TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – دبي المنصوري: حققت حلمي في «برلين»


#منوعات

تحدَّت لاعبة الأولمبياد الخاص الإماراتي، دبي هضبان المنصوري، إعاقتها، مقدمة قصة نجاح إماراتية ملهمة لطفلة أحبّت الرياضة منذ نعومة أظافرها، وتمكنت من خلالها أن تتجاوز كل العقبات، التي من شأنها أن تقف عائقاً أمام أحلامها التي لطالما رسمتها في مخيلتها؛ لتتجسد اليوم حقيقة على أرض الواقع، بصعودها على منصة التتويج في ألعاب برلين 2023.

وأعربت البطلة دبي المنصوري، في حوارها مع «زهرة الخليج»، عن شعورها بالسعادة الغامرة؛ لمشاركتها مع بعثة دولة الإمارات في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص (برلين 2023)، خاصة عندما انطلقت المباريات، وبدأت تحصل على الميداليات في رياضة القوة البدنية، فقالت: «كان فخري كبيراً بهذا الإنجاز، الذي أهديته، والفريق، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى دولة الإمارات، خاصة أننا كنا أحد أكبر الوفود من المنطقة. والحمد لله فزت بالميدالية البرونزية، والمركز الثالث في الرفعة الصدرية، بالإضافة إلى فوزي بالمركز الرابع في القرفصاء ورفع الأثقال؛ لأتوج في النهاية بميدالية برونزية عن أدائي في المباريات بشكل عام. وبهذه المناسبة، أود أن أشكر كلَّ من دعمني وشجعني على وصولي إلى هذا المستوى من الإنجاز، خاصة فريق الأولمبياد الخاص الإماراتي، وعائلتي، والجمهور الذي كان يشجعني».

شعور بالقوة

وعن بدايتها مع رياضة القوة البدنية، قالت: «بدأ اهتمامي برياضة القوة البدنية منذ بضع سنين، حينما شجعتني عائلتي على ممارستها، وعندما باشرت برفع الأثقال؛ وجدت أنها رياضة جميلة، تمنح ممارسها الشعور بالقوة والتميز، ومن وقتها وأنا منتظمة في ممارستها، ثم شاركت مع الأولمبياد الخاص الإماراتي، وساعدني الدعم الكبير الذي تلقيته من إدارة الأولمبياد الخاص على الاستمرار، خاصة أنني قد نجحت في المشاركة معهم، في أكثر من فعالية رياضية متنوعة داخل الدولة، حتى تم ضمّي إلى الفريق».

وأوضحت البطلة، دبي المنصوري، أن سر تطور إمكاناتها ومستواها الفني، هو المواظبة على التدريب، واتباع برنامج صحّي معتمد من قبل مدربي الأولمبياد الخاص الإماراتي، الأمر الذي ساهم في بناء عضلاتها وتهيئة جسمها، وتابعت: «تدريبي يعتمد على برنامج متكامل من التمرينات المختلفة، التي أقوم بها بصورة دورية، مع اتباع نظام غذائي متوازن، مكون من كل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها اللاعب. وفي مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، نقوم بعمل فحوص طبية بصورة متواصلة؛ للتأكد من عدم وجود مشكلات صحية قد تؤثر في الأداء الرياضي، وأيضاً لضمان الحصول على أفضل النتائج في وقت قياسي، والحفاظ على الصحة البدنية في الوقت ذاته، ويأتي بعد هذا عنصر المشاركة في المنافسات؛ لأننا بعد التدريب نحتاج إلى تقييم مستوانا، وهو أمر يظهر في المنافسات والمسابقات التي نشارك فيها، ما يزيدنا حماساً على المواصلة والتدريب».

مزيد من النجاح

وحدثتنا «البطلة الذهبية» عن طريقتها في تجاوز ضغوط المسابقات التي تشارك بها، مؤكدة أنها تتلقى التشجيع من الجهاز الفني دائماً، سواء عند الفوز أو الهزيمة، كما تحظى بالدعم المتواصل، والنصح والإرشاد، ما ساهم في تخطيها الصعوبات، والوصول إلى الفوز المنشود، وأكدت: «لا ينبغي على أي لاعب، من لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي، الشعور بالحزن في حالة الخسارة، وأنا بالطبع لا أشعر بذلك، إذ إنني أشعر بالحماس لتقديم أكثر مما قدمت، والتعلم من أخطائي، وتجنبها مستقبلاً، ما يساعد على تطوير قدراتي الرياضية».

واختتمت بطلتنا لقاءنا معها بسرد أمنياتها المستقبلية، فقالت: «أمنيتي في البداية هي المزيد من التوفيق لي، ولأسرتي في الأولمبياد الخاص الإماراتي، كما أحلم بالمزيد من النجاح والميداليات والتتويج؛ كي أرفع اسم الإمارات عالياً؛ فهذا شعور رائع لا يوصف. وعلى المستوى الشخصي، أتمنى أن أتشرف بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان؛ لأشكر سموه بشكل مباشر على دعمه المتواصل للرياضة واللاعبين، خاصة أصحاب الهمم».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *