البعوض وتعمل على إبعاد الذباب، لذلك من المهم وضع نبات اللافندر عند الشرفة وعند المدخل.

لافندر
لافندر


 


النعناع


الكثير يفضل اقتناء نبات النعناع بسب نموه السريع وتعدد سيقانه وأوراقه، ويحتوي النعناع على زيوت طبيعية نفاذة تعمل على طرد الحشرات.


الروزماري


يعد الروزماري من النباتات العشبية المعروفة برائحتها المميزة، ومن فوائده إنه يعمل على طرد الحشرات وخاصة البعوض من خلال تعرض عدد من السيقان للشواء وإنتشار رائحته، أو غلي كمية مناسبة من الروزماري في لتر من ماء لمدة 30 دقيقة وتركه يبرد ويخزن في الثلاجة ويستخدم كبخاخ طارد للحشرات.


الزعتر


من النباتات العشبية التي تضاف إلى كثير من الوجبات الغذائية، ويعمل أيضا على طرد الحشرات ومنها البعوض عند شواء عدد من الأوراق والسيقان.


 


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *