TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

حفل بليغ حمدي بصوت 7 فناني الوطن العربي.. 185 عازفاً


ليلةٌ جمعت 7 من فناني الوطن العربي برفقة 185 عازفاً موسيقياً، في أولى حفلات مسرح أبو بكر سالم ضمن فعاليات “موسم الرياض”، احتفاء بـ”روائع الملحن الراحل بليغ حمدي”.

واعتلت أصالة نصري مسرح الحفل كأول فنانة للأمسية الطربية، وقدمت أغنية “زي العسل” للفنانة الراحلة صباح، وأغنية “زي الهوى” للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وأغنية “الحب كله” لكوكب الشرق أم كلثوم.

وبعدها تقدم إلى المسرح الفنان صابر الرباعي وأدى رائعتي عبد الحليم حافظ “موعود” و”جانا الهوى” وأغنية أم كلثوم “فات الميعاد”، وتلقى في ختامها تحية كبيرة من الجمهور. لتؤدي بعد ذلك الفنانة نانسي عجرم أغنية “العيون السود” للراحلة وردة، وأغنية “أنا بعشقك” للفنانة ميادة الحناوي، وأغنية “مستنياك” للفنانة عزيزة جلال التي كانت حاضرة في الحفل.

وكانت مفاجأة الحفل، مشاركة الفنانة المصرية مي فاروق التي قدمت إحدى روائع كوكب الشرق والملحن بليغ حمدي “ألف ليلة وليلة”، وأغنية وردة الجزائرية “وأنا مالي”، لتصعد بعدها الفنانة أنغام برفقة الموسيقار العالمي رمزي يسا، وتغنت أنغام برائعة بليغ حمدي “لو قابلتك من زمان” للفنانة وردة، تبعتها أغنية “كان يا مكان”، وأغنية “أنساك” لأم كلثوم.

وبعد استراحة قصيرة قدمت فرقة “روح الشرق” ميدلي غنائي من ألحان وروائع بليغ حمدي: “هوا ياهوا، على رمش عيونها، بهية، الربابة”.

وأعرب رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، عن سعادته بالحفل، في اتصال مسجل، قال فيه: “نكرم اليوم رمزاً من رموز الأغنية والموسيقى العربية”. وأشاد المستشار بالفرقة الموسيقية والفنانين، وختم حديثة بتحية خاصة للشعب المصري “أولاد النجوم” على حد قوله.

كما تم تكريم عائلة الراحل بليغ حمدي بدرع تذكاري من “موسم الرياض”، احتفاء بهذه الليلة.

وشهد الحفل تفاعلاً كبيراً من الجمهور، الذي أكمل فقراته بمجموعة أغاني لحنها الراحل بليغ حمدي، وقدم أغنية “سواح” الفنان السعودي الشاب وليد محمد، في حين قدّم الفنان ماجد المهندس، الذي ختم الحفل، مجموعة من روائع بليغ حمدي؛ “بعيد عنك، سيرة الحب، على حسب وداد قلبي”.

يذكر أن هذه المرة الأولى التي يحتفى بها بالملحن الراحل بليغ حمدي، واستمرت الليلة حوالي 5 ساعات من تنظيم شركة “بنش مارك”، استعاد بها الجمهور أجمل ذكريات الزمن الجميل.

وكان الفنانون صابر الرباعي، ونانسي عجرم، ووليد محمد، قد عقدوا مؤتمراً صحفياً قبل بداية الحفل، أكدوا فيه على أهمية تكريم فنان بعبقرية وقيمة بليغ حمدي، حيث بين الرباعي أهمية الأعمال التي قدمها الموسيقار الراحل، وأنها ما زالت تعيش في وجدان الناس لغاية الآن، فيما كشفت نانسي أنها كانت تتمنى أن تعيش حقبة الموسيقار الراحل وأن تقدم أعمالاً من ألحانه.

فيما شكر الفنان السعودي الشاب وليد محمد، هيئة الترفيه على منحه شرف الغناء في ليلة تكريم أحد أبرز عمالقة الموسيقى العربية، والغناء بجانب نجوم كبار.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *