TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

حبس قاتلة الطفل العراقي ولاء موسى 15 عاما


قضت محكمة عراقية بحبس عذراء الجنابي قاتلة الطفل موسى ولاء بالسجن 15 عامًا، في القضية التي هزت الرأي العام العراقي في الآونة الأخيرة.

وقالت محكمة جنايات الكرخ في بيان، الأحد، إن زوجة الأب عنفت موسى البالغ من العمر سبع سنوات عبر ضربه بالأيدي وأدوات المطبخ.

وأضافت أنها الجانية “رطمت رأس الطفل بالجدار ما أدى إلى إصابته بندبات أفضت إلى موته بمتلازمة الطفل المعنف”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع).

تفاصيل تعذيب الطفل موسى ولاء

وكانت قاتلة الطفل موسى ولاء، قد كشفت في بداية شهر أغسطس/آب الجاري تفاصيل قيامها بتعذيبه بشكل مرعب حتى فارق الحياة.

وذكرت قاتلة الطفل في فيديو بثته مكافحة إجرام بغداد عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أنها أنهت حياة الطفل تعذيبًا، في منطقة الخطيب التابعة لمدينة الشعلة في بغداد، مضيفة: “ضربته مرات كثيرة لا يمكن عدَّها، وكان يناديني ماما، ودفعته بالقوة، فسقط على نافذة زجاج تكسَّرت من قوة الضربة”.

شقيقه يروي تفاصيل التعذيب

وتحدث أحمد شقيق “موسى” خلال التحقيق أن زوجة أبيه وضعت الملح في عينيْ أخيه، كما وضعت يديه على الفرن، وكانت تضربه دائمًا بالسكين على رأسه وجسده، لافتًا إلى أنه عندما مات لم تكترث له نهائيًا، حيث قالت إنه يُمثّل.

وتابع أحمد: “كانت تضع الملح في عينيْه وفمه، وعندما يقول لها إنه سيتقيأ كانت تقول له سأقتلك، وأعطيك أكثر”، مضيفًا أن يديْ شقيقه محترقتان لأنها وضعتهما على الغاز، كما أنها ضربت أخاه بالسكين على رأسه على 3 مناطق من رأسه مخلّفة جروحًا واضحة.

كما أكد أن والده كان يرى آثار التعذيب على جسد شقيقه، ولكنه لم يكن يُعير الأمر اهتمامًا”، وكان يضربهما أيضًا أمامها.

وأشار إلى أن زوجة أبيه كانت تُلبس “موسى” ملابس شتوية حتى تغطي آثار التعذيب على جسده.

وبشأن اللحظات الأخيرة في حياة شقيقه، قال أحمد: “أخي مات على رجليْ وأمام عينيْ، حيث توقف تنفسه، وعيناه أصبحتا بيضاء”، مشيرًا إلى أنها كانت تضربه وهو جثة هامدة، وتتصرف بشكل طبيعي.

وأوضح: “شقيقي تُوفي، الساعة 11 صباحًا، وعند الساعة الـ 3 عصرًا اتصلت بوالدي وقالت له تعال ادفن ابنك”، مضيفًا: “والدي لم يتأثر، ودموعه كانت تمثيلًا”.

وطالب الطفل “أحمد” بأخذ حق شقيقه “موسى”، وتنفيذ حكم الإعدام بحق زوجة أبيه.

أما أمُّ الطفل فقد روت أمام لجان التحقيق الأمنية أنها لم تترك أطفالها، ولكن الأب حرمها منهم، وقالت: “قدَّمت بلاغًا لحضانة أطفالي، لكن زوجي قال لي أنا لا أعترف بالقانون، وسآخذ أولادك وأقتلهم”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *