TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – ما علاقة «إنستغرام» بارتفاع حرارة هواتف «آيفون 15»؟


لم يهنأ عشاق الهاتف الأشهر في العالم، على ما يبدو، بالحصول على أحدث طراز من سلسلة هواتف «آيفون»، الذي يحمل الرقم 15، بعد تكرار شكاوى من ارتفاع درجة حرارة الهاتف بطرازَيْه: «15»، و«15 برو»، بعد أقل من شهر على إطلاقه رسمياً حول العالم.

واعترفت الشركة المصنعة «آبل»، عبر بيان صحافي أطلقته على موقعها الرسمي، بالمشكلة التي تواجه مقتني النسخة الأحدث من سلسلة هواتفها، وقالت إن المستخدمين يواجهون مشكلة ارتفاع حرارة هواتفهم، عند استخدامهم تطبيقات: «إنستغرام»، و«أوبر»، ولعبة «Asphalt 9».

  • ما علاقة «إنستغرام» بارتفاع حرارة هواتف «آيفون 15»؟
    ما علاقة «إنستغرام» بارتفاع حرارة هواتف «آيفون 15»؟

وأشارت مجلة «فوربس» الأميركية، المتخصصة في التكنولوجيا، إلى أن شركة «آبل» طرحت يوم 27 سبتمبر الماضي حلاً لمعالجة المشكلة الطارئة، من خلال الطلب من مستخدمي هاتفها تحديث النظام التشغيلي في هواتفهم إلى نظام «Ios17.1»، واعدة بأن هذا التحديث لن يؤدي إلى انخفاض أداء الهواتف مطلقاً.

وأجرت شركة «آبل» بعض التغييرات الكبيرة على طراز هاتفها «آيفون»، في طرازَيْه الجديدين: «15»، و«15 برو»، حيث استخدمت التيتانيوم في إطاره، وشريحة «A17 برو» الجديدة.

كما نفت «آبل»، في تصريحات صحافية لموقع «MacRumors» التقني، أن تكون الحرارة المفاجئة في الهاتف سببها استخدام التيتانيوم في تصاميم هاتفها الجديد، فقالت إن التصميم الجديد، الذي يضم الإطار المصنوع من التيتانيوم مع البنية المصنوعة من الألمنيوم، يوفران تبريداً أفضل للحرارة، مقارنةً بإصدارات «برو» السابقة، ذات إطارات من الفولاذ المقاوم للصدأ.

ورغم مشاكل الحرارة التي تعيق استخدام الهاتف بحرية، فإن مستخدمي «آيفون 15» يتمتعون بميزات إضافية في هواتفهم، منها: أداء فائق السرعة، وتعدد مهام سلس، وتم تجهيز «آيفون 15» بنظام ثلاثي العدسات جديد، يتيح للمستخدمين التقاط صور ومقاطع فيديو مذهلة بسهولة، وتمت ترقية الكاميرا من الطراز السابق، وتشتمل الآن على عدسة بزاوية واسعة للغاية، تتيح للمستخدمين التقاط المزيد من الصور المذهلة.

ويتميز الجهاز، أيضاً، بعمر بطارية محسّن، وإمكانية الشحن بمنفذ «USB-C»، ودعم شبكات «5G»، ما يجعله الهاتف الذكي النهائي لمن يطلبون الأفضل، وعمر البطارية في الهاتف مثير للإعجاب، ويمكن أن يستمر بسهولة طوال اليوم مع الاستخدام المنتظم.

وتخلت شركة «آبل» عن مستشعر بصمات الأصابع أسفل الشاشة، الذي كان يميز هواتف «آيفون» خلال السنوات الماضية، ما يمنح مساحة إضافية للتمتع بحجم الشاشة الكامل، ومشاهدة الأفلام والألعاب بحرية كبيرة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *