TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – أشهر صيحات الموضة والجمال على «تيك توك» في 2023


#مكياج

يتطور عالم الموضة والجمال باستمرار، وإحدى المنصات التي لعبت دوراً في تشكيل الاتجاهات هي منصة «تيك توك» (TikTok). فبفضل مقاطع الفيديو القصيرة، وقاعدة المستخدمين الضخمة، أصبحت «تيك توك» مركزاً لمشاركة واكتشاف أحدث اتجاهات الموضة والجمال. وفي عام 2023، اجتاحت اتجاهات عدة المنصة، واستحوذت على انتباه ملايين المستخدمين حول العالم. ومن أشهر صيحات الموضة، التي اجتاحت «تيك توك» في 2023:

الأزياء المستدامة:

من أبرز الاتجاهات على «TikTok»، في عام 2023، هي الموضة المستدامة، فمع ازدياد وعي الناس بتأثيرهم البيئي، حدث تحول كبير نحو خيارات الأزياء الصديقة للبيئة والأخلاقية، وأصبحت «تيك توك» منصة لأصحاب النفوذ لعرض أزيائهم المستدامة، ومشاريع إعادة التدوير اليدوية، ونصائح لبناء خزانة ملابس أكثر استدامة. وبدأ المستخدمون يتبنون التسوق التوفيري، والأزياء المستعملة، ويدعمون العلامات التجارية، التي تعطي الأولوية للممارسات المستدامة.

أدى ظهور الموضة المستدامة على «TikTok» إلى زيادة الوعي بالآثار الضارة للأزياء السريعة في البيئة، ومن خلال مقاطع الفيديو الواسعة الانتشار، والمحتوى التعليمي، يعرف المستخدمون أهمية تقليل النفايات، ودعم ممارسات العمل الأخلاقية، واختيار الملابس المصنوعة من مواد مستدامة، بدءًا من عرض اكتشافات متاجرهم المستعملة، ومشاركة النصائح حول إعادة استخدام عناصر الملابس القديمة، ويلهم مستخدمو «تيك توك» الآخرين اتخاذ خيارات أكثر وعيًا للأزياء، والمساهمة في مستقبل أكثر استدامة.

@vintagestockreserve Upcycled Denim Bucket Hat♻️ #upcycledfashion #denim #recycle #sustainablefashion #tommyhilfiger ♬ Fine Apple – Nic D

صيحة المكياج اللامع:

في 2023، أصبحت «تيك توك» أرضًا خصبة لإطلالات المكياج الجريئة واللامعة. وأدت المنصة إلى ظهور جيل جديد من عاشقات المكياج، اللواتي لا يخشين تجاوز الحدود، وتجربة الأساليب غير التقليدية، من لوحات ظلال العيون النابضة بالحياة، إلى فنون الوجه المعقدة. ويعرض مستخدمو «تيك توك» إبداعاتهم، ويلهمون الآخرين الخروج من مناطق الراحة الخاصة بهم.

وتُعزى شعبية المكياج الجريء واللامع على «TikTok» إلى مجتمع المنصة الشامل والداعم، حيث يتم تشجيع المستخدمات على احتضان شخصيتهن، واستخدام المكياج كشكل من أشكال التعبير عن الذات. وتضمن خوارزمية «تيك توك»، التي تعطي الأولوية للمحتوى؛ بناءً على تفضيلات المستخدم، إذ تعرض على المستخدمات مجموعة واسعة من أساليب وتقنيات المكياج.

@vailnessi Replying to @🕷️ 🍓 use my code VAILNESSI10 for discount on prudcts on yesstyle 🍓🤍 #fypシ #makeup #tutorial #shinymakeup #douyinmakeup #makeuptutorial #fyp #lashestutorial #skzstay #purplemakeup ♬ 3 Stars – Jair Archive

«مكياج باربي» (Barbiecore):

مع إصدار فيلم «باربي»، الذي اجتاح العالم، أصبح الجميع مهووسين بكل ما يتعلق بالدمية الساحرة، بداية من الأزياء إلى المكياج والشعر، وحتى طريقة الحركة والكلام، لذلك اجتاح مكياج «Barbiecore» منصة «تيك توك»، وأصبح الأسلوب الجمالي الأشهر على الإطلاق.

وقد ظهرت العديدات من مدونات الجمال الأجنبيات والعربيات، بإطلالات جمالية من المكياج الوردي بدرجاته المختلفة الخفيفة والقوية والدافئة، وغيرها، حسب لون البشرة، بالإضافة إلى تنسيق المكياج مع إطلالة من نفس اللون، للحصول على الـ«Barbiecore».

@isabellrrose Barbie Makeup 💖 wearing @Nova Beauty lipstick in BBG & DayTrip, lipgloss in Select, cheek powder/eyeshadow in Plush #barbiemakeup #barbiemovie #makeup #barbiecore #makeuptutorial ♬ Barbie Girl – Aqua

«مكياج المغناج» (Coquette Beauty):

وصلت صيحة «Coquette Beauty» إلى 1.7 مليار مشاهدة على «تيك توك». ويعد «The Coquette Beauty» اتجاهاً متزايداً للمكياج على المنصة، كونه يحدد جانبك الأنثوي بشكل مثالي، إذ يتضمن استخدام الألوان الوردية لخدودك وعينيك وشفتيك، مع نمط محدد عيون سميك، يمنح عينيك مظهر قوياً وساحراً.

كل ما تحتاجين إليه هو عمل مكياج عيون رقيق باستخدام ظلال العيون الوردية، وإخفاء منطقة تحت العينين بسخاء بالكونسيلر، وإضافة الكثير من أحمر الخدود إلى خديك، ثم استخدام ملمع الشفاه لإنهاء المظهر، ويمكنك استخدام أحمر الشفاه غير اللامع مع الاستمرار في إضفاء لمسة جمالية على مكياج التجميل، وأخيراً أضيفي أشرئطة وردية إلى شعركِ، وبعض الأربطة الوردية إلى ملابسكِ.

@www.elliethom.com coquette makeup🎀🦢🩰#fyp #grwm #makeup #makeuptutorial #coquettemakeup #grwmmakeup #coquette ♬ original sound – ellie

«مكياج الفراولة» (Strawberry Girl Makeup):

اتجاه آخر لتوجيه الجانب الأنثوي لديك، هو مكياج «Strawberry Girl»، ولا تكتفي هذه الصيحة باعتماد اللون الوردي في إطلالاتك فحسب، بل أيضاً زيادة النمش الاصطناعي على خديك، الذي يشبه بذور الفراولة الصغيرة.

وكانت هذه الصيحة مشهورة بالفعل، لكن بعد أن نشرت هايلي بيبر برنامجاً تعليمياً للمكياج بخصوص هذا الاتجاه، وصلت هذه الصيحة إلى ذروتها، وبات مظهر المكياج الناعم لفتاة الفراولة بمثابة «ترند». ويركز هذا المكياج، بشكل أساسي، على إنشاء مظهر مكياج رائع، باستخدام أحمر الخدود الوردي، وملمع الشفاه الوردي/الخوخي، وهايلايتر بلون الخوخ، وكحل مجنح. ويضيف «مكياج الفراولة» المزيد من البريق إلى مظهرك.

@haileybieberslove fav 🍓 #haileybieber #strawberrymakeup #itgirl #perfection #fyp ♬ original sound – 🤎



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *