TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – معطف الترنش القصير.. قطعة أنيقة وعملية في خرانتكِ


#إطلالات

لطالما اعتبر معطف الترنش الطويل قطعة أساسية في الموضة، ومحبوباً من قبل عاشقات الأزياء، بسبب تنوعه وجاذبيته الخالدة، وتجمع قطعة الملابس الخارجية الكلاسيكية هذه، دون عناء، بين الأناقة والعملية والرقي، ما يجعلها إضافة لا بد منها لأي خزانة ملابس، لكنْ معطف الترنش غيّر أسلوبه لخريف وشتاء 2024، حيث جاء بشكل جديد، وأكثر عصرية، وهو معطف الترنش القصير.

بدايات معطف الترنش:

يأتي هذا المعطف من المعطف العسكري التقليدي، الذي كان يرتديه الجنود خلال الحرب العالمية الأولى، وتم تصميمه في الأصل كملابس عملية لحماية الجنود من العوامل المختلفة. وقد تطور منذ ذلك الحين إلى قطعة أزياء تتجاوز الزمن، من الخطوط الواضحة، والواجهة المزدوجة الصدر، والتفاصيل المميزة، مثل: الكتفين والخصر بحزام، تمنح المعطف القصير مظهراً راقياً وأنيقاً، ويضيف تاريخه الغني إلى جاذبيته، ما يجعله قطعة تنضح بالأسلوب والمضمون.

معطف الترنش المتعدد الاستخدامات:

واحدة من أعظم مزايا معطف الترنش، هي تماشيه مع جميع المناسبات والأوقات، ما يجعله مناسباً لمجموعة واسعة من الأحداث، سواء كنتِ متوجهة إلى المكتب، أو إلى نزهة غير رسمية، أو حدث رسمي، فإن المعطف يرفع مظهركِ دون عناء.

كما أن ألوانه المحايدة، مثل: البيج أو الأسود أو الأزرق البحري، تجعل من السهل تنسيقه مع عناصر الملابس المختلفة، ما يسمح بإمكانيات تصميم لا حصر لها، حيث يمكنكِ ارتداؤه مع بنطال جينز، وسترة لمظهر أنيق وغير رسمي، أو فوق فستان لإطلالة أكثر أناقة ورقياً، فالمعطف قطعة متعددة الاستخدامات، تضيف لمسة من الأناقة إلى أي ملابس.

بالإضافة إلى جاذبيته العصرية، يوفر المعطف، أيضاً، التطبيق العملي، ويوفر القماش الخفيف الوزن والمتين حماية ضد العوامل الجوية، ما يجعله خياراً مثالياً للمواسم الانتقالية مثل الخريف، وتضمن المادة المقاومة للماء البقاء جافاً حتى خلال هطول المطر الخفيف، بينما توفر إضافة غطاء الرأس القابل للفصل حماية إضافية أثناء هطول الأمطار غير المتوقعة، وتسمح الجيوب المتعددة بتخزين الأشياء الصغيرة بشكل مريح، مثل: المفاتيح أو الهاتف، ما يزيد طابعه العملي، ناهيك عن أن المعطف يجمع بين الأناقة والعملية بسلاسة، ما يجعله خياراً موثوقاً وعملياً للارتداء اليومي.

أساسيات خزانة الملابس الخالدة:

يعد معطف الترنش قطعة أساسية خالدة في خزانة الملابس، فهو يجسد الجاذبية الكلاسيكية والتنوع والتطبيق العملي، ومهدت أصوله في الملابس العسكرية الطريق لمكانته المميزة في عالم الموضة. وسواء كان طويلاً أو قصيراً، فوق بدلة، أو ملابس كاجوال، أو فستان سهرة، فإن معطف الترنش يضيف لمسة من الرقي والأناقة إلى أي طقم، إذ إنه قطعة مميزة تصمد أمام اختبار الزمن، ولديها القدرة على ترك انطباع دائم، واحتضان هذه الموضة الأساسية ليس فقط وسيلة للارتقاء بأسلوبك، لكن أيضاً وسيلة لتكريم تاريخه الغني، وسحره الخالد.

معطف الترنش القصير أحدث أسلوب للموضة:

إذا كنتِ قصيرة القامة، أو تعتقدين أن المعطف الطويل لا يناسبكِ، فالآن هناك قطعة مميزة من الترنش لا بد من اقتنائها في خزانتكِ، حيث جاء الترنش هذا العام بأسلوب قصير ومتنوع، ما زاد جاذبية القطعة وجمالها، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه للكثيرات.

معطف المطر القصير للنساء يعد لمسة جديدة، مرحة وأنيقة، ترتقي بإطلالتك إلى مصاف صيحات الموضة في فصلَي الخريف والشتاء أيضاً، ويمكنكِ ارتداء معطف الترنش القصير مع مجموعة كاملة من الكلاسيكيات، لكنه سيبدو لطيفاً فوق سترة ذات قلنسوة، أو جربيه مع بنطال جلدي، وابتكري في طريقة تنسيقه.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *