TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – إماراتيات تغلبن على التحديات.. وحققن إنجازات مشرفة


#منوعات

تغلبت المرأة الإماراتية على العديد من التحديات والحواجز؛ لتحقيق أحلامها، وتقديم مساهمات كبيرة في مختلف المجالات، حيث إن تصميمها ومرونتها وسعيها الدؤوب لتحقيق التميز، قد مهدت الطريق لمجتمع أكثر شمولاً وتقدماً. بمناسبة عيد الاتحاد الـ52، نسلط الضوء على ابنة الإمارات، التي حطمت الحواجز، وألهمت أجيالاً جديدة في مختلف المجالات، بما في ذلك: الفضاء، والطب، والسياحة، والرياضة.

إماراتيات تغلبن على التحديات، وحققن الإنجازات:

  • الشيخة لبنى القاسمي
    الشيخة لبنى القاسمي

الشيخة لبنى القاسمي:

تعد الشيخة لبنى القاسمي أول امرأة، في تاريخ الإمارات، تتولى حقيبة وزارية. ففي عام 2004، تولت مهام وزارة الاقتصاد والتخطيط، كأول وزيرة للاقتصاد، وثالث سيدة تحمل حقيبة وزارية. وفي عام 2007، تولت منصب وزارة التجارة الخارجية؛ لتظل على رأس الوزارة حتى عام 2013، ثم انتقلت إلى وزارة التنمية والتعاون الدولي حتى عام 2016.

  • هند العتيبة:  فخورة بنقل قصة نجاح الإمارات
    هند العتيبة

هند العتيبة:

عينت هند العتيبة سفيرةً لدولة الإمارات في فرنسا عام 2021، كأول امرأة إماراتية في هذا المنصب بالخارج، وكانت أسست إدارة الاتصال الاستراتيجي في وزارة الخارجية بداية من مايو 2019، كما شغلت منصب مديرة إدارة الاتصال في مؤسسة أبوظبي للإعلام، وتولت منصب مديرة إدارة الاتصال للبرامج الثقافية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وفي ذلك الوقت عملت بمشروع متحف اللوفر أبوظبي.

  • فاطمة القبيسي  «هارفارد» أعطتني صوتاً
    فاطمة القبيسي

فاطمة القبيسي:

حققت الإماراتية فاطمة القبيسي نجاحًا مختلف النظير، حيث سجلت اسمها كأول إماراتية تتخرج في كلية الحقوق بجامعة هارفارد المرموقة في الولايات المتحدة الأميركية، لتتفرد بحلمها، وتعبر به محطات وبحاراً، ليأتي اليوم الذي تلهم فيه فتيات بلدها، وتشجعهن على طلب العلم أينما كان.

  • عائشة المنصوري: أنا من عائلة طيارين أفنوا حياتهم للوطن
    عائشة المنصوري

عائشة المنصوري:

ملهمة من ملهمات الإمارات، هي الكابتن عائشة المنصوري، التي أصبحت أول إماراتية تقود عملاق الطيران «إيرباص»، حيث انضمت عام 2007 إلى برنامج الطيار المتدرب، التابع لـ«طيران الاتحاد»، الطيران الوطني للإمارات، وتخرجت عام 2010، ثم انطلقت في رحلتها التجارية الأولى على متن طائرة «إيرباص A320» إلى العاصمة الأردنية عمّان.

  • أماني الحوسني
    أماني الحوسني

أماني الحوسني:

حصدت الإماراتية أماني الحوسني لقب أول عالمة نووية في الإمارات عام 2012، وشغلت منصب نائب رئيس قسم أجهزة المحاكاة في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، كما حصلت على جائزة “أوائل الإمارات”، وأدرجت تحت قائمة أذكى 100 شخصية في دولة الإمارات.

  •  ريم المرزوقي: شغفي البحث عن طرق تسهل حياة الناس
    ريم المرزوقي

ريم المرزوقي:

المهندسة المعمارية ريم المرزوقي، هي الإماراتية الأولى التي سجلت براءة اختراع في أميركا، بعدما طورت سيارة من دون الحاجة إلى استخدام الذراعين في القيادة، واختيرت للمشاركة كمندوبة بالقمة الدولية السنوية الـ51 في سان فرانسسيكو، وعملت كمهندسة معمارية في مطار أبوظبي بالإمارات، منذ عام 2015.

  • زهرة لاري رئيساً تنفيذياً لنادي الإمارات للتزلج
    زهرة لاري

زهرة لاري:

زهرة لاري لاعبة التزلج على الجليد، تحدت الأعراف الثقافية، وبرزت كشخصية رائدة في عالم الرياضة. وعلى الرغم من عدم وجود حلبات للتزلج على الجليد في دولة الإمارات للنساء، فقد واصلت لاري شغفها بالتزلج على الجليد، وأصبحت أول إماراتية تنافس دولياً في هذه الرياضة.

لم تلهم رحلة لاري الرائعة جيلاً جديداً من الرياضيين الإماراتيين فحسب، بل تحدت أيضاً التوقعات المجتمعية، في ما يتعلق بمشاركة المرأة في الرياضة، ومن خلال مثابرتها وإصرارها، أثبتت أن المرأة الإماراتية قادرة على التفوق في أي مجال تختاره، بغض النظر عن القيود المجتمعية.

  • نايلة الخاجة: هدفي العالمية
    نايلة الخاجة

نايلة الخاجة:

هي أول مخرجة وكاتبة أفلام، وقد ساهمت في تطوير صناعة السينما الإماراتية، حيث شاركت في مهرجان كان السينمائي بفيلمها “Animal”، كأول فيلم لمخرجة إماراتية يتم قبولها في مهرجان كان، وقامت بكتابة وإخراج العديد من الأفلام القصيرة والوثائقية، وأقامت أول نادٍ سينمائي في دبي، بوصفها الرئيس التنفيذي لشركة “Nayla Al Khaja Films”؛ لتدافع عن المرأة في صناعة السينما.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *