TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

اكتشفي قوة الجلوتاثيون في مكافحة الشيخوخة.. وتفتيح البشرة


#بشرة

الجلوتاثيون هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية، المؤثرة في حماية وصيانة الأنظمة الخلوية بالجسم. وفي السنوات الأخيرة، اكتسب شعبية بسبب قدرته على تفتيح البشرة، ما أدى إلى زيادة استخدام مكملات الجلوتاثيون، ومنتجات العناية بالبشرة.

ما الجلوتاثيون؟

  • اكتشفي قوة الجلوتاثيون في مكافحة الشيخوخة.. وتفتيح البشرة
    اكتشفي قوة الجلوتاثيون في مكافحة الشيخوخة.. وتفتيح البشرة

الجلوتاثيون جزيء صغير، يتكون من ثلاثة أحماض أمينية: السيستين، والغلوتامات، والجليسين. ويُنتجه الجسم بشكل طبيعي في الكبد، ويلعب دورًا مهماً في العديد من وظائف الجسم، أهمها:

مكافحة الإجهاد التأكسدي: يُعد الجلوتاثيون مضادًا للأكسدة قويًا، فهو يحارب الجذور الحرة الضارة التي تُسبب تلف الخلايا.

إزالة السموم: يُساعد الجلوتاثيون على إزالة السموم من الجسم، عن طريق طرحها خارجاً.

تعزيز المناعة: يلعب الجلوتاثيون دورًا مهماً في دعم وظائف الجهاز المناعي.

تفتيح البشرة: يُساعد الجلوتاثيون على تفتيح البشرة، عن طريق تقليل إنتاج الميلانين، الصباغ الذي يعطي البشرة لونها.

كيف يعمل الجلوتاثيون على تفتيح البشرة؟

يُؤثر الجلوتاثيون في إنتاج الميلانين، عن طريق تثبيط إنزيم التيروزيناز، وهو إنزيم ضروري لتكوين الميلانين. من خلال تثبيط هذا الإنزيم، يُساعد الجلوتاثيون على تقليل إنتاج الميلانين، وتكوين صبغة أفتح تسمى فيوميلانين، ما يؤدي إلى تفتيح لون البشرة.

استخدامات الجلوتاثيون لتفتيح البشرة:

  • اكتشفي قوة الجلوتاثيون في مكافحة الشيخوخة.. وتفتيح البشرة
    اكتشفي قوة الجلوتاثيون في مكافحة الشيخوخة.. وتفتيح البشرة

هناك طرق مختلفة، يتم من خلالها تطبيق مضاد الأكسدة القوي هذا؛ للحصول على بشرة أفتح.

1. التطبيق الموضعي:

يمكن تطبيق الجلوتاثيون مباشرة على الجلد على شكل كريمات أو مستحضرات، وهذه المنتجات مصممة لتخترق الجلد وتعمل من الخارج، ما يقلل من إنتاج الميلانين المسؤول عن اسمرار الجلد. ويقال: إن الاستخدام المنتظم لهذه المنتجات يؤدي إلى لون بشرة أفتح.

2. المكملات الغذائية عن طريق الفم:

تعتبر مكملات الجلوتاثيون عن طريق الفم طريقة شائعة أخرى لتفتيح البشرة، وتعمل هذه المكملات على زيادة مستويات الجلوتاثيون في الجسم، ما يقلل بدوره إنتاج الميلانين، لكن تختلف فاعلية هذه الطريقة؛ اعتمادًا على كيمياء الجسم، ومعدلات الامتصاص.

3. العلاج عن طريق الحقن:

يتضمن علاج الجلوتاثيون الوريدي الحقن المباشر لمضادات الأكسدة في مجرى الدم. وتعتبر هذه الطريقة أكثر فاعلية من المكملات الغذائية عن طريق الفم؛ لأنها تتجاوز الجهاز الهضمي، وتقوم بتوصيل الجلوتاثيون مباشرة إلى الخلايا، وهذا يؤدي إلى نتائج أسرع وأكثر وضوحًا في تفتيح البشرة.

4. صابون الجلوتاثيون:

يستخدم الصابون المملوء بالجلوتاثيون، أيضًا، لأغراض تفتيح البشرة، ويعمل هذا الصابون عن طريق تقشير الطبقة الخارجية من الجلد مع توصيل الجلوتاثيون إلى خلايا الجلد الجديدة.

5. لصقات الجلوتاثيون:

لصقات الجلوتاثيون طريقة جديدة نسبياً لتفتيح البشرة، وتعمل عن طريق توصيل الجلوتاثيون عبر الجلد مباشرة إلى مجرى الدم. ويتم استخدام هذه اللاصقات من قبل اللاتي قد يواجهن صعوبات في بلع الحبوب، أو يفضلن اتباع نهج تدريجي أكثر لتفتيح البشرة.

أفضل منتجات الجلوتاثيون:

كريم التفتيح «Health Brightalive Skin Brightener».. من «ZO Skin»:

  • اكتشفي قوة الجلوتاثيون في مكافحة الشيخوخة.. وتفتيح البشرة
    اكتشفي قوة الجلوتاثيون في مكافحة الشيخوخة.. وتفتيح البشرة

ZO Skin Health Brightalive Skin Brightener هو كريم متطور، يستخدم مزيجاً فريداً من المكونات لتفتيح البشرة. ويحتوي على الجلوتاثيون، ومكونات تفتيح البشرة الأخرى، مثل: جذر عرق السوس، وفيتامين (C)؛ لتوفير علاج شامل لتفتيح البشرة. ويعمل هذا الكريم أيضًا على ترطيب البشرة، ويقلل ظهور التصبغ، ما يجعله الخيار الأفضل لمن تبحث عن كريم تبييض البشرة بالجلوتاثيون المتطور.

سيروم «System C-Clarifying».. من «Obagi-C Rx»:

مصل Obagi-C Rx System C-Clarifying، هو كريم آخر من الجلوتاثيون لتبييض البشرة، ويقدم نتائج مبهرة. ويحتوي على تركيز عالٍ من فيتامين (C)، والجلوتاثيون، اللذين يعملان معاً على تفتيح البشرة، وتقليل ظهور البقع الداكنة. وتم تصميم هذا المصل، أيضاً، ليتغلغل بعمق في الجلد، ما يمنح نتائج طويلة الأمد.

كريم «Discoloration Defense».. من «SkinCeuticals»:

  • اكتشفي قوة الجلوتاثيون في مكافحة الشيخوخة.. وتفتيح البشرة
    اكتشفي قوة الجلوتاثيون في مكافحة الشيخوخة.. وتفتيح البشرة

SkinCeuticals Discoloration Defense، هو علاج متعدد المراحل، يستهدف أنواعاً مختلفة من تغير لون الجلد، فهو يجمع بين الجلوتاثيون والمكونات القوية الأخرى، مثل: حمض الترانيكساميك، والنياسيناميد؛ لتقليل ظهور البقع الداكنة، وتحسين لون البشرة بشكل عام. وتم تصميم هذا الكريم للاستخدام اليومي، ما يوفر نتائج تفتيح تدريجية للبشرة مع مرور الوقت.

مصل «Rapid Age Spot and Pigment Lightening».. من «Murad»:

يعتبر مصل تفتيح البشرة السريع للبقع والصباغ من «مراد» سريع المفعول، إذ يتكون من 2% من الهيدروكينون، وهو عامل قوي لتفتيح البشرة، بالإضافة إلى الجلوتاثيون.

ويعمل هذا المصل على تقليل ظهور البقع العمرية، وغيرها من علامات الشيخوخة، وهو مثالي للواتي يفضلن استخدام أقل عدد من المنتجات، مع توفير أكبر قدر من الفوائد.

جل «Skin Pigment».. من «PCA»:

يستهدف جل صبغة البشرة (PCA) العالي التركيز بالجلوتاثيون، البقع الداكنة العنيدة، ويستخدم مزيجاً من الجلوتاثيون، وحمض اللاكتيك، وحمض الأزيليك؛ لتفتيح البشرة، وتحسين مظهرها العام. وهذا الجل مناسب لجميع أنواع البشرة، ويمكن استخدامه مرتين يومياً؛ للحصول على أفضل النتائج.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *