TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

الباديكير.. خطير جدًا على مريضات السكري!


حذر أحد كبار أطباء مرض السكري في الولايات المتحدة من الأضرار المحتملة لـ”الباديكير” على 37 مليون أميركي يعانون من مرض السكري المزمن.

ويزيد مرض السكري من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والخرف، كما ينجم عنه ارتفاع نسبة السكر في الدم، ما يؤدي أحيانًا إلى تلف الأعصاب في الأطراف السفلية.

وتمنع مشاكل الأعصاب شفاء الجروح في المنطقة بشكل صحيح، مما يجعلها أرضًا خصبة للعدوى. لهذا السبب، تعتبر علاجات الأقدام، مثل الباديكير أو المساجات، خطرة جدًا على مرضى السكري، وذلك بسبب احتمالية التعرض للجروح أو الخدوش، بواسطة أحد الأدوات الحادة المصممة لتنعيم الجلد أو الأظافر.

يقول الدكتور ديفيد أرمسترونغ، أستاذ الجراحة في كلية كيك للطب بجامعة جنوب كاليفورنيا: إن حدوث جرح بسيط أثناء عملية العناية بالقدمين أو الأظافر، أو الضغط المفرط أثناء تدليك الساق، يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة لدى مرضى السكري، وتشمل تلك المضاعفات الالتهابات والقروح، التي يؤكد الدكتور أرمسترونغ أنها في بعض السيناريوهات الخطيرة، قد تؤدي إلى بتر القدم أو الساق.

وتحدث نحو 154 ألف حالة بتر كل عام في الولايات المتحدة، ومعظمها يمكن الوقاية منها، وفقا للجمعية الأمريكية لمرض السكري. ويتم تقليل خطر فقدان الأطراف السفلية بشكل كبير، من خلال التحكم الجيد بنسبة السكر في الدم، عن طريق الأدوية أو فقدان الوزن.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *