TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

نساء يزغردن خلال مشاركتهن بإحدى اللجان الانتخابية بالجيزة.. صور


على نغمات الزغاريد، حرصت المرأة المصرية على المساهمة والمشاركة بدورهن في الانتخابات الرئاسية 2024 للإدلاء بأصواتهن في حالة تعبر عن فرحتهن، فكانت المرأة المصرية جزءا أساسيا في العملية الإنتخابية حيث حرصت العديد من النساء على الوصول إلى اللجان الفرعية بمدرسة الشهيد المقدم نبيل السيد الردة التجربية لغات ليمثلن صورة إيجابية لوعي المرأة المصرية.


 


ورصد “اليوم السابع” توافد من النساء على مختلف أعمارهن على اللجان الإنتخابية معبرات عن حماسهن للمشاركة في العرس الانتخابي لاختيار رئيسهم المقبل، وكان الحشد النسائي مكون من فئات عمرية مختلفة ممن يحق لهن الإدلاء بأصواتهن، وشاهدنا خلال الرصد الفرحة التى ظهرت على الفتيات الصغار أيضًا.


 


وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.


 


وتقسم محافظة الجيزة إلى 6 لجان عامة، مقسمة إلى 457 مركزا انتخابيا، و754 لجنة فرعية لاستقبال 6 ملايين و234 ألفا و318 ناخبا من مواطني المحافظة، إلى جانب لجان المغتربين، لتمكين المواطنين الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.


 


وتعقد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، للتواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية بكل جهة لمتابعة موقف العملية الانتخابية أولا بأول وتذليل أي معوقات.


 


وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.


 

نساء تزغرد
نساء يشاركن في العملية الانتخابية 
نساء بإحدى اللجان الإنتخابية
نساء بإحدى اللجان الإنتخابية
نساء بإحدى اللجان
نساء بإحدى اللجان


 


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *