TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – الكشف عن «روبوت عملاق».. سيحدث ثورة في قطاع الزراعة


#تكنولوجيا

يشكل مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، الذي سيعقد في دورته الثامنة والعشرين بإمارة دبي، في شهر نوفمبر المقبل (COP 28)، فرصة للشركات العالمية، للكشف عن إسهاماتها وابتكاراتها، بهدف إيجاد حلول مبتكرة لمستقبل أكثر استدامة للبشرية على كوكب الأرض.

ومن هذا المنطلق، كشفت الشركة الدنماركية «أغروينتيلي»، الرائدة في تصنيع الروبوتات، عن حماسها الكبير تجاه إبهار العالم بابتكارها الذي سيساعد، حسب زعمها، على تخفيف الآثار المترتبة على عوادم الآلات الكهربائية التي تنتجها، والتي من شأنها المساهمة في الحد من التغير المناخي، خاصة في مجال الزراعة.

ونقلت وسائل الإعلام العالمية عن مؤسس ورئيس شركة «أغروينتيلي» Agrointelli، البروفيسور أولي غرين، أن شركته ابتكرت روبوتاً عملاقاً أطلق عليه اسم «روبوتيي» Robotti، مصمماً خصيصاً للتعامل مع الأراضي الزراعية، حيث يعمل الروبوت على جعل مهنة الزراعة أكثر أتمتة تكنولوجياً، بمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي، بهدف تحقيق أكبر إنتاج بأقل مجهود، مع تطبيق جديد لمفهوم الزراعة الحديثة، وجعلها متاحة للمزارعين حول العالم.

  • الكشف عن «روبوت عملاق»
    الكشف عن «روبوت عملاق»

ثورة في قطاع الزراعة:

يقوم مبدأ «الروبوت العملاق» على حرث الأرض، ووضع البذور، وحصد المحاصيل ذاتياً. وقال غرين إن الهدف الرئيسي للابتكار الزراعي الجديد، يتمثل في إحداث ثورة بقطاع الزراعة، من خلال تزويد المزارعين بأدوات حديثة سهلة الاستخدام، وأسعارها في متناول اليد. وأضاف: «لقد تمكن (روبوتي)، بالفعل، من إحداث فرقٍ في 16 دولة، من خلال التشغيل الذاتي والبساطة والموثوقية والتخصيص والدقة والسلامة والأثر البيئي المنخفض. لقد ساهم، حقاً، في تغيير قواعد اللعبة، فهو مصمم لتحسين العمليات الزراعية في جميع أنحاء العالم».

  • «روبوت عملاق» سيحدث ثورة في قطاع الزراعة
    «روبوت عملاق» سيحدث ثورة في قطاع الزراعة

مزايا عدة:

وأضاف غرين: «روبوتي» يوفر العديد من المزايا، كالتشغيل التلقائي على مدار اليوم لتحقيق الكفاءة المثلى، إلى جانب الصيانة المبسطة، وسهولة الوصول إلى الأجزاء النائية من الأراضي الزراعية، للحد من وقت التوقف عن العمل. كما تلبي قدراته القابلة للتخصيص احتياجات الزراعة الفردية، ما يضمن الدقة والموثوقية في إتمام المهام، فضلاً عن مزايا السلامة، وإشعارات إكمال المهمة، ويساهم تصميمه الصديق للبيئة في الحد من آثار التربة، وخفض البصمة الكربونية عموماً.

وتكرس شركة «أغروينتيلي» جهودها، لتعزيز التغير الإيجابي في قطاع الزراعة، اعتماداً على الدور الحيوي، الذي تلعبه التكنولوجيا في الحد من الأثر البيئي للزراعة.

وتحتضن مدينة «إكسبو دبي»، خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر المقبلين، مؤتمر «COP 28»، الذي سيكون أكبر مؤتمر دولي تستضيفه دولة الإمارات، وأهم مؤتمر عالمي يركز على التصدي لتداعيات تغيّر المناخ.

تأتي استضافة المؤتمر العالمي، تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بأهمية قيام كافة شرائح المجتمع بدور فاعل، للمساهمة في بناء مستقبل مستدام، والاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية، والحفاظ على البيئة، والقيام بدور فاعل في دعم العمل الجماعي، سعياً للحد من تداعيات تغير المناخ.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *