TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – «دبي سفاري بارك».. وجهة سياحية تدعوك إلى اكتشاف الحياة البرية


#سياحة وسفر

تقدم «دبي سفاري بارك» تجربة فريدة من نوعها، هدفها معرفة أنماط الحياة البرية والفطرية، ضمن تنوع كبير في أشكالها يجمعها مكان واحد، اعتباراً من انطلاق موسمها السياحي المدهش، اعتباراً من يوم غدٍ الخميس، حيث تتيح المحمية الطبيعية للزوار الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات والطيور، التي تضمها الحديقة في بيئةٍ مطابقةٍ لبيئتها الأصلية.

  • «دبي سفاري بارك»
    «دبي سفاري بارك»

وسيكون بإمكان محبي الطبيعة، ومراقبة تفاصيل الحياة البرية عن قرب، الاستمتاع بفرصة رؤيتهم يومياً، بين التاسعة صباحاً والخامسة مساءً، واختبار تجربة سياحية ترفيهية جذابة، حيث توفر المحمية، التي تشرف عليها بلدية دبي، تسهيلات لوجستية، تمكن الزوار والسياح من التجول في مرافق المحمية، التي استقبلت – في موسمها الأخير – أكثر من نصف مليون زائر من داخل دولة الإمارات وخارجها.

  • عروض وفعاليات
    عروض وفعاليات

فعاليات وورش عمل:

وينتظر أن يكون الموسم الجديد لـ«دبي سفاري بارك» حافلاً بالعديد من الفعاليات والإضافات، التي ستجمع بين الترفيه والتثقيف، وتقديم معلومات وافية حول مختلف أنواع الحيوانات والطيور التي تحتضنها الحديقة، وطبيعة البيئة التي تنتمي لها، كذلك الجهود المبذولة لتوفير ظروف ملائمة تماماً لحياة تلك الأنواع، باتباع أفضل المعايير والممارسات البيطرية، إضافة إلى برنامج للتعريف بالأنواع المُهددة بالانقراض، وجهود الحفاظ عليها.

  •  وجهة سياحية تدعوك إلى اكتشاف الحياة البرية
    وجهة سياحية تدعوك إلى اكتشاف الحياة البرية

وأعلنت المحمية الطبيعية، الفريدة من نوعها، عن تنظيم عروض ترفيهية وتثقيفية يومياً في أوقات محددة، تشمل: «عرض مملكة الطيور» على مسرح قرية المستكشف بين الساعة 11:00 صباحاً و2:00 ظهراً، و«عرض مخلوقات العالم المذهلة» في القرية الآسيوية بين الساعة 1:00 ظهراً و3:00 عصراً، و«عرض الطيور الجارحة» في ميدان الطيور الساعة 4:00 عصراً.

وتقيم المحمية مجموعة من الورش التثقيفية المباشرة، المرتبطة بمناسبات عالمية تخص عالم الحياة البرية، مثل: الأيام العالمية لـ«الليمور»، و«فرس النهر»، و«المزارع»، و«التغير المناخي»، و«دورة الحياة البرية»، فضلاً عن نشاطات مختلفة موجهة للأطفال، تشمل: إطعام الزرافات والطيور وحيوانات الماعز من السلالات النادرة.

  • القرية الإفريقية
    القرية الإفريقية

5 مناطق جذب:

تقع «دبي سفاري بارك» في منطقة «الورقاء 5»، وتضم ما يقارب الـ3000 حيوان من جميع أنحاء العالم، وهي مقامة على مساحة 119 هكتاراً. وافتتحت المحمية الطبيعية لأول مرة للجمهور في شهر ديسمبر 2017 من قِبَل بلدية دبي، بتوجيه من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله. وتتكون «دبي سفاري بارك» من خمس مناطق جذب رئيسية، هي: القرية الأفريقية، والقرية الآسيوية، وسفاري الصحراء العربية، وقرية سفاري، ومنطقة الوادي. ويمكن للزوار استكشاف مناطق التجوال المجاني، وتجربة عوامل الجذب البارزة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *