TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – إلهام شاهين تكشف نصيحة فاتن حمامة.. والشخصية الأشد كرهاً لها في مسيرتها


#مشاهير العرب

كشفت الممثلة المصرية، إلهام شاهين، عن النصيحة التي أسدتها إليها «سيدة الشاشة العربية» فاتن حمامة، عندما التقتها في إحدى المناسبات، وكان الجمهور في ذلك الوقت يشبّه إلهام شاهين بفاتن حمامة، حتى إنها حملت لقب «شبيهة فاتن حمامة» في بداياتها.

  • إلهام شاهين خلال الندوة
    إلهام شاهين خلال الندوة

وقالت إلهام شاهين، خلال ظهورها في أولى ندوات مهرجان الإسكندرية السينمائي، وهي الندوة التي تم تخصيصها لتكريمها نجمةً للمهرجان، إن فاتن حمامة نصحتها بأن تبتعد كلياً عن تقليدها، وأن تصنع شخصيتها المستقلة، رغم كل المقارنات التي صاغها الجمهور في ذلك الوقت.

وأكدت إلهام شاهين أنها لا يمكن أن تنسى تلك النصيحة، فقد كان لها دور كبير في تشكيل مسيرتها الفنية الخاصة بها.

  • إلهام شاهين في دور أم جهاد
    إلهام شاهين في دور أم جهاد

الشخصية الأكثر كرهاً لها:

لم يفت النجمة المصرية التطرق للحديث عن واحدٍ من أكثر أدوار الشر، الذي قدمته عبر مسيرتها الزاخرة، وهو دور «أم جهاد»، الزعيمة النسائية لتنظيم داعش الإرهابي، في مسلسل «بطلوع الروح».

وبينت إلهام شاهين أن «أم جهاد» كانت أكثر شخصيةً جسدتها وكرهتها بالوقت نفسه، مرجعة السبب لقسوة هذه السيدة، والعنف الكبير الذي اتسمت به، إضافة لبشاعة كل صفاتها، مفاجئة الجميع بالتأكيد بأنها كانت تذرف دموعها، وتبكي بقسوة بعد إنهائها أي مشهد خاص بـ«أم جهاد».

ورغم تقديمها هذه الشخصية الجدلية، فإن الممثلة المصرية أكدت خلال ظهورها في ندوة الإسكندرية كرهها الشديد للسياسة، وأنها لا يمكن أن تجد نفسها فيها، وأن تعبيرها عن آرائها المختلفة، لا يعدو كونها مواطنة مصرية تحب وطنها، ولا يمكن تصنيفها بأنها مناضلة سياسية.

  • إلهام شاهين مصابة بألزهايمر في ألفريدو
    إلهام شاهين مصابة بألزهايمر في ألفريدو

مريضة في «ألفريدو»:

تجسد إلهام شاهين، في آخر أعمالها الدرامية «مسلسل ألفريدو»، دور سيدةٍ مصابة بمرض الزهايمر، وقد أكدت خلال الندوة أنها، وقبل أن تبدأ تصوير هذه الشخصية، عمدت إلى لقاء نماذج حقيقية كثيرة في الحياة من الأشخاص المصابين بهذا المرض، بهدف التعرف على طبيعة حياتهم وتصرفاتهم، ولتكون قريبة منهم، وتؤدي شخصيتها بشكل حقيقي يصدقه الجمهور. وأضافت إلهام شاهين أنها في الواقع تخاف كثيراً من إصابتها بالزهايمر.

وفي جانب آخر، سردت إلهام بعض المخاطر، التي تعرضت لها خلال تصوير أعمالها المختلفة، منها سقوطها من الطابق الـ13، كما أنها تعرضت ذات مرة لحروق حقيقية، وأن شاحنة انقلبت بها.

  • إلهام شاهين نجمة مهرجان الإسكندرية السينمائي
    إلهام شاهين نجمة مهرجان الإسكندرية السينمائي

مسيرة حافلة:

لم تستطع النجمة المصرية إخفاء فرحها الكبير باختيارها نجمة لمهرجان الإسكندرية السينمائي، وإطلاق اسمها على واحدةٍ من دوراته، مبينةً أن هذا الإنجاز جاء تتويجاً لمسيرة طويلة امتدت إلى قرابة الـ42 عاماً، قدمت فيها أكثر من 100 فيلم سينمائي، والكثير من المسلسلات التي ظهرت خلالها في كل الشخصيات التي يمكن تأديتها، فظهرت معاقة ذهنياً، وتارة بمنصب وزيرة، ولا يمكن إغفال أدوار الفتاة الرومانسية، أو عضو مجلس الشعب، وكذلك مريضة الزهايمر، وزعيمة الإرهاب في التنظيم النسائي لـ«داعش»، وغيرها من الأدوار التي قدمتها بصدق؛ فصدقها الجمهور.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *