TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

أفكار مختلفة لاختيار سجاد مميز لمدخل المنزل.. استقبلى ضيوفك بالبهجة



يهتم الجميع بمدخل المنزل بشكل كبير، لأنه يعطى إنطباع عن مظهر البيت ككل، ويظهر المنزل كم هو متناسق ومنظم، خاصة خلال إضافة السجاد  في المدخل أمام الباب، مما يعطى إنطباع مميز و دفء في المنزل، وتوجد بعض النصائح التي يمكن من خلالها اختيار السجاد المناسب لمدخل المنزل، والذى نستعرضه فى هذا التقرير، وفقاً لموقع “thespruce“.


يجب عند اختيار السجاد المضاف عند مدخل المنزل أن يكون متناسق مع قطع الديكور بحيث يعطى إحساس بالترحيب والدفء ويتميز فى نفس الوقت بمظهر عصرى المميز.


 


أفكار لاختيار سجاد مدخل المنزل :

الجمع بين الألوان الداكنة والفاتحة:


من السهل اختيار سجاد عصرى لمدخل المنزل عن طريق اختيار سجاد يحتوى على  درجات من الألوان الفاتحة والمشرقة، ويتسم بالطول أو منقوش بالونين الأسود والأبيض حتى يتناسق مع لون الباب والمرآة .


لون غامق وفاتح
لون داكن وفاتح


مزج الأنماط مع الألوان :


ولمن يريد أن يبدو المنزل بشكل غير تقليدى يمكنه أن يختار سجاد يجمع بين الأنماط المختلفة والألوان، مثل  إضافة سجاد بجوار الباب يحتوى على رسومات تجمع بين الألوان المختلفة ليتناسق مع شكل الأرضيات التى تبدو وكأنها تشبه رقعة الشطرنج.


النمط واللون
النمط واللون


إنشاء زاوية مريحة للجلوس:


يوجد في بعض المنازل مساحات تسمح لعمل زواية مريحة للجلوس، ويمكن عمل الزواية عند المدخل عن طريق إضافة سجادة بوضع جانبى، وأن تكون على الطراز البوهيمى تجمع بين اللونين الأبيض والأسود، مع إضافة مقعد هزاز لونه داكن ليعطى فخامة لتلك الزاوية، مع إضافة نبات أخضر يضفى لمسة مبهجة وطبيعية لمدخل المنزل طبيعى مبهج.


زاوية مريحة
زاوية مريحة


سجاد مدخل لونه محايد:


ويمكن إضافة  سجاد مدخل لونه محايد وليتناسق مع النجفة المعلقة في السقف، للحصول على مدخل بسيط وأنيق في نفس الوقت.


لون محايد
لون محايد


سجاد مغربى:


يجب إضافة سجاد على الطراز المغربى متعدد الألوان ليضيف المزيد من البهجة والحيوية أمام المدخل، و يغطى الأرضية أمام الباب، ويتناغم في نفس الوفت مع الباب الأسود الداكن.

النمط المغربي
النمط المغربي


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *