TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – خطوة نحو الاستدامة.. ماركات أحذية صديقة للبيئة


#إكسسوارات

في حال كنتِ تنوين اتخاذ خطوات من أجل عيش حياة أكثر صداقة للبيئة، فإن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنكِ القيام بها، بدءاً من تحويل بقايا الطعام إلى سماد، وتقليل استخدام الأكياس البلاستيكية، واستبدالها بأكياس قابلة لإعادة الاستخدام.

ولا شك في أن كل تحول صغير مستدام تقومين به يساعد الكوكب، لذا ابدئي الآن بخزانتك، من خلال التسوق لشراء الملابس بشكل مستدام، وأزياء مستدامة، وكذلك أحذية صديقة للبيئة، لاسيما أن الأخيرة يتم تصنيعها بشكلٍ كبير من مواد ضارة بالبيئة، متماسكة مع مواد لاصقة سامة تدوم إلى الأبد، وتستغرق بعض مكوناتها مئات، إن لم يكن أكثر من 1000 عام، لتتحلل في مكب النفايات.

ومن المواد المستخدمة بكثرة في صناعة الأحذية: البلاستيك، والجلود، والمطاط الاصطناعي، ومجموعة من المواد الكيميائية القاسية، أي أن العثور على أحذية جديدة مصنوعة من مواد مستدامة أمر في غاية الأهمية.

وإذا كنتِ تبحثين عن علاماتٍ تجارية مميزة، يمكنكِ الاعتماد عليها في هذا الشأن، فإننا هنا نرصد لكِ بعض العلامات التجارية المتخصصة.

 

«روثي» (Rothy’s):

تتجذّر شركة «روثي» في الاعتقاد بأن الأشياء يمكن القيام بها بشكل مختلف، لذا تعتمد الشركة على تحويل زجاجات المياه المعاد تدويرها إلى خيوط (rPET) المميزة، كما تجمع بين الحياكة المتينة مع الرغوة القائمة على الطحالب، والـ(TPU) المعاد تدويره، وغيرها من المواد المعاد استخدامها لمنتجات أقل ضرراً بالبيئة من مواد التصنيع التقليدية.

وبهدف تحويل زجاجات المياه إلى أحذية، تأخذ «روثي» رقائق صغيرة من الزجاجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، وتضغط تلك الرقائق إلى خرزات صغيرة، ثم تحول الخرز إلى خيوط، وتحتوي بعض الموديلات على مزيج من خيوط زجاجة المياه هذه مع صوف «ميرينو»، الذي يتم الحصول عليه وتصنيعه بطريقة إنسانية في مطحنة إيطالية مستدامة.

  • خطوة نحو الاستدامة.. ماركات أحذية صديقة للبيئة

 

«بيفيري» (Pīferi):

اكتسب ألفريدو بيفيري، رئيس التصميم السابق لـ«جيمي تشو»، بسرعة، جمهوراً محباً لأحذيته، بمن في ذلك: كيت موس، وجينيفر لوبيز، وإميلي راتاجكوسكي، منذ أن أطلق علامته التجارية للأحذية النباتية، التي تحمل اسمه عام 2020.

وتتميز أحذيته العصرية بأنها مصنوعة يدوياً في إيطاليا، باستخدام بديل جلد نباتي مصنوع من الذرة، بالإضافة إلى زجاجات (PET)، المعاد تدويرها.

 

«أيدي» (Aeyde):

في العام الماضي، شوهدت جيجي حديد وجينيفر لورانس، وهما ترتديان أحذية «أيدي»، إذ إن النجمتين من محبات أحذية الباليه المسطحة.

لكن ذلك لا يعني أنه ليست لدى هذه العلامة، التي يقع مقرها في برلين، الخيارات المختلفة، فبالنسبة لفصل الشتاء، ستجدين الأحذية برقبة، التي تنتجها العلامة التجارية. وتستخدم «أيدي» الجلود المعتمدة، بمعنى أنه تم إنتاجها بطريقة مسؤولة بيئياً واجتماعياً لتصميماتها، ويتم تصنيعها جميعاً في مصانع تديرها عائلة في إيطاليا.

 

«نوماسي» (Nomasei):

تأسست هذه الشركة عام 2019، بهدف ابتكار أحذية فاخرة بأسعار معقولة، وتعد بيلا حديد، وبليك ليفلي، من بين المعجبات بهذه العلامة التجارية، التي تتخذ من باريس مقراً لها الآن، حيث حظيت أحذيتها من دون كعب ذات الألوان المتعددة بشعبية خاصة، ويتم إنتاج جميع الأحذية داخل دائرة نصف قطرها 35 ميلاً في توسكانا، باستخدام الجلود الخالية من الكروم.

 

«ريفورميشن» (Reformation):

تستخدم هذه العلامة الموجودة في كاليفورنيا جلوداً، يمكن تتبعها في عروض الأحذية الخاصة بها، وتلتزم بضمان خلو سلسلة التوريد الخاصة بها من إزالة الغابات، وتعتبر تايلور سويفت وسيلينا غوميز وهايلي بيبر، من أكثر النجمات المهتمات بها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *