TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

عشان تقضى يوم ممتع على البحر مع أطفالك.. 10 نصائح مهمة اعرفيها



هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها قبل الذهاب إلى الشاطئ بصحبة طفلك الصغير، يجب أن تفكري فى عمر طفلك ومدى أمان المياه بالنسبة له، وكذلك المدة التي ستقضيها في الشمس. حاولى التفكير في الطريقة التي قد تسير بها رحلك على الشاطئ مع أطفالك. ولقضاء يوم رائع على الشاطئ. دعونا نلقي نظرة على جميع نصائح السلامة لطفلك على الشاطئ كى تستمتعى بالرحلة، وفقًا لما نشره موقع”eurokidsindia”.

عائلة على الشاطئ
عائلة على الشاطئ


 


إليك بعض النصائح المهمة للأمهات للاهتمام بأطفالهن على الساحل:


1. السلامة هي الأهم:




تأكدي من أن الطفل في مكان آمن على الساحل. قد يكون من الأفضل أن تبقي الطفل بعيداً عن المياه العميقة وتوفر له مكاناً للعب في رمال الشاطئ.


2. استخدام واقي الشمس:




يجب وضع واقي الشمس على الطفل قبل الخروج إلى الشاطئ وإعادة وضعه بانتظام خلال اليوم. اختاري واقي شمس ذو حماية عالية ومناسب لبشرة الطفل.


3. الترطيب والسوائل:




تأكدي من توفير مشروبات كافية للطفل للحفاظ على ترطيبه. قد يكون الطقس الحار والنشاط الجسماني يزيدان من احتمالية الجفاف.


4. الحماية من الحرارة الزائدة:




تجنبي تعريض الطفل لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة عادةً من العاشرة صباحًا حتى الثالثة مساءً، واستخدمي قبعة وملابس مناسبة لحمايته من أشعة الشمس.


5. الاحتياطات المائية:




إذا قررت السباحة مع الطفل، فتأكدي من مراقبته بشكل مستمر وعدم تركه بمفرده في الماء. قد يكون من الأفضل استخدام الأجنحة العائمة أو الأدوات المساعدة للطفل.

قبعة الشاطئ مهمة جدًا
قبعة الشاطئ مهمة جدًا


 


6. الكثير من الماء والوجبات الخفيفة




أثناء اللعب في الهواء الطلق، يميل الأطفال إلى الإصابة بالجفاف بسرعة. لذا تأكد من تعبئة الكثير من الماء والوجبات الخفيفة لهم ولكم. و اختاري الوجبات الخفيفة سهلة الهضم مثل الفاكهة والبسكويت.


7. اللعب الآمن:




تحققي من سلامة الألعاب والأدوات التي يستخدمها الطفل على الشاطئ. تجنبي الألعاب الصغيرة قد تكون خطرة للاختناق.


8. الاستمتاع والمراقبة:




استمتعي بوقتك مع طفلك على الشاطئ واستمتعي باللحظات الجميلة. في الوقت ذاته، تأكدي من مراقبته بشكل جيد للتأكد من سلامته وراحته.


9. الاستعداد للطوارئ:




احملي معك حقيبة إسعافات أولية صغيرة تحتوي على المواد الأساسية للعناية الأولية في حالة الحاجة.


10. الاستماع إلى طفلك:




انتبهي لاحتياجات وإشارات طفلك واستجيبي لها بلطف. كل طفل فريد وقد يحتاج إلى رعاية مختلفة على الشاطئ، فاستمعي إلى طفلك وتفهمي احتياجاته.

أطفال على الشاطئ
أطفال على الشاطئ




تذكري أن الاستمتاع بالوقت مع طفلك على الشاطئ يتطلب التحلي بالحذر والمراقبة المستمرة. تطبيق هذه النصائح سيساعدك على الاستمتاع بوقتك وتأمين راحة وسلامة طفلك على الساحل.


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *