TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – أحمد فهمي: انتظروني في «سفاح الجيزة»


#سينما ومسلسلات

لمّة فنية جديدة، أبطالها من نجوم السينما المصرية والعربية، يجتمعون من خلالها في دولة الإمارات الحاضنة دائماً للفن والثقافة. لاسيما أن الساحة الفنية تشهد العديد من المنافسات الشرسة هذه الأيام في إنتاج أفلام سينمائية، منها الكوميدي والدرامي، فنحن اليوم أمام حدث فني جديد ينطلق من الإمارات.
«مستر إكس» يعتبر واحدًا من الأفلام المصرية، التي دخلت مجال التنافس السينمائي في هذه الفترة، وذلك بالاعتماد على الأحداث المتسلسلة المليئة بالتشويق والمفاجآت.

النجم أحمد فهمي، وأبطال فيلم «مستر إكس»، كانوا حاضرين خلال العرض الافتتاحي الأول في الإمارات، فهو يروي قصة كوميدية رائعة، تجذب الجمهور لمشاهدته، خصوصاً أنها قصة تتسبب في عقدة نفسية قديمة لدى «إكس» بإنشاء منظمة سرية، يسعى من خلالها إلى دفع الرجال إلى تطليق زوجاتهم، وتنشأ قصة حب بينه وبين المحامية هنا الزاهد «طيبة»، التي تضعها الظروف في طريقه، فيحاول جاهداً إبعادها عن كل المخاطر.
أحمد فهمي يتصف بتواضعه اللامحدود، وعفويته الجريئة، فهو ليس من الذين غيروا جلدهم بعد نجاحه وشهرته، لكنه وعدنا بأنه سيغير جلده في العمل الجديد «سفاح الجيزة».. «زهرة الخليج» التقت النجم أحمد فهمي، فكان هذا الحوار:

* نبارك لك فيلمك الجديد «مستر إكس».. أخبرنا عنه، وعن دورك فيه!
– أولاً أنا سعيد جداً أنني معكم، وسعيد أيضاً أنني موجود في الإمارات، خصوصاً في العرض الأول لفيلم «مستر إكس» في دبي، حيث بدأنا في مصر، وحصد أرقاماً وإيرادات عالية جداً. أتمنى أن يستمر هذا النجاح بجميع دور السينما، خصوصاً أن ردود أفعال الشارع العربي إيجابية، وهذا كان واضحاً من خلال العرض الأول للفيلم في صالات السينما بالإمارات.

* كيف تصف نفسك كبطل لـ«مستر إكس»؟
– أنا بطبيعة الحال أتابع نجاحي دائماً في كل عمل أقوم به، ولا أقارن نفسي بالآخرين. منذ بدايتي، أبحث دائماً عن الاختلاف، وأحاول أن أقدم أعمالاً وأفكاراً مختلفة، فلو كنت مختلفاً سأكون أفضل دائماً، خصوصاً أنني وسط منافسة شرسة وقوية جداً، كما أعتبر نفسي الأصغر سناً بين المنافسين على صعيد العمر والأفلام وصالات العرض والسينما وعدد الإنتاج أيضاً. لذا، دائماً أطور نفسي، لإبراز اسمي كفنان، وتحقيق النجاح.

* ماذا أضاف بعض النجوم كضيوف شرف للفيلم؟
– بالتأكيد، أضافوا للفيلم أشياء كثيرة جداً زادت قوة الفيلم والجمهور والإيرادات والأرقام على صعيد شاشات السينما، فكل نجم له نكهته الخاصة لدى الجمهور، وكل الشكر لهم لأنهم ظهروا بالفيلم كضيوف شرف، ويجب أن تعرف كيف تستفيد من وجود الفنان نفسه وكيفية توظيف دوره، وأن يكون له دور بحجم قيمته الفنية، فكيف لو كانوا نجوماً كباراً كضيوف الشرف الذين شاركونا الفيلم.

* صرحت بأنه سيكون هناك جزء ثانٍ باسم «مستر أند مسز إكس».. هل هذا صحيح؟
– نعم، ومازلنا ندرس الموضوع، لكن بعد أن نرى ردود أفعال الشارع العربي على هذا الفيلم، وإن تم تقديم جزء ثانٍ منه سيكون الأقوى على صعيد الساحة الفنية، بمشاركة نخبة من نجوم الفن كضيوف شرف. 

* أخبرنا عن جديدك.. «سفاح الجيزة»؟
– مسلسل «سفاح الجيزة» تم الانتهاء منه وسيعرض قريباً. شخصيتي في المسلسل صعبة، حيث أقوم فيها بتغيير جلدي. وأعتبره محطة مهمة في مشواري الفني، حيث أجسد شخصية مجرم، وهو دور لم أقدمه من قبل، فالشخصية استفزتني بسبب صعوبتها وتحولاتها، إذ إنها تتميز بالهدوء على عكس ما بها من شر، وأسعى من خلالها إلى إظهار شخصيتي بشكل مختلف عن الأدوار التي قدمتها في أعمالي السابقة.

* علمت مصادر «زهرة الخليج» أن هناك عملاً سيجمع «الأحمدين»: أحمد حلمي، وأحمد فهمي.. ما حقيقة هذا الأمر؟
– هذا العمل سيكون على مستوى التأليف فقط، وهو مأخوذ من فيلم «كده رضا» للنجم أحمد حلمي، الذي أتشرف أن أخوض معه تجربة الكتابة أو التمثيل، لذا يجب أن ندخل بشكل جيد؛ لأن هذا العمل كان علامة من علامات السينما المصرية ومازال، والأمر لايزال قيد الدرس، وتم الحديث عنه منذ أكثر من سنة. فلماذا لا نكون عالميين، بأن تمثل في فيلم، وتخرج وتكتب فيلماً آخر؟ بالمناسبة، أنا بدأت مع أحمد حلمي في «كده رضا» بالفيلم، وكممثل يجب أن أدرس بكل دقة أي خطوة أخطوها، لكن لا فائدة مادية من هذا العمل؛ فكما تعلم التمثيل دخله المادي أكبر، لكن مشاركتي مع حلمي مكسب فني كبير، خصوصاً أنني من عشاق الكتابة والتأليف.

* النجمة هنا الزاهد تظهر خلفك في بوستر الفيلم.. هل أنت مع مقولة: «وراء كل رجل عظيم امرأة»؟
– أكيد، بالنسبة لي المرأة وراء كل رجل عظيم، والفكرة أننا نتعامل كممثل وممثلة، وليس كزوج وزوجة، وإذا طُلب من هنا أن تأخذ هذا الدور، فهذا ليست له علاقة بكونها زوجتي، فهي صاحبة القرار ولو شعرت بأن الدور لا يناسبها كانت سترفض، فنحن نتعامل بحرفية على أساس الدور والسيناريو وليس كزوجين، وهنا موهوبة جداً، ولها عالمها الفني وجمهورها، واسمها أضاف الكثير للفيلم.

* لماذا تم اختيار النجم أحمد سعد لغناء أغنية الفيلم؟
– أحمد سعد من النجوم الكبار على الساحة الفنية حالياً، لأنه «لو قال صباح الخير هيكسر الدنيا، ويفرح الناس كلها»، فهو شخص محترم، وكان موجوداً في التصوير رغم أن تسجيل الأغنية تم في الاستديو، فهو فنان محترم جداً، وأضاف الكثير للفيلم أيضاً. أنا شخصياً أحببت الأغنية، بعيداً عن أنها أغنية الفيلم.

* كلمة أخيرة للجمهور الذي يتابع أعمالك ومحبيك.. عبر «زهرة الخليج»!
– أنا عاجز عن الشكر، فهو ليس غريباً على أهل هذا البلد، وقد اعتدت طيبة وكرم الشعب الإماراتي، ودائماً أشعر بأنني في بلدي، فأنا سعيد جداً لوجودي في الإمارات، وفخور بأن يكون العرض الافتتاحي الأول في دولة الإمارات. الانطباع الأول كان مطمئناً جداً، وأتمنى من جمهور الإمارات، وجمهور «زهرة الخليج» المجلة الراقية، التي رافقت الكثير من الفنانين منذ البدايات حتى أصبحوا نجوماً كباراً، وصاحبة المصداقية والمهنة والحرفية، أن يحضروا الفيلم، وأنتظر رد فعلهم، وانطباعاتهم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *