TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – 6 صفات تميز المرأة الراقية في المجتمع


#تنمية ذاتية

الرقي لا علاقة له بالمال، حتى إنه واحد من الأشياء العديدة التي لا يمكن شراؤها، وإنما يتعلق بسلوكك، وطريقة تصرفك في الأماكن العامة.

أي أن الأمر بشكلٍ عام لا يتعلق بالموضة أو المجوهرات أو السيارات الفاخرة أو رصيدك البنكي، وإنما يعني أن تكوني أفضل نسخة من نفسك، ويمكنك تحقيق ذلك بأي ميزانية.

وعادةً، تمتلك المرأة الراقية صفات عدة، نرصدها لكِ هنا.

  • 6 صفات تميز المرأة الراقية في المجتمع
    6 صفات تميز المرأة الراقية في المجتمع

الأصالة:

المرأة الراقية ليست من تتبع الاتجاه السائد، بل على العكس إنها الصادقة مع نفسها الحقيقية، حيث لا تهتم بتغيير شخصيتها من أجل أن تنال رضا الآخرين.

اللطف:

هذا هو المبدأ الأول للسيدة الراقية، لذا إذا كنتِ ترغبين في اختبار سريع وخالٍ من الفشل لامرأة راقية، فشاهدي كيف تعامل عامل التجزئة، والنادل في المطعم. في الإجمال، تتعامل معهم باحترام، وتظهر الامتنان لما يفعلونه من أجلها، أي أنه ليس لديها أي شعور بالاستحقاق أو أوهام العظمة.

مستمعة جيدة:

نحن جميعاً على دراية بالأشخاص الذين يحبون أصواتهم، لكن المرأة الراقية تعرف أن مهمتها الأولى هي الاستماع، وليس التحدث، فهي دائمًا تأخذ الوقت الكافي للاستماع بنشاط، والمشاركة في المحادثات بكل إخلاص، ولا تحاول احتكار المحادثة، أو إعطاء الآخرين الشعور بأنهم لا يستحقون اهتمامها، ولا تمسك هاتفها للتحقق من الإشعارات التي تصلها، إذ إن التحديق في هاتفك أثناء تحدث شخص ما إليك يمنحه الانطباع بأن كل ما هو موجود على هاتفك أكثر أهمية من أي شيء يريد قوله.

كما أن المرأة الراقية تستمع دائماً باحترام لآراء الآخرين، حتى لو لم تتفق معهم، ولا تجعل الآخرين يشعرون بأنهم لا يستحقون وقتها.

  • 6 صفات تميز المرأة الراقية في المجتمع
    المرأة الراقية في المجتمع

الثقة بالنفس: 

المرأة الواثقة والراقية تدرك قيمتها وقدراتها دائماً، ولا تشك في نفسها أبداً أثناء التركيز على الوظيفة التي تقوم بها، وتعلم أن لديها ما يلزم لتحقيق أهدافها، إنها تنجز الأمور دون الحاجة إلى التقدير أو الثناء، كما أنها ترحب بالملاحظات النقدية؛ لأنها تعتبرها وسيلة لتحسين نفسها.

الدقة:

الالتزام بالمواعيد له معنى أكبر من مجرد الحضور في الوقت المتفق عليه، إنها إشارة إلى أنك تحترمين الأشخاص الآخرين المشاركين بما يكفي لبذل الجهد للوصول في الوقت المحدد، لذا إن المرأة الراقية تقدر وقتها، لذلك تقدر وقت الآخرين أيضاً.

الحفاظ على الخصوصية:

لا تعلن السيدات الراقيات عن تفاصيل حياتهن الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، أو في أي مكان آخر، كما أنها تتجنب التجول ومشاركة خصوصياتها في كل مكان، فليس كل من تقابله صديقاً.

وكذلك تتجنب النساء الراقيات أن يصبحن مصدر إلهام أو مصدراً للقيل والقال، إذ إنهن مخلصات وجديرات بالثقة وحريصات للغاية بشأن من يثقن بهم، أي أنهن يبقين دائرتهن الداخلية صغيرة وقريبة.

وتقدر المرأة الراقية الحياة الخالية من الدراما، وتحرص على سلامتها بشدة، حيث تعلم أن هناك طرقاً أفضل بكثير لقضاء وقتها وطاقتها بدلاً من الجدال مع شخص ما حول تفاهات، وتختار معاركها بحكمة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *