TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

لو معزوم على العشا النهارده؟ 4 سلوكيات لا تفعلها نهائيا



دعوة الصديق لصديقه لتناول وجبة الغداء أو العشاء فى منزله من مظاهر المودة والمحبة،  ولكن توجد بعض الأفعال التى تفسد هذه الدعوة، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “veranda”.

حفل عشاء
حفل عشاء


 


عدم قراءة أو سماع الدعوة بشكل كامل


عندما يدعوك شخصاً لتناول العشاء عليك أن تقرأ الرسالة جيداً، أو تسمعها منه بشكل جيد، حيث إنه سيقوم بوضع قواعد كل ما يتعلق بالحفل لتكون مناسبة له وخاصة لو كانت في منزله، ولتكون الجلسة لطيفة للطرفين، يجب الالتزام بقواعد الملابس وحتى الوقت والمكان، ومن المهم طرح أي أسئلة قبل الرد على الدعوة، وخاصة إذا كان بإمكانك اصطحاب أطفال معك للمنزل .


الوصول متأخرا أو مبكراً جداً


يجب على الضيوف التخطيط للوصول في الوقت المحدد في الدعوة عندما يتعلق الأمر بتناول العشاء، على الرغم من أن الوصول في وقت متأخر، غالبا ما ينظر إليه على أنه مقبول اجتماعياً، إلا أن الأمر يختلف في التجمعات الصغيرة، حيث يجب الالتزام بالمواعيد حيث يعد هذا أمرا مهذبا وأقل إزعاجا لأهل البيت.


إذا بدا أنك ستتأخر أكثر من 15 دقيقة، فيجب عليك إخبار المضيف وشرح له إمكانية بدأ العشاء بدونك، ولا ينبغي أيضا الوصول قبل الموعد المذكور في الدعوة، ربما لا يزال المضيف أو المضيفة لم ينته من الاستعدادات، ومن المحتمل أن يتسبب وصولك مبكراً فى شعورهم بالتوتر.

حفل
حفل


تجاهل مخطط الجلوس


قد يختار المضيف إنشاء مخطط جلوس لمساعدة الضيوف على الشعور براحة أكبر في حفل عشاء وخاصة لو كان رسمياً، إذا كان الأمر كذلك، فمن المهم احترام مكان الجلوس.


تخطي هدية المضيف


هدايا المضيف تعبر عن مدى الامتنان لدعوته لهذه الأمسية، ولكن يجب التفكير فى الهدية المقدمة، فعلى الرغم من أن الهدية لا يجب أن تكون باهظة الثمن، إلا أنها يجب أن تعكس شخصية المضيف وذوقه.

هدية
هدية


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *