TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

أوسع شارع فى العالم بالأرجنتين.. يحتوى على 16 حارة ودخل موسوعة جينيس..فيديو



يحمل شارع 9 دى خوليو فى بوينس آيرس، بالأرجنتين، الرقم القياسى فى موسوعة جينيس لأوسع شارع فى العالم، حيث يبلغ طوله حوالى 140 مترا، ويضم إجمالى 16 مسارا، لذا فإن العبور من جانب إلى آخر يعد مهمة كبيرة، فيمكن إرجاع تاريخ الشارع إلى أيام مجد العاصمة الأرجنتينية، حيث كانت بوينس آيرس تسمى ” باريس أمريكا الجنوبية “، لذلك قررت السلطات المحلية تعزيز هذه السمعة من خلال بناء قطعة ضخمة من البنية التحتية مستوحاة من شارع الشانزليزيه فى باريس.


@zeidaner


Widest avenue in the world🇦🇷⏰


♬ original sound – zeidaner


لم تكن مجرد نسخة بسيطة كافية، بل أرادوا شيئًا أكبر وأكثر إثارة للإعجاب، لذلك استقروا على طريق سريع حضرى يمر عبر وسط المدينة والذى يبلغ عرضه ضعف عرض الشارع الفرنسى الشهير، حيث كان مشروعا ضخما استغرق الانتهاء منه ما يقرب من نصف قرن، ولكن فى عام 1980، تم الانتهاء أخيرًا من شارع 9 دى خوليو، ولا يزال يحمل الرقم القياسى لـ “أوسع طريق فى العالم“، بحسب oddity central.


 


كان إنشاء مساحة كافية لشارع أوسع من أى شارع آخر فى وسط مدينة كبيرة فى حد ذاته تحديا هائلا أدى إلى هدم 60 ألف متر مربع من العقارات الحضرية لإكمال القسم الأول منه.

الشارع الأرجنتيني
الشارع الأرجنتيني


 


واليوم، لا يزال شارع 9 دى خوليو مثيرا للإعجاب كما كان الحال عندما تم افتتاحه فى عام 1980، وكان يعانى من الفوضى مرتين، مع إجمالى 16 مسارا من جهة إلى أخرى، بالإضافة إلى 4 مسارات إضافية لحافلات النقل العام، ومنطقة مركزية للمشاة، وما لا يقل عن 7 أرصفة بين مسارات السيارات، فإن اجتيازها يستغرق وقتا طويلا.


 


قام أحد مستخدمى تيك توك مؤخرًا بتصوير نفسه وهو يمشى من أحد جوانب الشارع إلى الجانب الآخر، واستغرق الأمر 4 دقائق و17 ثانية، على الرغم من أنه ادعى أنه يمشى بشكل أسرع من المعتاد،  ويتضمن ذلك الوقت الذى قضاه فى الانتظار عند إشارات المرور، وبالمقارنة، فإن متوسط الطريق يستغرق 25 ثانية فقط لعبوره.


 


ومن المثير للاهتمام أن الشارع حصل على لقب “أوسع شارع فى العالم” بمساعدة شارعين آخرين، على الجانب الشرقى من الشارع يوجد شارع كارلوس بيليجرينى وإلى الغرب شارع سيريتو، ومن الناحية العملية، يعمل كلاهما كممرات إضافية، لذلك يتم أخذ الممرات الستة مجتمعة فى الاعتبار عند قياس عرض أفينيدا 9 دى خوليو، وبدونها، سيكون عرضه 120 مترًا فقط، مقارنة بالعرض الرسمى البالغ 140 مترا.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *