TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

تحافظ على الهوية.. “نورا” صممت حقيبة “توتى باج” مطبوع عليها خريطة فلسطين



يحرص الفلسطينيون طوال الوقت بالحفاظ على تراثهم مع تمسكهم بأرضهم حتى تحرر من أعدائهم، وهذا الاتجاه سارت عليه العديد من مصممات الأزياء الفلسطينيات ومنهن نورا خليفة، التي تحرص في تصميماتها على الجمع بين الاتجاهات المعاصرة والتراث الفلسطيني، حيث التطريز الذى يعتمد على الجمع بين ألوان مختلفة .

نورا خليفة
نورا خليفة


تعتبر نورا تصميمها عبارة عن حكاية ترغب في روايتها للعالم كما أكدت في تصريحاتها الصحفية، حيث أشارت إلى أن كل مجموعة من مجموعات أزيائها ماهى إلا حكاية ترويها وإنها اقتبست تصميماتها من الظروف الجارية بفلسطين، والتي تعكسها الألوان التي تستخدمها في زخرفة تصميماتها مثل لون الزنبق والأقحوان.

تصميم آخر لنورا
تصميم آخر لنورا


وتحرص نورا في تصميماتها بالحفاظ على الهوية الفلسطينية، فنجد فساتينها وتيشرتاتها تجمع بين التراث الفلسطيني والمعاصر وحتى الحقائب تحمل الهوية الفلسطينية حيث صممت حقيبة مطبوع عليها خريطة فلسطين تحتوى على مواطنين يرتدون الملابس التراثية لتشير في تصميمها إلى حقيقة مؤكدة بأنها فلسطين عربية وهؤلاء أصحابها، والتى تعتبر أحدث حقيبة لنورا والتى أطلقت عليها اسم “خريطتى”.

حقيبة أخرى
حقيبة أخرى


وتحاول نورا في تصميماتها تعبر عن المرأة الفلسطينية، حيث أشارت في تصريحاتها الصحفية إلى إنها تعمل على إعادة تجديد هوية المرأة الفلسطينية، وتبعث برسالة من خلال تصميماتها بأن المرأة الفلسطينية هي سيدة تملؤها الحب والحياة وتتسم بالأناقة وتحرص على مواكبة الموضة سواء من خلال تصفيفات شعرها أو إكسسواراتها، وهذا ما تحرص عليه نورا حيث تصمم ملابس تجمع بين التراث الفلسطيني واتجاهات المعاصرة، لتتوافق مع ذوق المرأة الفلسطينية التي ترغب دائماً في الحصول على إطلالة أنيقة ومميزة.

حقيبة تصميم نورا
حقيبة تصميم نورا


وتحرص نورا في تصميماتها على أن تتوافق مع الحياة اليومية للمرأة الفلسطينية وفى نفس الوقت تجعلها تبدو أنيقة ومميزة، لذلك جمعت في تصميماتها بين الأناقة والاحتشام.

تصميم نورا خليفة
تصميم نورا خليفة


 


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *