TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – أكبر السفن السياحية العالمية تبدأ موسمها الجديد من دبي.. هذه التفاصيل


#منوعات

يؤكد موسم الرحلات البحرية الجديد مكانة إمارة دبي كمقصد سياحي عالمي، بما ينسجم مع أجندة دبي الاقتصادية (D33)، ومستهدفاتها الرامية إلى تعزيز مكانة دبي كواحدة من أفضل ثلاث مدن في العالم للأعمال والسياحة.

ويواصل قطاع سياحة الرحلات البحرية، في دبي، تحقيق نمو هو ثمرة التعاون المستمر والبنّاء مع مختلف الشركاء والأطراف المعنية، ما أدى إلى زيادة عدد مشغلي الرحلات السياحية البحرية، الذين اختاروا دبي لتكون محطة لرسو سفنهم، للاستفادة مما تقدمه المدينة من عروض متنوعة، وما تتميز به من بنية تحتية متطورة، وموقعها الاستراتيجي بين شرق العالم وغربه.

جهة عالمية رائدة:

وأول سفينة سياحية هي «ماين شيف 2»، التي تعتبر خطوة مهمة ضمن جهود ترويج دبي كمركز مهم للرحلات البحرية في المنطقة.

وقد حقق قطاع سياحة الرحلات البحرية في دبي إنجازات مهمة خلال السنوات الماضية، ما أسهم في تعزيز مكانتها كجهة عالمية رائدة. فيما يأتي تكريم ميناء راشد باعتباره ميناء الرحلات البحرية الرائد في الشرق الأوسط، من قبل جوائز السفر العالمية لعام 2023؛ ليؤكد ذلك، ما يعزز الإنجازات السابقة، بما فيها: فوز «دبي هاربر» بجائزة أفضل مشروع جديد للرحلات البحرية في العالم، في حفل توزيع جوائز الرحلات البحرية العالمية السنوي الأول لعام 2021، ما يسلط الضوء على الشعبية المتزايدة لدبي كوجهة للرحلات البحرية.

  • أكبر السفن السياحية عالمية تبدأ موسمها الجديد من دبي.. هذه التفاصيلسفينة MSC World Europe الصديقة للبيئة

سفن صديق للبيئة:

وتعد الاستدامة محوراً رئيسياً لدبي كوجهة للرحلات البحرية، حيث ترحب المدينة بسفن الرحلات الصديقة للبيئة، مثل: «MSC World Europe»، و«كوستا توسكانا» التي تشتغل بمحركات دفع جديدة، وتستخدم الغاز الطبيعي المسال من أجل سفر مستدام، الأمر الذي يعكس التزام دبي بالمسؤولية البيئية.

ومع وصول «ماين شيف 2»، إلى محطة حمدان بن محمد للرحلات البحرية بميناء راشد، في مستهل الموسم السياحي، من المنتظر أيضاً أن تستضيف دبي خلاله نحو 150 سفينة بحرية، تأكيداً لمكانتها كمقصد سياحي عالمي، ووجهة رائدة للرحلات البحرية، بمجموعة من التجارب المتنوعة والخدمات رفيعة المستوى للمسافرين.

أعداد المسافرين:

وكانت محطة «دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية»، استقبلت أكثر من 300 ألف مسافر خلال الموسم الماضي 2022-2023، وهو رقم يزيد أربعة أضعاف على الأرقام التي تحققت في موسم 2021-2022، مع زيادة في عدد السفن التي رست بالمحطة إلى 40%.

ويتوقع أن يتضاعف الرقم الذي تحقق الموسم الماضي، مع انطلاقة موسم 2023-2024، مع وصول عدد من السفن الفاخرة، التي تديرها شركات عالمية معروفة في الموسم الحالي، حيث توفر محطة «دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية» تجربة استثنائية للركاب منذ لحظة وصولهم إلى الميناء، إذ يعزز توسعها مكانة دبي على خارطة الرحلات البحرية العالمية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *